البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشؤون الإسلامية يزور مدرسة علاء الدين الشرعية بكوسوفو والتقي بطلابها والمدرسين
نشر في مكة الآن يوم 29 - 10 - 2021

زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم مدرسة علاء الدين الشرعية بجمهورية كوسوفا، ضمن برنامج زيارته الرسمية الحالية، حيث كان في استقباله لدى وصوله معالي رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام للجمهورية الشيخ نعيم ترنافا، ومدير المدرسة والمدرسين فيها، وعدد من كبار المسؤولين بالمشيخة الإسلامية بالجمهورية .
واستهل معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الزيارة بجولة على مرافق المدرسة وفصول التدريس وقاعات التدريب، وسكن الطلاب، كما استمع إلى شرح موجز عن تاريخها وما تقدمه من خدمات لأبناء الشعب الكوسوفي والدول المجاورة لها .
والتقى معاليه بالمدرسين والطلاب والطالبات ، وقدم لهم كلمات ونصائح أكد في مجملها على أهمية التمسك بالعقيدة وفهم الإسلام ومنهجه القائم على الوسطية والاعتدال في جميع المعاملات، مبيناً أهمية الرسالة التي تحملها المدارس الشرعية في تعليم الأبناء القيم الإسلامية والتعاليم التي تدعو للوسطية والاعتدال وتحذر من التطرف والغلو .
وأكد معاليه للطلاب أن يفتخروا بآبائهم وما قدموا من تضحيات في الدفاع عن وطنهم والمحافطة على دينهم وعقيدتهم ووطنهم الذي حبه والدفاع عنه من الواجبات ، مشددا على ضرورة تعلم العلوم الشرعية من مصادرها وعبر العلماء المشهود لهم بالصلاح والخير والبعد عن دعاة الشر والغلو والتطرف، والاتصاف بالوسطية والاعتدال والتسامح .
ووجه معاليه بتزويد المدرسة ب 5000 نسخة من المصاحف من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، كما وجه معاليه بزيادة عدد المشاركين بالمسابقات القرآنية التي تنظمها المملكة إلى جانب التنسيق لإقامة مسابقة للقرآن الكريم لعموم أبناء الشعب الكوسوفي ترعاها وتدعمها المملكة سنويا .
من جانبهم، ثمّن مدير المدرسة وكافة منسوبيها بالزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي وزير الشؤون الإسلامية لكوسوفو واصفين الزيارة بأنها تحمل مضامين سامية لأهتمام ودعم المملكة لأشقائها من عموم أبناء الشعب الكوسوفي، لافتين إلى أن كلمات ونصائح مهمة وستكون نبراس للعمل في خدمة الإسلام، مقدمين الشكر لقيادة المملكة لدعم المدرسة بالمصاحف وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم من إصدرات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.
وفي ختام الزيارة التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
الجدير بالذكر أن مدرسة علاء الدين الشرعية تعتبر نموذجاً حيّاً للمدارس الإسلامية التي انتشرت سابقا في البلقان، وكانت هذه المدرسة في البداية مدرسة إسلامية متوسطة، ومنذ العام 1962م أصبحت مدرسة إسلامية ثانوية ومدة الدراسة بها أربع سنوات يتلقى الطلاب خلالها 25 مادة دراسية، وكل أعضاء هيئة التدريس مؤهلون وتخرَّج فيها أكثر من 1100 طالب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.