رنين الماضي في سوق الزل    إنجاز في ملف «البطالة»    في ظلال المجلس    لماذا نجح الضفدع؟    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    الشاهي للنساء!    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    جمعية مساندون تختتم مشاركتها في ( إنتماء وطن )    تدهور العلاقات بين إسرائيل والأمم المتحدة    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    هل سيعود جيش لحد في ثياب حزب الله؟!    مكيافيلية «الإخوان» في الكويت    الجدعان يترأس وفد المملكة في الاجتماع ال122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي    المقاولات وعقود من الباطن    روما يخسر أمام إلفسبورغ في الدوري الاوروبي    ماغواير ينقذ المان يونايتد من الخسارة أمام بورتو في الدوري الأوروبي    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    وكيل محافظة صبيا يرعى حفل ختام فعاليات برامج التعليم بمناسبة اليوم الوطني ال94    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    وزارة الداخلية تشارك بجناح في "معرض الصقور والصيد السعودي الدولي"    «كتاب الرياض».. تجلّياتٌ في عناوين الوطن    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    2238 مصابا بالناعور في 2023    الوحدة يتعادل مع الفيحاء    الترجمة جسر يربط بين الثقافات    وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الشرقية وردية شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    النفط يعزز المكاسب.. أسعار برنت فوق 76 دولاراً    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حرس الحدود ل«الرياض»: لا وجود لأي عنصر حوثي داخل حدود المملكة
حالة تأهب عالية على طول الحدود اليمنية لرصد أي تحركات مشبوهة
نشر في أنباؤكم يوم 07 - 05 - 2015

أكد اللواء محمد الغامدي المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود بأنه لا وجود لأي عنصر من ميليشيا الحوثي على الأراضي السعودية، مبينا في تصريح ل"الرياض" بأنه لم يتم رصد أي تسلل للحوثيين داخل الحدود المملكة لصعوبة ذلك الأمر، نظرا لحالة التأهب العالية لرجال حرس الحدود الذين ينتشرون على طول الحدود اليمنية مدعومين بعقيدتهم الراسخة وشجاعتهم المتناهية وبما وفرته الدولة لهم من أجهزة متقدمة وتقنية عالية والمتمثلة في المناظير الليلية والنهارية والكاميرات الحرارية التي ساهمت كثيرا في منع أي محاولة من العدو الذي هو في حالة متهالكة.
وقال إن هناك مشاهدات يومية لتواجد الحوثيين بشكل مستمر في المناطق المقابلة للحدود مع مناوشات متقطعة لكل من يقترب من الحدود بالتعاون مع القوات البرية، مضيفا بأن عمليات القبض التي تمت هي لمتسللين مسالمين لا يحملون أسلحة هدفهم البحث عن عمل، وخلال الفترة الماضية كانت هناك مشاهدات عبر تجمعات لميليشيا الحوثي تم التعامل معها بشكل مباشر وأيضا تم تمرير بلاغات لزملائنا في القوات البرية والذين يعملون في خط واحد مع حرس الحدود في الخطوط الأمامية كمنظومة عمل واحدة من خلال غرف عمليات مشتركة ونجح من خلالها رجال حرس الحدود في تدمير الكثير من العربات الخاصة بالانقلابيين والتي جاءت نظير عمليات الرصد والمتابعة الدقيقة للتحركات المشبوهة التي كانت في الأراضي اليمنية والتي تقترب من الحدود. ووجه الغامدي رسالة إلى المواطنين القريبين من الحدود في منطقتي جيزان ونجران بأن عليهم الاطمئنان فالحدود آمنة والسكان القريبين من الحدود في القرى والمحافظات يمارسون حياتهم بشكل طبيعي ويذهبون لأعمالهم دون أي خوف أو قلق في ظل وجود رجال يسهرون لحماية الوطن والمواطنين ويعملون دون كلل أو ملل وفي حالة تأهب مستمر.
وأوضح بأنه مع انطلاقة "عاصفة الحزم" لا حظنا انخفاضا كبيرا بعمليات التسلل والتهريب مشيرا بأن دخول النازحين الفارين من عدوان الانقلابيين يتم بشكل سلس عن طريق منفذ الطوال ودخولهم يكون بشكل نظامي من خلال ما أعدته الجهات الرسمية من خدمات لاستقبالهم وتسهيل إجراءات دخولهم إلى المملكة.
******************
قائد قوة جازان: تم الرد على مصدر النيران من الملاحيط اليمنية وإصابة الهدف
اللواء ركن مرعي الشهراني
كما ذكرت صحيفة "الرياض" في تقرير منفصل ، أن فرق الدفاع المدني بجازان باشرت الليلة قبل الماضية حادثة سقوط مقذوف عسكري على منزل بقرية البحطيط التابعة لمحافظة الحرث "الخوبة".
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني أن غرفة العمليات تلقت في تمام الساعة "11:45" الليلة قبل الماضية بلاغاً عن تعرض مبنى سكنيا يخص عائلة سعودية بقرية البحطيط التابعة لمحافظة الحرث لمقذوف عسكري تسبب في وفاة رجل وزوجته، وتعرض قريبة لهم تبلغ من العمر (17) عاماً لإصابات خطرة، إضافة لتعرض شخصين كانا موجودين بالموقع لحالة اختناق وإصابات بسيطة، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وبين أن لجنة الدفاع المدني عقدت الليلة الماضية اجتماعاً بمقر مديرية الدفاع المدني بمدينة جازان لمتابعة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على سلامة المواطنين.
من جهته أوضح قائد قوة جازان اللواء ركن مرعي بن سالم الشهراني "للرياض" بشأن ما وقع مساء أمس في قطاع الحرث "فقد تمت رماية عدد من القذائف من نوع هاون ووقعت في قرية البحطيط التابعة لمحافظة الحرث" ونتج عنها وفاة مواطن سعودي وزوجته، وإصابة ثلاثة أفراد من عائلته إصابات خفيفة مختلفة، وتم نقلهم إلى مستشفى الحرث وتلقوا العلاج اللازم.
وبين الشهراني بأنه تم الرد والرماية على مصدر النيران الصادر من القرية اليمنية المحاذية لشريط الحدود السعودي بالقرب من مديرية الملاحيط اليمنية، وتم إصابة الهدف بنجاح ولله الحمد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.