المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سنمحو صورة الأهلي الباهتة
رمانة الوسط الأهلاوي معتز الموسى ل«عكاظ» :
نشر في عكاظ يوم 21 - 07 - 2011

قال معتز الموسى لاعب المنتخب السعودي والنادي الأهلي ل «عكاظ الشباب»، إن ما عكر أجواء معسكر المنتخب السعودي في المنطقة الشرقية الاستعدادي لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 هو الأجواء الرطبة التي تشهدها المنطقة، وتحدث معتز الموسى عن أشياء كثيرة، متوقعا تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم.
الموسى تحدث أيضا عن ناديه الأهلي، ووصف صفقة انتقال اللاعب البرازيلي كماتشو بالناجحة، لما يملكه من مهارة عالية، وعزا أسباب تذبذب الفريق الأهلاوي إلى التعاقد مع أكثر من مدرب في الموسم الماضي ما أطاح ب «قلعة الكؤوس»، وراهن على أن يكون الموسم الجديد مختلفا عن سابقه بالنسبة للأهلي، مرشحا أن يكون السباق الأهم للبطولات.
• كيف استقبلتم خبر التعاقد مع المدرب الهولندي ريكارد للإشراف الفني على المنتخب الأول في الفترة المقبلة؟
بلا شك خطوة ناجحة، ستسهم في صياغة أداء المنتخب، وهو بلا شك رجل خبير ورائع، ونأمل أن يوفق المنتخب معه، وإن شاء الله سنجتهد مع هذا المدرب أنا وزملائي اللاعبون حتى نستفيد من خبراته الكبيرة وتاريخه العريض لاعبا ومدربا، وبالتأكيد خطوة كبيرة للاعبين الذين يشرف عليهم تدريبيا مثل هذا الرجل.
رطوبة وإصابات
• كيف رأيت أجواء معسكر الدمام؟
أجواء المعسكر رائعة للغاية، لم يعكر صفوها سوى الإصابات التي لحقت بكم كبير من اللاعبين، ودرجة الرطوبة العالية التي تجتاح المنطقة الشرقية، وأعتقد أن الأمور تسير بشكل جيد.
• ماذا تطلب من الجماهير الرياضية في لقاء هونج كونج؟
المؤازرة والتشجيع، وهو أمر ليس بغريب على الجماهير السعودية، وهي السباقة دوما إلى نسيان اخفاقات الأخضر والسير على نهجها السابق في الدعم اللامحدود.
• معتز الموسى دائما ما يبعد عن تشكيلة الأخضر، ما الأسباب في رأيك؟
لا يوجد أي سبب، والانضمام وعدم الانضمام قناعات مدربين في المقام الأول والأخير، وفي الوقت الذي كان بسيرو مدربا اجتهدت ولم يقع علي الاختيار، ومثل هذا الأمر لن يزيدني سوى إصرارا على التألق حتى نيل شرف خدمة هذا القميص، وأنا أسعى إلى تثبيت أقدامي بدءا من لقاء هونج كونج.
• في الشأن الأهلاوي كيف رأيت التعاقد مع اللاعب البرازيلي كماتشو؟
بلا شك هو مكسب، وهو أحد العارفين بتفاصيل المسابقات المحلية، وعلى دراية بالمشاركات الآسيوية سواء من خلال مشواره مع الهلال أو الشباب، وهو من طراز رفيع، إضافة إلى خلقه الرفيع وتفرغه للعب، وأتمنى له التوفيق مع الأهلي في الموسم المقبل.
الدفاع والحظ
• أين تكمن علة الفريق الكروي الأهلاوي؟
أعتقد أن خط دفاع الأهلي مشكلته أزلية، بالاضافة لمركز صانع اللعب، ولكن الفريق في الموسم الماضي تغلب على مشاكله، واستطاع في النهاية قطف ثمرة مهمة، ولولا سوء الطالع وقلة خبرة بعض لاعبي الأهلي ربما حققنا كأس ولي العهد، وأعتقد أن إدارة الفريق وقفوا على مواطن الضعف وهم في طريقهم للتغلب عليها، ومع الوقت وحسن الاستعداد سيكون الأهلي أخطر المنافسين على كل بطولات الموسم المقبل.
• هل تتوقع أن يظهر النادي الأهلي بنفس المستوى الذي ظهر عليه في الموسم الحالي؟
بإذن الله أنا وزملائي اللاعبون سنمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق بداية الموسم الماضي، وسنكسر العناد الذي ظل ملازما للفريق، وأعتقد أن تحقيق كأس الأبطال يمثل الدفعة المهمة معنويا لنا كلاعبين بتقديم النتائج الإيجابية في الموسم المقبل، أمام الحرص الكبير والمبكر من إدارة النادي لتلافي أخطاء الموسم الفائت، حيث التأخر في التعاقد مع مدرب للفريق.
• ما الذي أضر بالنادي الأهلي الموسم الماضي في اعتقادك على الرغم من خطف بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؟
كانت الأسباب واضحة أمام الأعين والجماهير، في تكرار وتعدد المدربين على الفريق، بالإضافة إلى أن فترة الاستعداد بدأت دون وجود مدرب للفريق.
البقاء للأفضل
• ألا ترى أن ثمة صراعا سيكون في مركزك في المنتخب؟
بالعكس أنا أعتقد أنه أمر إيجابي لي كلاعب، واللعب بجوار محمد نور اعتبره إيجابيا بكل المقاييس، و سواء محمد نور، أو غيره من اللاعبين سيكون البقاء للأفضل في المقام الأول وللمدرب نهجه وطريقته، وبالتالي اختياراته، ونحن هنا جنود مجندة لخدمة الوطن، ومتى شملنا الاختيار سنكون عند حسن الظن، وأتمنى التوفيق للمنتخب سواء لعبت أم كنت خارج الاختيارات.
• كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي للتأهل لكأس العالم المقبلة؟
- لا أخفيك سرا أشعر بتفاؤل كبير تجاه هذا الأمر، وكل المؤشرات تقول إننا في الطريق الصحيح إن شاء الله، وأعتقد متى ما كانت الروح موجودة والإصرار على التأهل متوقد أتوقع أن يتأهل المنتخب السعودي، وليس هناك أي غرابة لو تأهلنا للبرازيل، لأن المنتخب السعودي تأهل أربع مرات متتالية كأول منتخب عربي يحقق هذا الانجاز.
• أراك تلازم تيسير الجاسم بشكل دائم؟
لا توجد أسباب، وملازمتي لتيسير ربما لأننا نلعب لناد واحد، ولكننا نعيش أجواء أسرية هنا، واللاعبون يعيشون ألفة كبيرة، وتعاملهم أخوي وبشكل مثالي للغاية.
• مشاركة المنتخب في الدورة الرباعية بالأردن كيف تنظر لها؟
أتمنى أن نستفيد من هذه الدورة نحن كلاعبين، وكذلك المدرب، وبالتأكيد ستكون مرحلة غنية لتنفيذ أفكاره وطريقة اللعب التي ينوي تطبيقها داخل الملعب، واعتقد أنها ستكون مشاركة إيجابية، حيث جدية اللعب، ومقياس أخطاء الفريق، وقوة اللاعبين، ودرجات جاهزيتهم لياقيا وبدنيا ونفسيا، والأمنيات كبيرة أن يكون النتاج الأهم ملائما لطموحات المسؤولين والشارع الرياضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.