تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استمرار النهج الحالي والبحث عن نقاط الضعف وتقويتها
مطالب موظفي ومسؤولي غرفة جدة برسم المجلس الجديد:
نشر في عكاظ يوم 12 - 10 - 2009

اختلفت الأمنيات والمطالب التي ينتظرها موظفو غرفة جدة الذين يزيد عددهم على 450 شخصا، من مجلس الإدارة الذي ستنتجه الانتخابات، ففي حين طالب عدد من الموظفين بالاستمرار في نفس نهج المجلس الحالي ومواصلة تنفيذ البرامج لتحقيق نجاحات إضافية، دعا البعض الآخر إلى ضرورة البحث عن نقاط الضعف في خطط الغرفة والعمل على تقويتها واستحداث خطط جديدة تقود بيت التجارة إلى مستقبل مشرق.
نفس النهج
وقال مدير عام قطاع الأعمال واللجان في غرفة جدة عدنان مندورة إن كل ما يتمناه ويطلبه من المجلس الجديد هو الاستمرار في نفس نهج المجلس الحالي، خصوصا أن لديه الكثير من برامج وخطط العمل المبنية على استراتيجية طويلة الأمد تقتضي الاستمرار في تنفيذ البرامج لتحقيق نجاحات تضاف إلى نجاحات الغرفة السابقة.
وشدد على ضرورة البحث عن نقاط الضعف في خطط الغرفة والعمل على تقويتها، لما يحقق تطلعات وأمنيات منتسبي بيت التجارة والمتعاملين معه والمجتمع الجداوي بكل أطيافه، مؤكدا أن الآمال الكبيرة معقودة على المجلس الجديد بما يحقق تطلعات أبناء غرفة جدة.
العمود الفقري
من جهته، رأى الدكتور مطلق الحازمي المدير التنفيذي لقطاع اللجان أن المجلس الحالي حقق الكثير من الإنجازات في مجال اللجان حتى وصلت إلى 64 لجنة تساعد الجهات الحكومية في محافظة جدة على حل القضايا والمشاكل العالقة، وباتت تمثل العمود الفقري في عمل الغرفة لأنها ترتبط بشكل مباشر بالناس ومشاكلهم وهمومهم، وتؤكد ذلك مساهمتها الواضحة خلال العام الماضي في حل مشاكل تكدس البضائع في ميناء جدة الإسلامي، وكذلك أزمة الدقيق التي أطلت برأسها خلال موسم الحج في العام 1429ه قبل أن تتحرك اللجان المختصة سريعا وتطوق الأزمة وتسيطر عليها في فترة محدودة.
وتمنى على المجلس الجديد التركيز والاستمرار في دعم عمل اللجان لأنها تعتبر خدمة لكل قطاعات المجتمع وتعتبر ذراع الغرفة في القطاع الخاص، حتى لا تضيع الإنجازات التي حققتها في السنوات الماضية.
خطوات تطويرية
أما مدير قطاع التقنية والمعلومات المهندس محيي الدين حكمي فقال إن الغرفة حققت عددا من الإنجازات في مجال تحولها إلى الإلكترونية لتحتل مراكز متقدمة في هذا المجال، مشددا على أن الغرفة حققت نقلات وخطوات تطويرية في هذا الجانب من خلال إلغائها استخدام الفاكسات واستبدلها بالبريد الإلكتروني وإنجاز الكثير من الخدمات الذاتية الإلكترونية، ونحن نعمل الآن على إنشاء بوابة غرفة جدة الإلكترونية التي يمكن للمنتسب إلى الغرفة أن يحصل على خدماتها الإلكترونية من أي موقع كان فيه.
وأضاف قائلا:جل مانتمناه من المجلس المقبل الاستمرار على هذا النهج والسير على نفس خطى المجلس الحالي، وتنفيذ الخطط الموضوعة واستحداث خطط جديدة، نحو مستقبل مشرق لبيت التجارة.
الصدارة في المحافل
من جانبه، قال طراد الأسمري مدير إدارة الإعلام إن المنجزات والنقلات التي حققتها الغرفة وتميزت بها عن غيرها خلال عمرها المديد والنجاحات التي حصدتها جعلتها تتبوأ الصدارة في عدد من المحافل. وأضاف: في الجانب الإعلامي حققت الغرفة الكثير من النجاحات فأصبحت منارة ثقافية من خلال تنظيمها للكثير من النشاطات الثقافية والاجتماعية، بحيث لم يعد يقتصر دورها على خدمة رجال الأعمال وإنما امتد إلى خدمة مجتمع جدة.
وشدد على المنجزات والمكتسبات الإعلامية التي حققتها في المجال الإعلامي خلال الدورة الماضية «ونتمنى أن تستمر بهذا الزخم والقوة الإعلامية حتى نصل إلى العالم الأول».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.