محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



13 ملياراً قيمة هجن المرحلة النهائية
نشر في عكاظ يوم 08 - 09 - 2021

أكد رئيس اللجنة الفنية في مهرجان ولي العهد في نسخته الثالثة محمود البلوي، أن الهجن المشاركة في الأشواط الأربعة الأخيرة من المهرجان على سيف ولي العهد، تعد من صفوة الصفوة في الهجن، وقيمتها السوقية عالية جداً وتصل إلى أكثر من مليوني ريال قبل السباقات الأخيرة، وقال: «الهجن الفائزة في الأشواط الأربعة النهائية قد تباع بأكثر من خمسة ملايين ريال».
وتنقسم مراحل سباقات مهرجان ولي العهد الذي يقام على أرض ميدان الطائف التاريخي إلى ثلاثة أقسام: المرحلة التمهيدية وشاركت فيها 7873 مطية من جميع الفئات العمرية للهجن، فيما تشارك في المرحلة النهائية 6605 مطايا، وقال البلوي: «لم يفتح باب التسجيل في الأشواط الأربعة النهائية حتى الآن، وسيشارك فيها من 100 إلى 120 مطية».
وبلغت القيمة السوقية للهجن المشاركة في الأدوار التمهيدية من 2.254 إلى 3.758 مليار ريال «متوسط سعر»، فيما بلغت القيمة السوقية للمشاركة في الأدوار النهائية من 9.907 إلى 13.210 مليار ريال «متوسط سعر».
وكشف البلوي أن متوسط سعر المطايا المشاركة في الأدوار التمهيدية بين 300 إلى 600 ألف ريال، فيما يبلغ سعر متوسط المطايا المشاركة في الأدوار النهائية من 1.5 مليون إلى مليوني ريال، وقال «المطايا التي تشارك في الأدوار التمهيدية وتفوز في الأشواط المخصصة يرتفع سعرها للضعف مرتين، فقبل السباق يكون سعرها أقل من نصف مليون، وبمجرد فوزها تصل إلى 1.2 مليون، وبيعت مطايا ب1.7 مليون، أو مليوني ريال، والصفقة الأكبر ب 2.2 مليون».
وعن الأشواط النهائية، قال البلوي: «تشارك فيها المطايا الأفضل، من يفوز فيها يباع بمبالغ كبيرة، لكن من تحقق رمز ولي العهد قد تصل إلى 3.5 مليون وأكثر».
وأضاف: «الأشواط الأربعة الختامية التي تقام تحت رعاية ولي العهد هي صفوة الصفوة، والتي تفوز بإحدى جوائز سيف ولي العهد، لا تباع، ويحولها ملاكها للإنتاج، وتعد سلالتها الأبرز والأكثر طلباً في سوق البيع والشراء».
وختم البلوي: «بالنسبة لصفقات الهجن، تعد الفترة قبل انطلاق الأشواط التمهيدية هي أكثر بنسبة 70%، حيث تم إبرام قرابة ال600 صفقة، وتجاوزت سعرها 70 مليون ريال، وخلال الأشواط النهائية وصل الإجمالي إلى 100 صفقة وتخطت ال100 مليون ريال، أما الصفقات المقبلة فعددها قليل، لكن مبالغها كبيرة جداً».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.