البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التكنولوجيا» تُستغل من المنظمات الأكثر نجاحًا لتطوير أعمالها التجارية
نشر في عكاظ يوم 03 - 04 - 2018

أكدت شركة «فايثفول أند جولد» أن المنظمات الأكثر نجاحًا تستغل التقدم الحاصل في قطاع التكنولوجيا لزيادة الابتكار وتحسين الأداء وتأمين خطط المستقبل.
وأوضح رئيس قسم أنظمة الأعمال لدى «فايثفول أند جولد» نيك جاكوبز، أن العديد من الدول نفذت استراتيجيات رقمية وطنية لتعزيز الأداء وأهداف خطط العمل نحو القيمة مقابل المال والإنتاجية ونمو القطاع، فظهر مفهوم المدينة الذكية، بالاعتماد على الابتكارات المدنية المتجهة نحو الرقمية، وأساليب للحكم والمواطنة الحضرية، والتي تشمل الموضوعات النموذجية التخطيط الحضري المتكامل، وتنويع الاقتصاد المدني بعيداً عن القطاعات الحساسة للمناخ، والنقل المستدام، وإدارة المياه والنفايات، والطاقة البديلة وتصميم المباني الجديدة.
واستشهد جاكوبز بصناعة البيئة المبنية، التي تقوم على «نمذجة معلومات البناء، والبناء خارج الموقع وتحليلات»البيانات الكبيرة«بتحويل التصميم والبناء والعمليات، قائلاً:»إن معظم المنظمات الأكثر نجاحاً تعمل على التكيف بسرعة مع البنية التحتية الرقمية الخاصة بها لاستغلال التقدم التكنولوجي والابتكار وتحسين الأداء، وتحقيق مكانة أكثر تنافسية في السوق وإثبات المستقبل".
وأفاد أنه في منطقة الشرق الأوسط، يبحث العديد من عملاء البيئة المبنية عن طرق تحسين عملياتهم التجارية، وتسخير التكنولوجيا الأنسب لاحتياجاتهم، ومواءمتها مع أهداف شركاتهم، مضيفاً: «أما بالنسبة للأغلبية، تعد التكنولوجيا حافزًا مهمًا للتغيير، وفي الأغلب يؤدي هذا إلى فترة انتقال كبيرة من التركيز على المشروع أو البرنامج والتحول إلى منظور أعمال شامل وأوسع».
وقال:«إن التقنية تمّكن قطاع الصناعة من الاستفادة بشكل أفضل من مهارات إدارة المشاريع، وقد تطور دور مدير المشروع خلال السنوات القليلة الماضية والتحول من دور المشرف إلى دور المستشار الاستراتيجي، بالتزامن مع ظهور نوع جديد من الأصول وهي البيانات، التي تستخدم لتشكيل المزيد من القرارات القائمة على الأدلة».
وذكر أن مديري المشاريع التقليديين قضوا الكثير من الوقت في جمع البيانات وتدقيقها وعرضها، ما يترك وقتًا محدودًا لإضافة قيمة من خلال التشخيص والتحليلات وإرشادات القيمة المضافة، فيما يعمل اليوم سير العمل والعمليات التجارية على تمكين التجميع الآلي للبيانات على مستوى دقيق، مع ضمان الجودة والدقة.
وشدد على أهمية مواءمة عمليات الجمع والتحليل مع أهداف المؤسسة للعميل، وسيمكن جمع المعلومات لأهداف الأعمال وعوامل النجاح الحاسمة ومؤشرات الأداء الرئيسية ليتم دمجها في حل البرمجيات.
وقال:«إن العملاء يركزون عادة على التكاليف، ويصبحون أكثر كفاءة، ويتحسن سلوكهم الإداري، ويتجهون نحو حوكمة أفضل، ويزيد لديهم الالتزام، كما يفتح النهج الرقمي المصمم بشكل جيد إمكانات معالجة هذه العوامل ويتيح الفرصة لتطوير أدوات للوصول إلى الأطراف الأخرى وضمان وصول المعلومات والرسائل كما هو مراد منه»
ومع إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات والقدرة على عرض البيانات بأي شكل ممكن، أوضح جاكوبز أنه أصبح بالإمكان لمدراء المشاريع الآن الإبلاغ بشكل تفاعلي لجميع أصحاب المصلحة، باستخدام نماذج ثلاثية الأبعاد وميزات جغرافية مكانية فعالة، مضيفًا: «أن المنصات الرقمية بدأت في دمج الذكاء الاصطناعي، وتمكين معالجة كميات كبيرة من البيانات لإنتاج الاتجاهات والتوقعات والمعايير وحتى تصور الحالة المستقبلية للمشروع».
وأكد أن معظم المنظمات تمتلك تمويلًا محدودًا للبحث والتطوير في الأنظمة، لذا تسعى «فايثفول أند جولد» إلى المساهمة في الاستثمارات التكنولوجية، وتعمل شركات تطوير البرمجيات بشكل متزايد مع عملاء البيئة المبنية لتطوير حلول مخصصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.