محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الإسكان»: تسليم الأراضي المجانية للمواطنين في 6 محافظات
نشر في عكاظ يوم 20 - 11 - 2018

واصلت وزارة الإسكان ممثلة ببرنامج «سكني» تسليم عدد من الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من البرنامج الذين تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية، في كلٍ من المجمعة والطائف وصامطة وضمد وحفر الباطن والمدينة المنورة، بالإضافة إلى الدفعات السابقة التي تم الإعلان عنها في مختلف مناطق ومدن المملكة، وذلك في إطار مستهدف الوزارة ضمن برنامج «سكني» لتخصيص 75 ألف أرض مجانية خلال هذا العام.
وتسلم عدد من المواطنين في محافظة المجمعة التابعة لمنطقة الرياض عدداً من الأراضي السكنية في مخطط رقم (1558) الذي يضم 1872 أرضاً سكنية، بمساحة تتراوح ما بين 500 إلى 527 م2 للقطعة الواحدة. كما قامت الوزارة بتسليم عدد من الأراضي في منطقة مكة المكرمة (محافظة الطائف)، وذلك ضمن حملة سكني 2018، إذ تم تسليم ما يقارب 33 قطعة أرض مجانية لعدد من المواطنين المستحقين، كما تم بالطائف أيضاً توزيع وتسليم عدد 56 أرضا في مخطط وادي جليل.
وفي محافظة صامطة تم توزيع 38 أرضاً مجانية لعدد من المواطنين، كذلك 64 أرضاً مجانية تم البدء في توزيعها وتسليمها للمواطنين بمخطط ضمد في محافظة ضمد، إضافة إلى استمرار تسليم الأراضي المجانية للمواطنين في كل من مخطط الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة (252 أرضاً)، ومخطط حفر الباطن في المنطقة الشرقية (296 أرضاً).
تشييد أولى وحدات «البيرق» خلال 14 يوماً
وفي سياق متصل، زار وفد من وزارة الإسكان والشركة الوطنية للإسكان أمس الأول (الأحد) مشروع فلل البيرق بالأحساء، وأثنى وكيل وزارة الإسكان الدكتور حسن الحازمي على ما وقف عليه من إنجاز وجودة في تنفيذ المشروع، حيث إن المشروع هو نتيجة الجهود المبذولة من قبل الوزارة وبالتعاون مع المطورين العقاريين.
وأفاد المهندس محمد البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان بأن مشروع فلل البيرق بالأحساء تجسيد لنجاح الشراكة بين المطورين العقاريين والشركة الوطنية للإسكان.
كما قال المشرف على مبادرة تحفيز تقنيات البناء المهندس مهاب بنتن إن ما تمت مشاهدته من تقنيات البناء المستخدمة وبابتكار وتنفيذ أيادٍ سعودية يدعو للفخر، حيث إن التقنية المستخدمة في البناء تستطيع إنهاء الفيلا السكنية خلال 14 يوماً فقط، وتطبق أعلى معايير الجودة والاستدامة.
من جهته، قام الرئيس التنفيذي لشركة أنوفست العقارية مطور المشروع محمد الخرس، بشكر الوفد على زيارتهم للوقوف على المشروع، ودعم الوزارة والشركة الوطنية للإسكان اللامحدود لتحقيق أهداف برنامج الإسكان والذي أثمر بدء تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع السكنية والتي توفر المسكن الملائم للمواطن بجودة عالية وبأقل التكاليف.
وإن مشروع فلل البيرق تم تصميمه وتسويقه وجارٍ تنفيذه بأيادٍ سعودية ومواد محلية بما يتلاءم مع توجهات رؤية المملكة 2030 ومن المتوقع أن يتم تسليم كامل المشروع في 2020.
وذكر المهندس اليسع الشايب المصمم للمشروع أنه روعي في تصميم المشروع جميع احتياجات الأسرة السعودية كما تم تحقيق أعلى معايير الجودة والاستدامة في المشروع، حيث إن الفلل مهيأة بأنظمة المياه الرمادية والطاقة الشمسية والمنزل الذكي، إضافة للعزل الحراري والصوتي والمائي الذي يتوافق مع كود البناء السعودي.
الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للإسكان قامت بتوقيع عقود تنفيذ أكثر من 100 ألف وحدة حتى الآن مع المطورين العقاريين ووفرت التنوع الذي يناسب جميع المستفيدين من برنامج «شراكات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.