المملكة تتصدر العالم بأكبر تجمع غذائي من نوعه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية    الإحصاء تنشر إحصاءات استهلاك الطاقة الكهربائية للقطاع السكني لعام 2023م    السعودية الأولى عالميًا في رأس المال البشري الرقمي    الطائرة الإغاثية السعودية ال 24 تصل إلى لبنان    حقوق المرأة في المملكة تؤكدها الشريعة الإسلامية ويحفظها النظام    سجن سعد الصغير 3 سنوات    تحديات تواجه طالبات ذوي الإعاقة    حرفية سعودية    تحدي NASA بجوائز 3 ملايين دولار    استمرار انخفاض درجات الحرارة في 4 مناطق    ظهور « تاريخي» لسعود عبدالحميد في الدوري الإيطالي    رئيسة (WAIPA): رؤية 2030 نموذج يحتذى لتحقيق التنمية    سعود بن مشعل يشهد حفل "المساحة الجيولوجية" بمناسبة مرور 25 عامًا    «الاستثمار العالمي»: المستثمرون الدوليون تضاعفوا 10 مرات    أمطار على مكة وجدة.. «الأرصاد» ل«عكاظ»: تعليق الدراسة من اختصاص «التعليم»    «التعليم»: حظر استخدام الهواتف المحمولة بمدارس التعليم العام    قيود الامتياز التجاري تقفز 866 % خلال 3 سنوات    السد والهلال.. «تحدي الكبار»    فصل التوائم.. أطفال سفراء    في الشباك    بايرن وسان جيرمان في مهمة لا تقبل القسمة على اثنين    النصر يتغلب على الغرافة بثلاثية في نخبة آسيا    قمة مرتقبة تجمع الأهلي والهلال .. في الجولة السادسة من ممتاز الطائرة    وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الرباعي بشأن السودان    محمد بن راشد الخثلان ورسالته الأخيرة    مملكتنا نحو بيئة أكثر استدامة    ضاحية بيروت.. دمار شامل    من أجل خير البشرية    وفد من مقاطعة شينجيانغ الصينية للتواصل الثقافي يزور «الرياض»    ألوان الطيف    الكرامة الوطنية.. استراتيجيات الرد على الإساءات    «بنان».. جسر بين الماضي والمستقبل    حكايات تُروى لإرث يبقى    جائزة القلم الذهبي تحقق رقماً قياسياً عالمياً بمشاركات من 49 دولة    نائب أمير الشرقية يكرم الفائزين من القطاع الصحي الخاص بجائزة أميز    نيوم يختبر قدراته أمام الباطن.. والعدالة يلاقي الجندل    الأمير محمد بن سلمان يعزّي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ محمد عبدالعزيز الصباح    كلنا يا سيادة الرئيس!    الدكتور ضاري    التظاهر بإمتلاك العادات    مجرد تجارب.. شخصية..!!    كن مرناً تكسب أكثر    القتال على عدة جبهات    نوافذ للحياة    زاروا المسجد النبوي ووصلوا إلى مكة المكرمة.. ضيوف برنامج خادم الحرمين يشكرون القيادة    الرئيس العام ل"هيئة الأمر بالمعروف" يستقبل المستشار برئاسة أمن الدولة    معارك أم درمان تفضح صراع الجنرالات    ما قلته وما لم أقله لضيفنا    5 حقائق من الضروري أن يعرفها الجميع عن التدخين    «مانشينيل».. أخطر شجرة في العالم    التوصل لعلاج فيروسي للسرطان    استعراض السيرة النبوية أمام ضيوف الملك    محافظ صبيا يرأس اجتماع المجلس المحلي في دورته الثانية للعام ١٤٤٦ه    أمير الشرقية يستقبل منتسبي «إبصر» ورئيس «ترميم»    أمير الرياض ونائبه يؤديان صلاة الميت على الأمير ناصر بن سعود بن ناصر وسارة آل الشيخ    أمير منطقة تبوك يستقبل القنصل الكوري    الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من تجمعات السيول وعبور الأودية    الإنجاز الأهم وزهو التكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة تشهد حراكا تشكيليا لمعارض جماعية وفردية

يفتتح الأديب ورجل الأعمال أحمد باديب، في جدة الليلة، المعرض الجماعي للفنانين والفنانات السعوديين، في الثامنة مساء في صالة جمعية الثقافة والفنون على كورنيش جدة، ضمن فعاليات «جدة آرت ويك» التي بدأت مطلع الأسبوع الحالي.
ويتضمن المعرض، العديد من الأعمال الفنية التي تعرض لأول مرة في مختلف ألوان ومدارس التشكيل المعروفة في العالم، ويضم جانبا لبعض الأعمال التشكيلية العالمية بنسخها الأصلية. على صعيد متصل، تشهد صالة «جاليزي رؤية للفنون» في جدة، المعرض التشكيلي الجماعي «انترويف»، الليلة لمدة أسبوعين، ضمن فعاليات أسبوع «فن جدة» الذي يضم ما يزيد على 25 عملا فنيا متنوعا بين لوحات ومجسمات وصور فوتوغرافية، للفنانين: ابتسام الرفاعي، نبيل النجدي، جلال سيبهر، سعيد قمحاوي، وباسم الشرقي. وفيما أوضحت مديرة الصالة دينا العظمة أن الفنانين المشاركين أصحاب تجربة طويلة وثرية يستفيد منها الفنان والمتذوق، فإن الفنان باسم الشرقي أوضح أن فكرة المعرض تستوحى من السجاد العربي والإسلامي بشكل عام، ومشاركتي لإيجاد صياغة توافقية لتقديم طرح مختلف عن التقليدي للسجاد، يشمل إضافة العربات القديمة كموروث بيئي يخدم فكرة السجاد بشكل معاصر.
من جانب آخر، شارك الفنان التشكيلي نبيل النجدي في برنامج أرامكو للإثراء المعرفي «إثراء المعرفة 2014م»، الذي أمضى في هذا المجال 45 عاما.
وقال النجدي لدى مشاركته في «إثراء المعرفة»: منذ أن فكرت في دراستي للفنون وضعت لنفسي هدفا أساسيا أن أصل إلى درجات الرقي بالذوق العام، وهذا يخلق عبئا كبيرا على الفنان، نظرا لكثرة تجاربه التي يرغب من خلالها الوصول إلى المتلقي درجة تلقيه للعمل الفني، وهنا يظهر عليه علامات الرضا. وأوضح نجدي، أن «الفنان يتطور تلقائيا نتيجة انعكاسات المتلقين، لها أمضيت هذه المدة وأنا انتقل بين الخامات والأدوات كي أصنع لنفسي مكانا أسجل بها في صفحات تاريخ الفن اسمي»، مضيفا «الحمد لله ها هي أعمالي يتحدث عنها الآخرون، فإذا أقبلت على مدينة ينبع الصناعية فإنك أول ما تشعر به أنك وصلت هذه المدينة سترى معلما تشكيليا لنبيل نجدي، وأينما سرت في هذه المدينة تشاهد أعمالا جماعية، ومن هنا يشعر الفنان أنه وصل إلى مبتغاه في إرضاء المتلقي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.