اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يدشن مشاريع تنموية ب 2.6 مليار في ضباء

يدشن ويؤسس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، اليوم وغداً، مشروعات تنموية في محافظة ضباء بإجمالي 2592 مليون ريال، فيما افتتح وأسس أمس مشروعات تنموية بمحافظة الوجه بأكثر من 2300 مليون، وذلك ضمن جولته الميدانية على المحافظات والمراكز.
ويدشن سموه مشروعات كهربائية في الوجه بتكلفة 1222 مليوناً، تشمل مشروع ربط تبوك وضباء بخطوط هوائية جهد 162/380 ميجاوات وإنشاء محطة تحويل ضباء 2، وخطوط هوائية مزدوجة لربط محطة ضباء 2 بخط من محطة المدائن المركزية، وإنشاء خط هوائي بين ضباء والبدع.
كما يؤسس سموه مشاريع بلديتي ضباء وأشواق بإجمالي 200 مليون.
وكان سموه دشن بالوجه أمس مشروعات مياه ب250 مليون، فيما أوضح مدير عام المياه بتبوك المهندس صالح بن خلف الشراري أن تغطية شبكات المياه للمناطق المأهولة بالسكان بلغت 100% ولم يتبق سوى 30 منزلاً ستغطى قريباً، بينما وصلت تغطية شبكات الصرف الصحي للمناطق السكانية إلى 60% فيما ستغطي البقية بمشاريع يكتمل تنفيذها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
كما افتتح سموه المبنى الجديد للكلية التقنية للبنات في محافظة الوجه بقيمة 100 مليون، وتستوعب نحو 3000 متدربة.
من جهة أخرى شدد سمو أمير تبوك خلال لقائه بأعضاء المجلسين البلدي والمحلي في منزله بالمحافظة على فتح أبواب المسؤولين لتلقي اقتراحات ومطالب المواطنين، مؤكداً أن الشورى موجودة في هذه البلاد منذ تأسيسها ويجب الحفاظ عليها، داعياً المسؤولين لمواكبة التوسع في الأحياء وتوفير متطلبات الراحة للمواطنين، مبيناً أن دور أعضاء المجالس لا يقتصر على طرح الرأي بل يتعدى ذلك إلى معاينة الواقع ميدانياً، فيما ينقل سموه تحايا القيادة لأهالي الوجه خلال لقاء لسموه بهم في مقر المحافظة.
كما وقف الأمير فهد بن سلطان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، على مشروع الإسكان الخيري الذي تنفذه المؤسسة في محافظة الوجه، حيث ينفذ في 9 مواقع بإجمالي 250 وحدة سكنية تسلم جميعها في بداية شهر رمضان المقبل وستكون الأولوية في توزيعها للأرامل والأيتام وذوي الظروف الخاصة.
وكان سموه قد وقف خلال الأيام الماضية على 3 مواقع نفذتها المؤسسة وبها 70 وحدة سكنية في كل من مركز القليبة ومدينة تيماء ومركز الجهراء، فيما تفقد سموه مشروع الإسكان الخيري في مدينة الوجه حيث تم الانتهاء من تنفيذه بإقامة 30 وحدة سكنية مجهزة بالكامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.