تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المواطنون بصوت واحد : قرار نقل مستشفى نجران العام والغاء البرج كارثه سيدفع ثمنها المواطنين غرب نجران ولا بد من الغاء القرار

قبل تسعة أشهر مضت وأثناء زيارة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لمنطقة نجران زف الأمير مشعل بن عبدالله بشرى بقاء مستشفى نجران العام القديم وإنشاء برج يتسع ل(100)سرير لخدمة سكان غرب نجران وكانت فرحة المواطنين كبيرة وحسوا أن هناك من أنصفهم في حق من حقوقهم المشروعة . وكان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران صيدلي صالح بن سعد المونس قد طمأن أهالي غرب نجران بعدم وجود أي توجه لإغلاق مستشفى نجران العام القديم، مؤكدا على بقاء مستشفاهم لحين إنشاء برج طبي بديل عنه وذلك بعد الاشاعات التي انتشرت في ذلك الوقت والتي تفيد ان هناك نيه لوزارة الصحة بنقل المستشفة الى مستشفى الشرفه الحديث .
حتى جاء الخبر الصاعقة الأسبوع الماضي بالنسبة لهم عكس ما ذكر تمامآ حيث صدر قرار وزارة الصحة بإغلاق مستشفى نجران العام القديم ونقل جميع كوادره إلى الجديد بالشرفة وإلغاء البرج الطبي. وأكد عدد من المواطنين وجود تقليص للخدمات الصحية بالمنطقة، بعد التوجه الحاصل في إحلال مستشفى نجران العام القديم الذي يضم قسما متكاملا للنساء والأطفال رغم انه قديم مستغربين عدم وجود أي عيادات للأطفال أو النساء بالمستشفى الجديد بالشرفة.
صحيفة نجران نيوز الالكترونية قامت برصد لردود فعل المواطنين وآرائهم ومقابلة بعض المراجعين للمستشفى بعد قرار الإغلاق وإلغاء البرج الطبي حيث قال محمد حمد القحص أنا من مجموعة المواطنين الذين قابلوا الأمير مشعل بن عبدالله ووعدنا بعدم قفل المستشفى القديم حتى يتم إنشاء برج طبي وكذلك نفس الوعد من وزير الصحة شخصيآ أثناء زيارته للمنطقة . ونقل المستشفى سيكون ضحيته المواطن غرب المنطقة ولا بد من التدخل والمطالية بإلغاء القرار الذي سيتضرر منه المواطنين .
وأضاف القحص قائلاً : بأن أقفال المستشفى يعتبر كارثة لسكان غرب نجران وقد قمنا بمراجعة صحة نجران وأفادونا بأن هذا قرار وزارة الصحة ولابد من تفيذه. وفي حالة تنفيذ هذا القرار فسيكون هناك معاناة لسكان غرب نجران ومشقة في مراجعاتهم لمستشفى الشرفة الذي لم يكتمل اصلاً حتى الآن وهناك نقص في بعض العيادات والكوادر .
وقال مبارك سالم قبقب الدولة أعزها الله تفتتح مستشفيات لا تغلق وتوصي بتقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه في كافة مناطق المملكة وان هذا القرار غير صائب ويجب مراجعته .
واردف آل قبقب قائلاً : المستشفى يخدم شريحة كبيرة من المواطنين من جبل طعزة إلى سد نجران والجنوب الغربي لنجران مستغربآ إغلاق مستشفى يعمل ويقدم خدماته من عمليات وولادة و غيرها و نقله إلى مستشفى جديد لا توجد فيه هذه الخدمات وأضاف أل قبقب : أن خبر أقفال المستشفى وقع علينا مثل الصاعقة. واستغربنا عدم اخذ صحة المواطن والحالات التي قد تواجهه وراحته في عين الاعتبار ممن قرر نقل المستشفى .
وقال راشد آل سدران أن خادم الحرمين الشريفين قد أوصى جميع الوزراء بالمواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم مستغربآ من قرار وزارة الصحة الذي يقضي بإقفال المستشفى وصحة نجران وسوء التخطيط فيها الذي أدى الى أغلاق مستشفى الصدريه والآن أغلاق نجران العام فأنا في حيره والدوله أيدها الله تضخ أموال طائله لوزاره الصحه و جميع مناطق المملكه تستفيد منها ونجران عكس ذلك يتم أغلاق مرافق صحيه تخدم المرضى و شريحه كبيره من سكان غرب نجران و من خلال صحيفتكم "نجران نيوز" أناشد ولاة الأمر حفظهم الله أناشد وزير الصحه لا تغلقوا المستشفى وأيجاد حل سريع لنا و للمرضى .
.
وقال محمد ناجي عسكر آل الحارث أنني منذهل من هذا القرار و قال أن المستشفى يخدم من حدود عسير و الثويله و الغثمه و بئر عسكر يستقبل حوادث الطرق الولاده وقال لا أدري لماذا وزاره الصحه تصر على أغلاق المستشفى ونقله لا يوجد في هذه المناطق التي ذكرت الا هذا المستشفى وفي ختام حديثه تحسب الى الله تعالى وطالب من أمارة المنطقة التدخل السريع وأفاد بقوله يترك القديم يعمل حتى يأتي الجديد .
. .
وقال المواطن محمد اليامي احد المراجعين لمستشفى نجران العام ان قرار مثل هذا القرار تنقصة الحكمة ولم يكن صائباً فما ذنب المواطنين الذين سيعانون من تبعات هذا القرار ولا بد من إلغاء نقل المستفشى الذي يخدم شريحة من المواطنين يقدرون بالآلاف يمثلون أحياء كثيرة غرب نجران .
المواطن حسين بالحارث قال إلغاء مستشفى نجران العام كارثه فعليه فهذه المنشأة تخدم مواطني غرب نجران ولا بد لإمارة وصحة نجران ان تتدخل وان لايقفوا موقف المتفرج فالموضوع هام وحساس قد يضر كثير من المواطنين الذين من حقهم أن يتمتعوا بخدمات صحية راقيه ومتقدمة تتمثل في بقاء المستشفى وتطويرة
المواطن حسن الصقور قال : القيادة دائماً توصي بخدمة المواطن وتقديم جميع الخدمات له وتوفر الميزانيات الكبيرة للوزارات كل ذلك في سبيل خدمتنا وراحتنا وفي ظل كل ذلك يأتي لنا من يعمل خلاف ذلك ويتخذ قرارات عكسية تضر بالمواطن وانني اتساءل ايضاً على ماذا استند من اتخذ هذا القرار ؟ وهل لديه معلومات كامله عن اعداد المواطنين الهائله وكذلك الاحياء التي يخدمها هذا المستشفى ؟. لابد ان من مده بالتقارير قد ضلل متخذ القرار او ان هناك خلل ما يجب معالجيه ويجب التراجع عن هذا القرار المجحف في حق نجران واهلها .
من جهة أخرى علمت صحيفة نجران نيوز الالكترونية أن هناك مجموعة من المواطنين واعيان المنطقة سيقومون خلال الأيام القادمة بمقابلة وكيل إمارة نجران وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة وإطلاعة على المستجدات والقرار القاضي بإلغاء مستشفى نجران العام والذي سبق وان زف لهم سموه الكريم بشرى بقائه وإنشاء برج يتسع ل(100)سرير .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.