الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إستنفار لعودة 400 ألف طالب لمقاعد الدراسة بالشرقية

استنفرت الجهات الأمنية والمرورية والتربوية في المنطقة الشرقية غدا استعداداتها لعودة الطلاب البالغ عددهم قرابة 400 ألف طالب وطالبة لاسئناف الدراسة في 1.109 مدارس حكومية بعد قضاء إجازة عيد الاضحى المبارك والتي امتدت لِما يقارب الأسبوعين تقريبا .
وسيشهد بداية اليوم الأول برامج المعايدة بين الطلاب ومعلميهم التي تأتي وفق خطة الأنشطة الطلابية للاحتفاء بهذه المناسبة ومن بعدها يستكمل المقرر الدراسي في الوقت الذي اتخذت ادارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية كافة الاستعدادات ، وشملت قيام المشرفين التربويين بجولات ميدانية على المدارس لمتابعة سير الدراسة والالتقاء بمديري المدارس ومناقشة كل ما يخص الدراسة وتهيئة كافة الأمور الكفيلة بتمكين الطلاب من الدراسة في جو مريح مشدِّدة على الالتزام بالدوام وعدم الغياب واحترام اليوم الدراسي كإحدى استراتيجيات الأداء العام في المدارس وذلك من خلال الجدِّية في انتظام الدراسة .
سيشهد بداية اليوم الأول برامج المعايدة بين الطلاب ومعلميهم التي تأتي وفق خطة الأنشطة الطلابية للاحتفاء بهذه المناسبة ومن بعدها يستكمل المقرر الدراسي"اليوم" تواصلت مع مسئول الإعلام التربوي في إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية خالد الحماد للاستفسار عن خطة تعليم الشرقية عقب استئناف الدراسة ولم يتم الرد ، من جانبه أكّد الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية بالنيابة الرائد منصور الشكرة ،أن جميع دوريات المرور على أهبة الاستعداد لاستئناف الدراسة استناداً إلى خبرتها السابقة في التعامل مع الأيام الأولى من العام الدراسي الذي تصاحبه حالة من الازدحام المروري على بعض الشوارع والميادين الرئيسة المؤدِّية إلى المجمعات التعليمية، وقد تم وضعُ نقاطٍ لمراقبة وتنظيم حركة السير وتقييمِ الوضع المروري واتخاذ التدابير الضرورية كافة لتجنُّب كل أنواع الاختناقات المرورية وتكثيف دوريات المرور في التقاطعات الرئيسية .
وحذّر الرائد الشكرة ممارسي التفحيط مشيرا إلى أن إدارته لن تتهاون في معاقبة من يمارس هذا السلوك وستطبق عليه المخالفة حسب نظام المرور ، داعياً السائقين وأولياء الأمور وغيرهم من مستخدمي الطرق إلى ضرورة التعاون مع رجال المرور والالتزامِ بقواعد المرور والتقيُّد بالتعليمات الموضحة على الطرق من أجل ضمان سلامة الطلابِ والحدِّ من الحوادث وتفادي الازدحامات والاختناقات المرورية، وما ينتج عنها من آثارٍ سلبية ومضايقاتٍ يمكن أن تُعكِّر صفوَ العودة للدراسة.

تعليم الاحساء وضع حلولا لتفادي الغياب

.. وتعليم الأحساء ينهي تجهيزاته لاستئناف الدراسة
أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالاحساء كافة التجهيزات والخدمات المناسبة التي تضمن سير العملية التعليمية عقب استئناف الدراسة بعد اجازة عيد الأضحى بدون معوقات وسيتم تخصيص الحصة الأولى للاحتفال بالعيد وتوزيع الحلوى على الطلاب والطالبات.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالاحساء احمد بالغنيم أن تعليم الاحساء ممثل بكافة إداراته على أهبة الاستعداد لاستئناف الدراسة, مؤكدا أن العودة الاستئنافية طبيعية وأن اليوم الأول مثل أي يوم دراسي بالسنة.
مضيفا أن مكاتب التربية والتعليم "البنين والبنات" وضعوا حلولا لتفادي الغياب عبر برامج وآليات يتم متابعتها عبر مشرفي ومشرفات التعليم. وعلى صعيد متصل جندت إدارة مرور الأحساء كافة الإمكانات البشرية والآلية لمواجهة الكثافة المرورية المتوقعة التي تشهدها بالمحافظة مع العودة للمدارس صباح غد، وقامت إدارة مرور الأحساء بتكثيف تواجدها المروري بالقرب من الشوارع والتقاطعات الهامة وبالأخص التي بها أعمال صيانة والتي غالبا ما تشهد حركة مرورية، ودعت إدارة المرور قائدي المركبات بالتعاون مع رجال المرور وباقي مستخدمي الطريق والالتزام التام بالأنظمة والقواعد المرورية من حيث الالتزام بالمسار الصحيح، وتجنب الوقوف الخاطئ بكافة أنواعه وبالأخص بالقرب من المدارس وتجنب السرعة في القيادة والالتزام التام بقواعد السلامة المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.