البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثقفي : ذكرى اليوم الوطني التسعين تأتي حاملةً معها معاني تستحق التوقف احتراماً وإجلالاً لصناع تاريخ هذا الوطن
نشر في مكة الآن يوم 23 - 09 - 2020

قال الأستاذ إبراهيم الثقفي مدير مكتب تعليم وسط مكّة يعد 23 سبتمبر يوم مميز وتاريخي للسعودين ويوم جديد من أيام المجد والعز والرفعة والفخر والحضارة.
حيث تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 ه الموافق للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م
فاليوم الوطني يعد يوم فرح بالنسبة للسعوديين فلا مجال للحديث عن أمور أخرى غير الاحتفال بالوطن ، فيحتفل السعوديون مبتهجين ويشاركون في الفعاليات والمهرجانات سواء بالمنزل او العمل أو الأماكن العامة.
اليوم الوطني كيف يحيه المواطن السعودي ؟ وكيف يستشعره مجداً وشموخاً وعزة ؟
بدأت عفاف العامري حديثها قائلة دمت ياوطني منفرداً بالحب والعطاء متميزاً بالأمن والرخاء شامخاً بالمجد والعزه ، أهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بهذا اليوم وأسأل الله أن يحفظ بلادنا ويحميها. واضافت الحمدلله هذا يوم احتفال حيث نقضي هذا اليوم بالاحتفال بالمنزل مع الأهل وتزين الغرف بأعلام السعودية بكل حب وفرح وفخر والدعاء بأن يديم علينا الأمن والأمان .
فيما يفضل بندر عبدالرحمن الخروج للساحات مع الأهل والأبناء والمشاركة في مهرجانات الفرحة بهذا اليوم قائلاً احب الاحتفال باليوم الوطني بالاستمتاع بالفعاليات التي تقيمها الدولة حيث ذهبت مع ابنائي لمشاهدة فعاليات الطيران في سماء مدينة جدة بمشاركة طائرات القوات الجوية وفريق الصقور السعودية والخطوط الجوية السعودية وطيران ناس بمناسبة اليوم الوطني 90 وكانت العروض ممتعة جدًا حفظ الله وطننا الغالي وامننا
وقدمت رهام مساوى تهنئة للوطن بقولها دمت ياموطني بأمن وامان ، دمت فخراً وعزاً وازدهار ، بك سنصل إلى أعلى قمة ، كل عام وانت شامخاً ياوطني. واضافت جميل الاحتفال بهذا اليوم حيث نحتفل باليوم الوطني مع العائلة بتزيين المنزل بالعلم السعودي ، ايضاً ذهبنا لزيارة الكورنيش الشمالي واستمتعنا بالعروض الجوية والاحتفالات والالعاب النارية.
وبالحديث إلى عائشة الزهراني قالت في اليوم الوطني نحتفل ونردد النشيد الوطني، والاحتفال بالموروثات الشعبية واضافت ايضا نزور المهرجانات والفعاليات المقامة في مدينة جدة وزيارة الواجهة البحرية ومشاركة الأهل والأصدقاء احتفالاتهم.
وهنأت عائشة الوطن قائلة وطني في مثل هذا اليوم نستحضر ماضيك ونعيش في حاضرك ونستشرف مستقبلك هنيئاً لنا بك لولا وجودك لم نكن ثم انشدت " العيشُ حلوٌ في سبيل رقيّهِ .. والموتُ أحلى في سبيل حياتِهِ "
فيما عبر محمد المحمدي عن شكره وامتنانه لهذا الوطن العظيم قائلا كل عام ونحن للسعودية درع حصين وكل عام ووطني الحبيب بألف خير . 90 عام من الأمن وهيّ نعمة عظيمه منّ الله بها علينا ويجب علينا شكر الله ثم ولاة أمرنا عليها وأضاف علينا الدعاء للوطن وولاة الأمر وهذا أفضل مانقدمه في احتفالاتنا باليوم الوطني. وأضاف محمد قائلاً احتفل باليوم الوطني مع الأصدقاء بزيارة بعض الفعاليات في كورنيش جدة كفعاليات الطيران الجوي وزيارة والمولات والأسواق التجارية
وأكدت بترول الجدعاني على تمسكها بالطموح والهمة العالية حيث قالت نحن كسعوديين سنظل شامخين إلى أبد الدهر مهما عصفت بنا ظروف الزمان لن تنحني رقاب عزتنا قد يضعف اقتصادنا في فترات و قد تجوبنا الأوبئة ولكن ثقتنا بالله أولا ثم بقادتنا ثانيا ترفع بنا و بشموخنا عنان السماء. سنظل شامخين بعقيدتك يا وطني و سنظل فخورين بما وصلت اليه ، الحب صنع منك يا وطني و سيرّد اليك.
وهنأت رغد مساوى الوطن قائلة 90 عاماً ، عام يأتي وعام يمضي وكل عام يخلد حب الوطن أكثر من الّذي مضى .. حماك الله يا دولة التوحيد كل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا.
وأضافت رغد من مظاهر الاحتفال لدينا الاحتفال مع العائلة في المنزل و التزين باللون الأخضر والاغاني الوطنية المستمرة وايضا الاحتفال خارج المنزل برفرفة الاعلام داخل السيارة. وزيارة كورنيش جدة والمطاعم التي تعد أكثر الأماكن ازدحاماً في اليوم الوطني لوجود الكثير من الفعاليات والعروض التسويقية هناك
وبالحديث إلى خالد الغامدي هنأ قائلاً 90 عاماً من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور اللهم احفظ مليكنا وولي عهدنا ، حق لنا هذا اليوم أن نفرح وتحتفل بوجود هذا الوطن العظيم الذي يحتضننا. وأضاف خالد نحتفل سنوياً بهذا اليوم مع الأهل والأصدقاء بالخروج إلى المطاعم والمقاهي واغتنام العروض والتخفيضات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.