الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التقرير السنوي للجمعية الخيرية بالدلم للعام الماضي
نشر في الخرج اليوم يوم 08 - 07 - 2013

أصدرت الجمعية الخيرية بالدلم تقريرها السنوي، للعام الماضي 1433 ه . وقد حوى التقرير في طياته العديد من الحقائق والأرقام التي تجسد مقدار ما بذلة ويبذله أعضاء مجلس إدارة الجمعية وموظفوها لتحقيق أهداف الجمعية في مجال العمل الخيري.
كما بين التقرير كافة الأنشطة التي نفذتها الجمعية، وأهداف هذه الأنشطة، ومقدار ما صرف عليها، وعدد المستفيدين منها. ومن أبرز ما جاء في هذا التقرير:
برنامج المساعدات العينية. وبلغ عدد المستفيدين منه ( 764 ) ومجموع مصروفاته 1044698 ريال . في حين بلغت إيراداته 755415 ريال.
برنامج مساعدات الزواج. وبلغ عدد المستفيدين منه 27 شابا ومجموع مصروفاته 81000 ريال.
مشروع كفارة اليمين. استفاد منه 4048 من إيرادات بلغت 40480 ريال، ومصروفات كانت بنفس المبلغ.
برنامج زكاة التمور. استفاد منه 767 وبلغت مصروفاته 454850 ريال، في حين بلغت قيمة زكاة التمور 824266 ريال.
برنامج المساعدات المالية. استفاد منه 3122 وبلغت مصروفات هذا البرنامج 4228200 ريال، في حين بلغت إيراداته 4437128 ريال.
أما مشروع سقيا الجمعية. فقد استفاد منه 270 وبلغت مصروفاته 34084 في حين بلغت إيراداته 15376 ريال
مشروع تفطير الصائمين. استفاد منه 42300 وبلغت مصروفاته 248326
أما برامج مركز التدريب فقد استفاد منها 210 متدربا وبلغت مصروفاته 144272 أما إيراداته فبلغت 154245ريال.
أما ما يتعلق باللجنة النسائية فقد احتوى التقرير البرامج التي نفذتها اللجنة النسائية ومنها:
إقامة ورشة عمل في اختبارات القياس والقدرات. حيث بين التقرير أن هذا البرنامج استفادت منه 200 طالبة من طالبات المرحلة الثانوية .
كما نفذت اللجنة النسائية ورشة عمل في فن المكياج. واستفادت خمسة عشر متدربة من هذا البرنامج الذي نفذته خبيرة التجميل الأستاذة / منال سالم.
ونفذت اللجنة النسائية ورشة عمل في فن الكروشيه. فقد تم تدريب خمسة عشر متدربة حتى أصبحن يعملن لحسابهن الخاص.
كما أن من أبرز البرامج التي نفذتها اللجنة النسائية ملتقى ( لنبني مستقبلا الثالث ) وهو مكمل لنجاحات الملتقيات السابقة .
وختم التقرير ببيانات الميزانية العامة للجمعية، والحساب الختامي. موضحا بالرسوم البيانية لخمس سنوات.
وبعد إننا حين نذكر مثل هذه الإحصائيات، والأرقام، إنما نذكرها لنبين للجميع مقدار ما تنفذه الجمعية من برامج وفعاليات، تسعى من خلالها لتحقيق أهداف الجمعية في رعاية الأسر والأفراد من أهلنا أهل البلد. وكذلك لنبين مقدار ما يصرف على هذه البرامج من ميزانيات وقودها وداعمها الأساسي أهل الخير من أفراد ومؤسسات...
ختاما نسأل الله أن يخلف بخير على كل من بذل ودعم الجمعية وبرامجها بجهده أو بماله أو بفكره . و نجدد الدعوة لهم ولغيرهم من أهل البذل والإحسان ألا يتوقف دعمهم ولا تهدأ مساندهم لأعمال الجمعية وبرامجها؛ حتى تستمر في تميزها في أداء رسالتها بالشكل الكامل. ونذكر الجميع أنه بدعمكم ... يستمر عطاؤنا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.