الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقارير عن مقتل العشرات وانشقاق كتيبة صواريخ في سوريا
نشر في عناوين يوم 11 - 06 - 2012

تصاعدت أعمال العنف في سوريا على الرغم من وجود نحو 300 من مراقبي الأمم المتحدة ، وتحدثت تقارير عن اندلاع اشتباكات عنيفة في العاصمة دمشق بين مسلحين من المعارضة وقوات من الجيش النظامي.
بينما قال المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره بريطانيا إن القوات السورية الحكومية نفذت حملة مداهمات واعتقالات في حي القابون بدمشق بحثاً عن مطلوبين.
وكانت التقارير قد أفادت بتعرض محطة لتوليد الكهرباء للهجوم في دمشق يوم الجمعة الماضي مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن بعض مناطق العاصمة لعدة ساعات.كما أصيبت حافلة تقل عاملين روس في حق النفط.
ولم تعرف أعداد الإصابات لكن مراسلا لبي بي سي في دمشق قال ان الهجمات التي شنها أفراد من الجيش السوري الحر كانت أكثر تنظيما وفعالية منها في الماضي.
وتحدثت مصادر المعارضة عن سقوط نحو ستين قتيلا أمس الأحد معظمهم من المدنيين في عدة مناطق من البلاد في اشتباكات بين مسلحين معارضين والقوات الحكومية في درعا وحمص ودير الزور، ولم تتأكد هذه الحصيلة من مصادر حكومية أو مستقلة.
انشقاق
كما قال العقيد قاسم سعد الدين الناطق الرسمي باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل لبي بي سي إن ان عناصر من كتيبة للدفاع الجوي تضم صواريخ جو ارض من نوع فولغا روسية انشقت في منطقة الغنطو قرب الرستن بمحافظة حمص.
ويقول الناشطون إن الكتيبة تتبع الفرقة السادسة والعشرين وإن طائرات تابعة للحكومة السورية قصفت القاعدة بعد عملية الانشقاق. وقالت تقارير المعارضة إن الكتية وكانت تضم لدى انشقاقها أربعين جنديا وضابطا.
وقال احد الضباط المنشقين إنهم نسّقوا تحركهم مع المجلس العسكري للجيش السوري الحر في حمص.
ولم يتسن للبي بي سي التحقق من صحة صور بثها ناشطون للاشتباكات أو المعلومات من مصادر مستقلة.
يقدر عدد الضحايا منذ بداية الأحداث في شهر مارس/آذار 2011 حتى الآن ب 14 ألف قتيل بينهم 9862 مدنيا و 3470 عسكريا نظاميا و 783 من عناصر الجيش السوري الحر، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
المجلس الوطني
وفي وقت سابق قال الرئيس الجديد للمجلس الوطني السوري عبدالباسط سيدا في مقابلة مع بي بي سي ان اي تدخل عسكري في سوريا يجب أن لا يحدث إلا في حال حصول تفويض من مجلس الأمن الدولي.
وأضاف سيدا انه ما زال ملتزما بخطة كوفي عنان لكنه دعا الأمم المتحدة لفعل المزيد من أجل أن يلتزم النظام بها.
ودعا سيدا في أول مؤتمر صحفي عقده بعد شغله المنصب رموز النظام للانشقاق الجماعي، كما وجه الجيش السوري الحر دعوة مماثلة.
وقال سيدا "دخلنا مرحلة حساسة، النظام بدأ يتهاوى، وهذا ما تثبته المجازر وعمليات القصف".
ودعا الجيش السوري الحر المواطنين الى حملة عصيان مدني وأفراد وضباط القوات المسلحة الى الانشقاق والانضمام الى الجيش الحر.
يذكر ان سيدا، الرئيس الجديد للمجلس الوطني السوري، الذي حل محل برهان غليون كان يعيش في السويد ولا ينتمي الى أي حزب سياسي ، ويصفه زملاؤه في المجلس بأنه "شخصية توافقية".وقد خاطب سيدا الأقليات في سوريا وقال لهم "إن المستقبل لنا جميعا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.