أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    استقرار أسعار الذهب    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    هل قتلت هاشم صفي الدين؟.. غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    لماذا تحترق الأسواق؟    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    مؤلفون يشترون كتبهم.. والتفاهة تهدد صناعة المحتوى    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    في ظلال المجلس    لماذا نجح الضفدع؟    المجتمع الدولي.. خصم أم حكم؟    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    المقاولات وعقود من الباطن    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القلعة تنفض غبار «يلو»
نشر في عكاظ يوم 04 - 05 - 2023

هل خرج الأهلي من جلباب الرمزية ؟.. وأصبح كيانا مستقلا يتمتع بنفس الحقوق والواجبات التي تحظى بها جميع الأندية الرياضية.. وأيقن العشاق والمنتسبون.. أن الرياضة سمو وأخلاق وفروسية ولا علاقة لها بالتنمر والسطوة.. ولازالت تحت مظلة حكومية من المفترض أن يتساوى الجميع في الاهتمام والدعم.. خاصة في هذه الحقبة من الزمن الذي تعيش فيه الرياضة عصرا ذهبيا يحظى بدعم مادي ولوجستي وزخم غير مسبوق..
مع كل الأمنيات للقلعة ومنسوبيها وعشاقها المجانين.. بنهاية سعيدة للتجربة القاسية التي مرت بهم في غياهب يلو.. لعلهم يستفيدون من رحلة الهبوط ويدركون أنها عقوبة ربانية.. وتكون درسا لهم تتغير معه المفاهيم.. وتتضح الحقائق والابتعاد عن المغالطات والأوهام..والألقاب المستعارة ويستبشرون خيرا .. ومع عودة
الحياة من جديد لشارع التحلية عاد المجانين يرتادون المكان الذي تحول بعد نكسة الهبوط إلى قلعة موحشة يسكنها الوجع، هجرها عشاقها قهرا وتركها المنتفعون من هوامير الكلمة والمساحات ورواد الفضائيات هربا، تعيش قدرها بعد أن بعثروا المكان وفخخوا الأركان..
وبرعوا في تلويث العقول وتشتيت الأذهان ..وقفزوا من النوافذ.. وتفرقوا يأكلون مع كل ذئب ويبكون مع كل راعٍ.. وفي كل يوم يظهرون بقناع جديد.. تارة يصطفون مع نصير البسطاء.. كما تحلو لهم التسمية وتارة يكرهون الزعيم.. وينتفظون أمام مفردة عميد ولا يتمنون مشاهدة الجار العنيد سعيدا..
يصرخون من ملاعب يلو ويتوعدون نهارا جهارا.. على أمل أن تسمع أصواتهم في روشن..
ورغم الحراك الرياضي الكبير الذي نعيشه مازال هؤلاء يقبعون آخر الطابور بنفس العقلية.. تحركهم بوصلة مصالح وتكتلات لا تتوافق مع عصر التحول.. القلعة يا مجانين انهارت من الداخل .. نتيجة عوامل إدارية وفنية عشوائية.. والشواهد على ذلك كثيرة.. فلا تلتفتوا لهؤلاء المخربين الذي تغافلوا عن هذه الأسباب عمدا وساهموا في هذا الحدث..
لكم أن تتخيلوا سبع إدارات مختلفة دخلت القلعة وتسببت كل واحدة منها في هذا الركام والمخلفات من الأخطاء بنسب متفاوتة.. كما أن السبب الأبرز للسقوط كان على مستوى المدارس التدريبية التي حضرت في وقت زمني قصير وصل إلى 13مدربا بين موسم 2017م – 2018 م..
وعلى صعيد المحترفين.. كان هذا الملف الأكثر أهمية.. ولكنه عمّق جراح القلعة.. وزاد من تضخم المشكلات الفنية عطفا على سوء الاختيارات بحسب الاحتياجات الفنية.. كما فرطت القلعة في عدد من النجوم المحليين.. وعوضتهم بأسماء لا تخدم الفريق.. وتحديات أخرى شرفيه تضاربت بينها المصالح ساهمت هي الأخرى في انهيار ما تبقى من أركان القلعة.. ولابد أن ينتفض المدرج الأخضر ضد أرباب المصالح والظواهر الصوتية.. ويدرك أن الرمزية انتهت والقلعة ملك جمهورها..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.