"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كييفو يجهز يوفنتوس لمعركة برشلونة
نشر في عكاظ يوم 08 - 09 - 2017

يختبر المدرب ماسيميليانو أليغري كتيبة نادي يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام الستة الماضية، أمام ضيفه كييفو فيرونا، السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل حلوله الثلاثاء على برشلونة الإسباني في قمة الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.
وقبل مواجهة برشلونة الذي ودع المسابقة القارية الأولى الموسم الماضي على يد يوفنتوس في ربع النهائي، يتعين عليه تخطي عقبة كييفو الثابت فنيا.
ويعد يوفنتوس من أقوى المرشحين للحفاظ على لقبه، في ظل الترسانة القوية التي يملكها أليغري، ويبلغ مجموع رواتبها سنويا 164 مليون يورو (197 مليون دولار) مقابل 18 مليون يورو فقط للاعبي كييفو.
واستنادا إلى دراسة صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت نشرتها الخميس، فإن إجمالي رواتب أندية الدوري الإيطالي ارتفعت هذا الموسم من 927 إلى 955 مليون يورو، ويأتي يوفنتوس في المقدمة برواتب تصل إلى 164 مليونا مقابل 117 لميلان و91 لروما و82 لإنتر و81 لنابولي و62 للاتسيو.
ويدرك مدرب كييفو رولاندو ماران تماما ما ينتظره في تورينو «عندما تذهب إلى هناك تعرف تماما أنك ستعاني، لكنها معاناة جميلة ستجعلك تنمو لكن أيضا تدفعهم على المعاناة».
ويعود إلى تشكيلة فريق «السيدة العجوز»، وهو أحد خمسة فرق حققت فوزين من مباراتين، لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة. لكن أليغري يفتقد مدافعه جورجيو كييليني المصاب بربلة ساقه خلال وجوده مع منتخب إيطاليا في تصفيات مونديال 2018، إضافة إلى زميله المخضرم اندريا بارتسالي، فيما قد يخلد المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا إلى الراحة بعد رحلة طويلة إلى أمريكا الجنوبية.
وقد يلجأ أليغري إلى الزج بالثنائي الدفاعي دانييلي روغاني والمغربي مهدي بنعطية، فيما قد يكون الألماني بنديكت هوفيديس خيارا إضافيا، ويريد القادم ماتيا دي تشيليو فرض نفسه في التشكيلة بعدما لعب سابقا تحت إشراف أليغري في ميلان.
وقال دي تشيليو «كان مهما لي العمل مجددا مع أليغري الذي أظهر ثقة كبيرة بي في ميلان». وتابع «مباراة السبت لن تكون سهلة، كييفو فريق منظم جدا. يجب أن نلعب بذهنية جلب النقاط، بعدها نفكر في مباراة برشلونة».
ميلان لزخم إضافي
وعلى غرار يوفنتوس، يستعد روما لانطلاق مشواره الأوروبي أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني عندما يحل على سمبدوريا شريك الصدارة السبت.
ولم يحقق فريق العاصمة أي فوز في مباراتين، لكنه قدم أداء هجوميا قويا ضد إنتر قبل أن يفقد تقدمه وإيقاعه في آخر نصف ساعة ويخسر 3-1.
ويختتم نابولي المرحلة الأحد على أرض بولونيا الثامن، قبل رحلة طويلة إلى أوكرانيا لمواجهة شاختار دانيتسك في دوري الأبطال.
وتتركز الأنظار على مباراة ميلان، صاحب انتصارين على كروتوني وكالياري، مع مضيفه لاتسيو صاحب أربع نقاط.
ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط ميلان الأرجنتيني لوكاس بيليا بعد تأخره بالعودة من المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال برغم أنه لم يشارك أي دقيقة في مواجهة فنزويلا.
وقد يدفع المدرب فينتشنزو مونتيلا بمانويل لوكاتيلي بدلا من بيليا ليلعب إلى جانب العاجي فرانك كيسييه وريكاردو مونتوليفو.
كما يعول مونتيلا هجوميا على باتريك كوتروني والإسباني سوسو، ويملك خيارات أخرى مثل التركي هاكان جالهان أوغلو وفابيو بوريني وجاكومو بونافنتورا.
وأنفق ميلان مع مالكيه الصينيين الجدد أكثر من 200 مليون يورو لاستعادة أمجاده السابقة.
أما جاره إنتر الذي حقق بداية جيدة بست نقاط كاملة، فيستضيف سبال الصاعد والذي حقق انطلاقة لافتة بأربع نقاط من مباراتين.
وفي باقي المباريات، يلعب الأحد أتالانتا مع ساسوولو، كالياري مع كروتوني، فيرونا مع فيورنتينا، أودينيزي مع جنوى وبينيفنتو مع تورينو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.