موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على الريان    «الزعيم» يضرب العين بخماسية.. والأهلي يعود من قطر بنقاط الريان    كيف تثبت الجريمة قانونيا بمقطع فيديو؟    المملكة تدين قصف الاحتلال منازل في بلدة بيت لاهيا    الهلال يتغلّب على العين بخماسية في النخبة الآسيوية    نيوم يتغلّب على الصفا بثلاثية ويعزز صدارته لدوري يلو    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني المستجدات    خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 50 قاضياً في ديوان المظالم    السجل العقاري يتيح الاطلاع على صكوك الملكية في «توكلنا»    سعود بن نايف يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه    الجبير يمثل المملكة في حفل تنصيب رئيس إندونيسيا    سعود ينتظر الظهور الثالث مع روما في «الدوري الأوروبي»    النصر يصطدم باستقلال طهران    الجدعان يترأس وفد المملكة في اجتماعات النقد والبنك الدوليين ووزراء مالية ال20    رئيس أرامكو يدعو لوضع خطة محدثة لتحوّل الطاقة تراعي احتياجات الدول    شُخصت به في أوج عطائها.. مديرة مدرسة تتحدى المرض وتحصد جائزة «التميز»    الصيف والشتاء.. في سماء أكتوبر    هيئة الأفلام: ملتقى النقد السينمائي في الأحساء    5 مخاطر مؤكدة للمشروبات الغازية    "غير الربحي" تقنيات وقصص نجاح    اغتنام الفرص في زمن الكساد الاقتصادي    31 مليار دولار إيرادات القطاع الزراعي    75% نمو طلبات التركز الاقتصادي    سمو وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان المستجدات والتنسيق المشترك    المملكة تدين قصف منازل شمال قطاع غزة    مُلّاك الإبل والمهتمون: مزاد نجران للإبل يُعزز الموروث الثقافي    وصول الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة لمساعدة الشعب اللبناني    لبنان في قلب الملك سلمان    المؤرخون العرب ونصرة الجغرافيا العربية    فاشية الديمقراطية!    بأمر خادم الحرمين الشريفين.. ترقية وتعيين (50) قاضياً بديوان المظالم    ملتقى التميز المدرسي.. قفزة نوعية في قطاع التعليم !    وصول الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة لمساعدة الشعب اللبناني    لكل زمن هيافته    جامعة الأميرة نورة تُطلق الملتقى السعودي الأول للدراسات العليا    استثمر في الصحة    كن ممتناً    "التخصصي" يطلق وحدة السكتة الدماغية المتنقلة لتسريع تقديم العلاج للمرضى    منصة "أبشر" تستعرض خدمتي تسجيل المواليد والوثائق الرقمية    آليات وقف الحرب تفشل بين إسرائيل والجماعات المسلحة    الحرف الهندية تروي حكاياتها من قلب الرياض    لو علمتم ما ينتظركم يا أصحاب البثوث    "الأفلام" تقيم ملتقى النقد السينمائي في الأحساء    المملكة تسجل ارتفاعاً نوعياً في نتائج الدراسة الدولية    نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل    ختام مسابقة القرآن والسنة في إثيوبيا    وزير الحرس الوطني يستقبل سفير أوزبكستان لدى المملكة    مستشفى صحة الافتراضي يحصل على شهادة غينيس كأكبر مستشفى افتراضي    الأمير سعود بن نهار يستقبل قائد قاعدة الملك فهد الجوية المعين حديثًا    تست4    الأمير سعود بن مشعل يطّلع على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية    أمير جازان يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    "الوقاية من سرطان الثدي".. مبادرة أكاديمية إبداع في صامطة    القبض على مواطنَيْن بجدة لترويجهما 4 كيلوجرامات من الحشيش    الرقابي يرفع شكره للقيادة لإقامة مسابقة حفظ القرآن في موريتانيا    الخيانة بئست البطانة    السعال المزمن قد يكون وراثياً    مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن في موريتانيا تنظم حفلها الختامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يدشن إستراتيجية «أصدقاء» الجديدة ومشاريعها التنموية
نشر في عكاظ يوم 21 - 10 - 2024

نظمت جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم، حفلاً تحت شعار (نحتفل بالتاريخ لنصنع المستقبل)، بحضور نائب أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ورئيس مجلس إدارة الجمعية ماجد عبدالله، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ومجموعة من المسؤولين، ونجوم الكرة السعودية والخليجية، ومستفيدي الجمعية من اللاعبين السابقين وأسرهم.
وبدأ الحفل بعرضٍ مرئيٍ لمنجزات الجمعية، بعده ألقى رئيس مجلس الإدارة الكابتن ماجد أحمد عبدالله كلمة قدّم من خلالها الشكر للأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، على رعايتهِ حفل الجمعية وتشريفه، مؤكداً أن قبوله الرئاسة الفخرية للجمعية كان له الأثر البالغ على الجمعية ومستفيديها من اللاعبين السابقين وأسرهم.
ورحب ماجد عبدالله بحضور الحفل الذي يتزامن مع مرور ثمانِي سنواتٍ على تأسيس الجمعية، مشيراً إلى أن الجمعية مرّت بتحدياتٍ وصعوباتٍ تمكّنت من تجاوزها، لتصل إلى تحقيق جملةٍ من الإنجازات التي كان لها الأثر البالغ على اللاعبين السابقين، موضحاً أن الجمعية تجاوزت ال110 آلاف خدمة في السكن والمساندة، والتمكين، والصحة، والتوعية.
وشهد الحفل تدشين نائب أمير الرياض إستراتيجية «أصدقاء 2034» ومشاريع التنموية، التي تُعدُّ بوصلة طريقٍ للأعوام ال10 القادمة. وكذلك مسيرة الدفعة الأولى من خريجي البكالوريوس من أبناء اللاعبين السابقين، وتسليم 10 وحدات سكنية للمستفيدين من اللاعبين السابقين وأسرهم، كما تابع الحضور عرضاً مرئياً يحكي قصة نجاح مشروع التدريب بالشراكة بين جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى جانب إطلاق الجمعية مبادرة «اللاعب القدوة» التي تستهدف صناعة قدوات من اللاعبين الحاليين ومن أبرزهم قائد الهلال والمنتخب السعودي سالم الدوسري، ولاعب الاتحاد صالح الشهري، واللاعب عبدالعزيز الجبرين.
وتضمن الحفل إعلان عدد من رجال الأعمال تبرعهم للجمعية لمواصلة مسيرتها التنموية، إذ أعلن رجل الأعمال ستر بن عبدالعزيز آل راكان عن تبرعه بمبلغ مليون ريال، إضافةً إلى حافلة متنقلة بقيمة 400 ألف ريال، تُمثّل «شاليه» مصغراً ويمكن للجمعية استثمارها. في حين قدّم رجل الأعمال عبدالعزيز بن أحمد بغلف مبلغ 300 ألف ريال، استمراراً لدعمه لبرامج وأنشطة الجمعية.
كما شهد الحفل توقيع عدد من الاتفاقيات بين جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم، وعدة جهات، ومن أبرزها أمانة منطقة الرياض والاتحاد السعودي لكرة القدم، لتمكين اللاعبين السابقين والاستفادة من خبراتهم، وتعزيز ممارسة المجتمع للرياضة، وأخرى مع مؤسسة «سكن» تهدف إلى توفير 100 وحدة سكنية للاعبين السابقين وأسرهم، وسداد 50 عقد إيجار لمستفيدي الجمعية. فيما جاءت الاتفاقية مع رابطة دوري المحترفين لتعزيز المسؤولية الاجتماعية، ودعم برامج الجمعية، وتقديم دورات تدريبية للاعبين السابقين. في الوقت الذي جاءت الشراكة مع نادي القادسية لدعم برامج ومشاريع الجمعية، والإسهام في تمكين اللاعبين السابقين وأسرهم.
يذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات الجمعية وصل إلى 372 أسرة تضّم 1,900 فرد، وقدّمت لهم الجمعية أكثر من 110 آلاف خدمة في مختلف مساراتها، ومن أبرزها تسليم ما يصل إلى 150 وحدة سكنية، وتقديم دعم الإيجار ل113 أسرة، في الوقت الذي يلتحق أكثر من 130 طالباً وطالبة من أبناء اللاعبين السابقين بالدراسة الجامعية بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.