مذكرة تفاهم بين إمارة القصيم ومحمية تركي بن عبدالله    ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية 22.8 %    برعاية ولي العهد.. المملكة تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي    بركان دوكونو في إندونيسيا يقذف عمود رماد يصل إلى 3000 متر    تهديدات قانونية تلاحق نتنياهو.. ومحاكمة في قضية الرشوة    لبنان: اشتداد قصف الجنوب.. وتسارع العملية البرية في الخيام    الاتحاد يخطف صدارة «روشن»    دربي حائل يسرق الأضواء.. والفيصلي يقابل الصفا    انتفاضة جديدة في النصر    استعراض مسببات حوادث المدينة المنورة    «التراث» تفتتح الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية بالرياض    المنتدى السعودي للإعلام يفتح باب التسجيل في جائزته السنوية    جامعة الملك عبدالعزيز تحقق المركز ال32 عالميًا    «الأرصاد» ل«عكاظ»: أمطار غزيرة إلى متوسطة على مناطق عدة    لندن تتصدر حوادث سرقات الهواتف المحمولة عالمياً    16.8 % ارتفاع صادرات السعودية غير النفطية في الربع الثالث    «العقاري»: إيداع 1.19 مليار ريال لمستفيدي «سكني» في نوفمبر    «التعليم»: السماح بنقل معلمي العقود المكانية داخل نطاق الإدارات    صفعة لتاريخ عمرو دياب.. معجب في مواجهة الهضبة «من يكسب» ؟    «الإحصاء» قرعت جرس الإنذار: 40 % ارتفاع معدلات السمنة.. و«طبيب أسرة» يحذر    5 فوائد رائعة لشاي الماتشا    «كل البيعة خربانة»    مشاكل اللاعب السعودي!!    في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي ضيفًا على العين.. والنصر على الغرافة    في الجولة 11 من دوري يلو.. ديربي ساخن في حائل.. والنجمة يواجه الحزم    نهاية الطفرة الصينية !    السجل العقاري: بدء تسجيل 227,778 قطعة في الشرقية    السودان.. في زمن النسيان    لبنان.. بين فيليب حبيب وهوكشتاين !    الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من تجمعات السيول وعبور الأودية    اقتراحات لمرور جدة حول حالات الازدحام الخانقة    أمير نجران: القيادة حريصة على الاهتمام بقطاع التعليم    أمر ملكي بتعيين 125 عضواً بمرتبة مُلازم بالنيابة العامة    مصر: انهيار صخري ينهي حياة 5 بمحافظة الوادي الجديد    «واتساب» يغير طريقة إظهار شريط التفاعلات    ترحيب عربي بقرار المحكمة الجنائية الصادر باعتقال نتنياهو    تحت رعاية سمو ولي العهد .. المملكة تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي.. تسخير التحول الرقمي والنمو المستدام بتوسيع فرص الاستثمار    أسبوع الحرف اليدوية    مايك تايسون، وشجاعة السعي وراء ما تؤمن بأنه صحيح    ال«ثريد» من جديد    الأهل والأقارب أولاً    اطلعوا على مراحل طباعة المصحف الشريف.. ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة يزورون المواقع التاريخية    أمير المنطقة الشرقية يرعى ملتقى "الممارسات الوقفية 2024"    محافظ جدة يطلع على خطط خدمة الاستثمار التعديني    الإنجاز الأهم وزهو التكريم    انطلق بلا قيود    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة    مسؤولة سويدية تخاف من الموز    السلفية والسلفية المعاصرة    دمتم مترابطين مثل الجسد الواحد    الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية يشيد بجهود لجنة الإعلام    شفاعة ⁧‫أمير الحدود الشمالية‬⁩ تُثمر عن عتق رقبة مواطن من القصاص    أمير الرياض يكلف الغملاس محافظا للمزاحمية    اكثر من مائة رياضيا يتنافسون في بطولة بادل بجازان    وزير الثقافة: القيادة تدعم تنمية القدرات البشرية بالمجالات كافة    محمية الأمير محمد بن سلمان تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش    "الحياة الفطرية" تطلق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    قرار التعليم رسم البسمة على محيا المعلمين والمعلمات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجر ل عكاظ: ودّعنا اليوتيوب.. هدفنا «المنصات المدفوعة»
نشر في عكاظ يوم 02 - 01 - 2020

كشف منتج فيلم مسامير مالك نجر أنه يسعى من خلال الفيلم لمنح سينمائيي السعودية نموذجاً على إمكانية انتاج أفلام تجارية ناجحة، معتبرا ذلك فرصة لتشجيع المستثمرين على ضخ أموال أكثر في قطاع السينما. وأكد نجر ل«عكاظ» أن رسالته من وراء إنتاج الفيلم تهدف إلى إثبات القدرة على إنتاج محتوى جيد وممتع يقارن بالعالمية، لافتا إلى أنه ليس من المبكر إنتاج فيلم محلي طويل.
وقال: «درسنا حجم السوق والميزانية المقترحة لفيلم من هذا النوع، واليوم لا يمكننا إنتاج فيلم في السعودية ب50 أو 60 مليون ريال، فالسوق لا يحتمل، فأخذنا في الاعتبار حجم السوق وكيف يمكننا بيع الفيلم».
وأبان نجر أن «مسامير» سيخرج من اليوتيوب بشكل نهائي وقد نستخدمه في مشاريع صغيرة، معللاً ذلك بتوجههم نحو منصات المحتوى المدفوع مثل السينما وغيرها، بسبب اقتصاديات اليوتيوب التي لا تسمح بالاستثمار في أعمال أكثر جودة. وأردف «باختصار وصلنا السقف الأعلى للإنتاج في اليوتيوب، ونريد الخروج منه لمستوى إنتاج أعلى، ورغبتنا في الاستثمار في أعمال أعلى تكلفة تعود بالنفع».
وعن اختيار هذا الاسم للفيلم، ذكر نجر «اخترنا أن يكون «مسامير» فيلمنا الأول لأن العمل معروف وله جمهوره، وهذا أكثر أماناً من محاولة صنع شيء جديد لا أحد يعرفه، ونعمل عبر الفيلم على بناء قاعدة الجمهور الحالية لمسامير، ما يوفر علينا الجهد باعتبار الشخصيات معروفة ولها جمهورها». منوها إلى أن فكرة الفيلم بدأت تتبلور في منتصف 2017، وبدأ الإنتاج الفعلي فور صدور قرار السماح بفتح صالات السينما السعودية، بينما استغرقت كتابة النص نحو شهرين، أما الإنتاج فاستمر 8 أشهر. وتوقع أن يصنّف الفيلم عمريا في صالات السينما PG12، وتصنيفه «أكشن كوميدي». مستدركا: لا توجد اتفاقات مع دور العرض المحلية بشأن مدة عرضه، إذ يتوقف ذلك تلقائيا على حجم الإقبال.
وأكد نجر أن الفيلم سيعرض في الفترة الحالية بدول الخليج والأردن ومصر، وبناء على أدائه سنرى إمكانية عرضه في دول أخرى، مضيفا «السوق السعودي الأكبر حتى الآن، ونحن متحفظون في طريقة تعاملنا مع الفيلم والأرباح المتوقعة، والأهم لنا التجربة الرابحة من الفيلم بغض النظر عن حجم الأرباح». أما عن اختلاف مستوى الإنتاج بين اليوتيوب والسينما، فأشار إلى وجود تحسن كبير في الفيلم من ناحية التحريك وجودة الرسومات، قائلاً «رسمنا الشخصيات من جديد ونحركها بشكل نسميه «فريم باي فريم» وهي طريقة مغايرة للقديمة، كما أن هناك تفاصيل أكثر في الإنتاج، وقد استخدمنا زوايا أكثر للكاميرات».
وعن موسيقى الفيلم، أوضح نجر الحصول على رخص كثيرة لموسيقى مختلفة بعضها عربية في أغانٍ عربية أنتجناها خصيصاً للفيلم، وتوجد أغانٍ أجنبية حصلنا على رخصها أيضا، ما يضمن تنوع الهوية الموسيقية للعمل، وتابع: من يشاهد مسامير لأول مرة سيفهم القصة دون الحاجة لمتابعة سلسلة اليوتيوب. واعتبر نجر أن إنتاج أفلام الرسوم المتحركة أسهل من الأفلام الأخرى، في ما يتعلق بحشد المشاهد والأماكن والشخصيات، باعتبار الإنتاج غير مرتبط بعمل لوجستي في نقل معدات تصوير وكاميرات والتنقل بين مواقع التصوير. ومن ناحية اختلاف الشخصيات بين العملين، أكد نجر أن الشخصيات ذاتها موجودة في الفيلم، «لكن سعينا لمنحها عمقا أكبر».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.