أخضر المصارعة يحصد 4 ميداليات في البطولة العربية    اندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات الفرنسية    التعاون يواصل التأهب في معسكره في سلوفينيا    «التأمينات»: حساب متوسط المعاش التقاعدي وفقاً لآخر 15 عاماً    العلاقة مع «السيستم» !    أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    سورية: هل اهتز «قصر الأسد» برحيل «الشبل»؟    ماكرون أمام خيار تقاسم السلطة    اغتيال الديمقراطية بين كينيدي وبايدن..!    سعود بن نهار يواسي رئيس نادي عكاظ    «الصناعة»: 2.3 مليار تراخيص صناعية في شهر    «العالمي» يبدأ الإعداد في البرتغال.. وينتظر رونالدو    كأس أوروبا.. ملاحظات ودروس !    ناظر.. في مدرسة مشاغبين    الصرف الصحي وجودة الحياة !    وزارة التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي    ثقافة التخلي السينمائية    موزة بنت الإمام أحمد بن سعيد.. أميرة قوية حكمت عُمان    تشهير.. شجار وقضايا ثم تنازل.. لعنة حسام حبيب هل دمرت شيرين ؟    5 سلوكيات تقي الرجال من الإصابة بالسرطان    كيف تحمي قلبك من الإجهاد الحراري ؟    المملكة تُدين قصف مدرسة للأونروا في غزة    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    مثمناً دعم وعطاء القيادة الرشيدة.. أمير القصيم يدشن النقل العام في المنطقة    تعزيز مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية    مهرجان الفواكه    فيصل بن مشعل يدشن مشروع النقل العام بالقصيم    مدرب البرازيل: لم نقدم ما نطمح له وافتقدنا لمهاجم    النصر يغري" ديبالا وبرونو فرنانديش"    صبري لموشي مدرباً لفريق الرياض    الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    أمير الرياض يستقبل السفير الجزائري.. ويستعرض المشروعات الجامعية في المنطقة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية    آل شعيلي وجندس يحتفلون بزفاف نواف    الزهراني يحتفل بزواج ابنه " محمد "    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    المملكة تُدين قصف الاحتلال لمدرسة الأونروا    الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة    ولكل عام.. مع التحية    14 ألف زائر وزائرة لمهرجان بيت حائل    تجسيداً للعناية السعودية قيادة وشعباً بأقدس المقدسات.. الكعبة المشرّفة تتوشح بهاء الكسوة الجديدة    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    الخط العربي بأسلوب الثلث الجلي.. يزهو كسوة الكعبة المشرفة    إطلاق خطة موسم «العمرة 46»    سحالي «الغونا» تحمي الأغنام    خطة أمريكية لإعدام نصف مليون بومة    مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص    فهد بن محمد يشدد على تكثيف الجهود الصحية    «سعود الطبية»: صرف 1.660 مليون وصفة علاجية    إلغاء إلزامية إحضار صور شخصية لتجديد بطاقة الهوية الوطنية    2.9 مليون عقود إيجار سكنية وتجارية موثقة    الصحة: معاقبة مخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة    بضمان مالي إخلاء سبيل طليق شيرين عبدالوهاب    16 طالبًا وطالبة بجازان يحققون مراكز متقدمة بالمهارات الثقافية    إحباط تهريبهم 475 كيلوجرامًا من القات في الربوعة والعارضة    تركي بن محمد بن فهد يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية    ضيوف الرحمن يعيشون روحانية المسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس المصري يصدر قراراً جمهورياً بعودة مجلس الشعب لعقد جلساته
نشر في نجران نيوز يوم 08 - 07 - 2012

أصدر الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي قراراً جمهورياً يقضي بعودة مجلس الشعب المصري المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته المنصوص عليها في الإعلان الدستوري وذلك لحين انتخاب مجلس جديد عقب وضع دستور جديد.
وينص القرار على سحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلاً من يوم 15 يونيو الماضي وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته المنصوص عليها بالمادة 33 من الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 30 مارس 2011م.
كما ينص القرار أيضا على إجراء انتخابات مبكرة لمجلس الشعب المصري خلال ستين يوما من تاريخ موافقة الشعب على الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب.
مما يذكر فإن المحكمة الدستورية العليا كانت قد قضت بحل مجلس الشعب المصري على خلفية القضية المحالة إليها من محكمة القضاء الإداري المصري ببطلان عضوية ثلث أعضاء مجلس الشعب نظراً للسماح بمرشحي الأحزاب بخوض الانتخابات على مقاعد الفردي والمستقلين والمقررة بثلث أعضاء المجلس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.