تقرير أممي يفضح إسرائيل: ما يحدث في غزة حرب إبادة    فرع هيئة الهلال الأحمر بعسير في زيارة ل"بر أبها"    خطيب المسجد النبوي: الغيبة ذكُر أخاك بما يَشِينه وتَعِيبه بما فيه    الإتحاد يُعلن تفاصيل إصابة عبدالإله العمري    بطلة عام 2023 تودّع نهائيات رابطة محترفات التنس.. وقمة مرتقبة تجمع سابالينكا بكوكو جوف    نيمار: 3 أخبار كاذبة شاهدتها عني    أمانة الطائف تجهز أكثر من 200 حديقة عامة لاستقبال الزوار في الإجازة    جدة تستعد لاستقبال مهرجان "منطقة العجائب" الترفيهي    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    خطيب المسجد الحرام: من صفات أولي الألباب الحميدة صلة الأرحام والإحسان إليهم    في أول قرار لترمب.. المرأة الحديدية تقود موظفي البيت الأبيض    الفرصة لاتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الثقة به مخاطرة.. «الذكاء الاصطناعي» حين يكون غبياً !    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    «مهاجمون حُراس»    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    حديقة ثلجية    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    رحلة طموح    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    جودة خدمات ورفاهية    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    التعاطي مع الواقع    ليل عروس الشمال    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة الأمر تراقب “الهامورة” باللاسلكي وتمنع دخول “البويات” وفوضى في القاعة بسبب تصوير الفتيات
نشر في أنباؤكم يوم 27 - 09 - 2009

شهدت البوابات الخارجية لمركز الملك فهد الثقافي بالرياض ولأول مرة، قبل العرض الأخير للمسرحية النسائية “الهامورة”، مساء أمس الأول، حضور رجال هيئة الأمر بالمعروف للتنسيق مع مراقبات أمن التفتيش داخل المركز لعدم دخول أي “فتاة بوية”، وهن الفتيات المسترجلات المتشبهات بالرجال، وتفتيش شعر الفتيات، والتأكد أنها لا تتصف بقصة شعر الرجال، لدى البوابات النسائية، والتنسيق عبر “اللاسلكي” مع هيئة الأمر بالمعروف لخروجهنّ دون حدوث أي جلبة.
وأبدت ل “المدينة” عدد من الحاضرات للمسرحية إعجابهنّ بالتنسيق بين الهيئة ومراقبات التفتيش لعدم دخول “البويات” وتخريب المكان، وعدم حدوث ضوضاء أيضًا. وقالت أماني أحمد (طالبة جامعية 22 عامًا وإحدى الحاضرات) إن تفتيش مراقبات الأمن على قصّات شعر الحاضرات واحدة تلو الأخرى لعدم دخول “البويات” يُعد أمرًا جميلاً نحتاجه في الأماكن النسائية؛ لأن ذلك سيجعلهنّ يشعرن بأنهنّ منبوذات لتشبههنّ بالرجال؛ ممّا يعني عودتهنّ لطبيعتهنّ الأنثوية.
وشاركتها الرأي ليلى عبدالعزيز (طالبة جامعية 21عامًا) مضيفة: إن منعهنّ من الدخول سيشعرهنّ بالنبذ، وهو أمر نحتاجه لتغيير سلوكهنّ.
كما شهدت المسرحية أيضًا، في آخر أيام عرضها بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض -بحضور جماهيري نسائي كبير- ضياع عدد من جوالات الكاميرا، بعد أخذها من بعض الحاضرات من قِبل المراقبات على أمن صالة العرض لمنع التصوير، وأحدث ضياع الهواتف جلبة في القاعة أدّى إلى حدوث شجار بين المراقبات وصاحبات الهواتف اللاتي أكدن أنهنّ لم يقمن بالتصوير.
من جهتها أكدت لصحيفة المدينة التي أوردت الخبر اليوم مراقبة أمن بصالة العرض -فضّلت عدم ذكر اسمها- أن جوالات الكاميرا تم أخذها من مجموعة ممّن لوحظ عليهنّ قيامهنّ بتصوير لقطات من المسرحية، وبعض الممثلات، رغم أنه تم التفتيش بشكل دقيق لدى دخولهنّ من قِبل مفتشات الأمن لدى بوابات الدخول، ولم يحصلن على كاميرات أو جوالات كاميرا لمنع التصوير نظرًا لأن الحضور نسائي بحت.
الجدير بالذكر أن مسرحية “الهامورة” تم عرضها على مدار عدة أيام بمناسبة الاحتفالات بالعيد السعيد، وهي من تمثيل أغادير السعيد، وهبة حلواني، وميساء مغربي، وفرقة المسك الكويتية.
وحظيت المسرحية بحضور نسائي كبير طوال أيام عرضها، وأبدت عدد من الحاضرات إعجابهنّ بقصة المسرحية، وبما قدمته من نقد لعدة مواضيع اجتماعية منها “البسطات” التي تبيع للنساء “كريمات تنفيخ”، اتّضح سلبيتها على أشكالهنّ، وتسببها في إصابتهنّ بأمراض. وتفاعلت الحاضرات مع المسرحية وما قدمته ممثلاتها.
في المقابل انتقدت بعض الحاضرات عدم وجود تنظيم جيد في صالة العرض، وعدم احترام بعض الحاضرات لأصول المشاهدة والاستمتاع بالإنصات. وقالت نورة زيد (طالبة جامعية 23 عامًا وإحدى الحاضرات) إن التنظيم في صالة العرض لم يكن جيدًا، خصوصًا من ناحية احترام الحاضرات للإنصات للمسرحية؛ ممّا جعلنا لا نسمع أغلب مشاهدها. وشاركتها الرأي أم خالد (37 عامًا وأم لسبعة أبناء) قائلة إن بعض الجمهور النسائي لا يعرف أصول المشاهدة والاستماع إضافة للجلبة التي يحدثنها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.