زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الموسيقى ماذا تفعل بصحتك وسمعك ؟    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    النظرية الموقفية مفتاح الإدارة الحديثة    وطن خارج الوطن    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    نادية حسنين في ذمة الله    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخزينة «صفر»
اتحاد عزت أمام نفق مظلم.. ورواتب «المجهولين» تثير التساؤل
نشر في عكاظ يوم 17 - 02 - 2017

«الخزينة صفر» كان رد رئيس اتحاد كرة القدم عادل عزت على سؤال «عكاظ» حول الميزانية الحالية لاتحاده، واصفا المرحلة القادمة بالنفق المظلم نظرا للأزمة المالية الخانقة التي كشف عنها عضو مجلس إدارة الاتحاد عبدالإله مؤمنة في عرضه المالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد أمس في مدينة الملك عبدالله الرياضية، إذ تبلغ الديون المتراكمة على اتحاد الكرة 194 مليون ريال، والإيرادات المستحقة 89 مليون ريال، فيما يبلغ العجز 105 ملايين، ومن المتوقع ارتفاعه خلال السنوات القادمة ليصل إلى 118 مليون ريال متضمنا مبلغ 90 مليون ريال خاصة بالمدرب الهولندي السابق ريكارد.
وشدد عادل عزت على ضرورة التحقق من الأمور المالية التي أثيرت أخيرا في وسائل الإعلام، مؤكدا عدم أحقية رئيس الاتحاد السابق أحمد عيد أو القناة الناقلة في صرف 15 مليون ريال من الدفعة المستحقة للأندية قبل موعدها، وليس من صلاحيتهما، كاشفا أن الاتحاد السابق صرف رواتب لأشخاص «مجهولين» لمدة ثلاث سنوات، مستبعدا في سياق آخر استعانة اتحاده بالعنصر النسائي خلال فترته، بينما أكد تأسيس جامعة لتطوير أداء العاملين في الأندية.
عبدالإله مؤمنة أكد ضرورة العمل لإعادة الهيكلة المالية بهدف تخفيض النفقات من 30% إلى 40% خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى عدم استلام مجلس إدارة الاتحاد الحالي المركز المالي من قبل الاتحاد السابق.
من جانبه، أعلن الأمين العام للاتحاد عادل البطي أهم القرارات التي جاءت في الاجتماع الذي عقد أمس بحضور عزت ونائبه ياسر المسحل وعضو مجلس الإدارة عبدالإله مؤمنة، إلى جانب رئيس لجنة الحكام مرعي العواجي ورئيس دائرة التحكيم الجديد الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ، حيث تضمن اعتماد الاتحاد الهيكل التنظيمي للجان الاتحاد، حيث تولى رئيس الاتحاد رئاسة اللجنة التجارية، ومرعي عواجي للحكام ونزيه نصر للمشاركة الجماهيرية، وتعيين طارق التويجري رئيسا للاحتراف بدلا من البرقان ونعيم البكر للمسابقات وخالد المقرن رئيسا لعمليات كرة القدم، وتكليف محمد الزهراني وعبدالإله مؤمنة للتنسيق مع الاتحادات الرياضية المجتمعية بخصوص رابطة رياضة الأحياء، بجانب اعتماد السياسة المالية المؤقتة للاتحاد بتنظيم وضع مالي جديد مختلف واعتماد القواعد المنظمة لديون الأندية.
وأقر الاتحاد تشكيل فريق لدراسة هيكلة المسابقات السعودية ما دون الممتاز يتكون من د. البرقان، د. المقرن، مريح المريح، محمد الزهراني، طلال آل الشيخ، فيما تمت الموافقة على الطلب المقدم من إدارة نادي المجزل بجدولة المبالغ المالية المستحقة على النادي لاتحاد الكرة.
وأكد البطي أن مجلس إدارة الاتحاد حدد الثالث من إبريل القادم لإعلان هوية الاتحاد الجديد في حفل يليق بالمناسبة.
عادل المسحل كشف عن وجود 60 قضية خارجية تم حل أربع قضايا ولاتزال 56 قضية منظورة في أربع جهات هي: «غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي، ولجنة أوضاع اللاعبين ولجنة الانضباط بالفيفا، وفي محكمة الكأس»، بحق 12 ناديا منها 9 في دوري جميل وثلاثة في الدرجة الأولى، حيث تبلغ قيمة كافة القضايا الخارجية 81 مليون ريال، مشيرا أن قضية نادي الاتحاد ستعرض خلال اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسيتخذ حيالها القرار النهائي خلال الأيام القادمة بعد أن قدم نادي الاتحاد الشفاعات التي يأمل من خلالها استعادة النقاط الثلاث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.