البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفتح .. «حاجة جنان»
نشر في اليوم يوم 03 - 09 - 2012

لا فاصل بين زمن وآخر .. من يجتهد يحصد .. ومن يطمح يصل .. فالصغير لا يبقى صغيرا .. والكبير من الممكن أن ينحني .. وعالم كرة القدم فيه نوع من الجنون .. ونوع آخر من العدالة .. فهو يستوعب المثل القائل " من جد وجد.. ومن زرع حصد " .. والفتح واحد من أولئك الأندية التي زرعت وحصدت .. وخططت وأثمرت .. واجتهدت ونالت .. !!
 لا نبالغ إذا قلنا أن النموذجي أكاديمية تجلت مقرراتها التدريسية في كيفية وضع الرجل المناسب في المكان المناسب على كافة الأصعدة والمجالات .. والدقة في تناول الملفات الهامة التي تنهض بالفريق الكروي .. والأهم عملية التدرج من موسم لآخر في الوصول إلى أعلى المراتب ..!!
 منظومة الفتح متماسكة .. وهي خلية نحل تعمل ليل نهار من أجل الأفضل .. وهذا الأفضل والأحسن هو ما جعل أبناء الفتح في عجلة تطور مستمر .. فالطموح لا يتوقف .. وبنك الأهداف المخطط لها لا تنتهي .. والرجال المخلصون في هذا النادي معين لا ينبض .. همهم الجوهر وليس المظهر .. يعملون يدا واحدة .. دون أن تكون هناك نرجسية لأحدهم ليقول " هذا أنا " .. وناد يتمتع قياديوه بهذه الصفة .. حتما سيصل للقمة ..!!
 لقد خلق الفتح في دوري الأضواء .. خارطة جديدة لا تعترف بالمدن الكبيرة والتهامها للمدن الصغيرة .. ولا تعترف حتى بالاقتصاديات الكبيرة التي تسمى الحوت ضد الاقتصاديات الصغيرة .. فقد رسم في تلك الخريطة المدن الأكثر تخطيطا .. والحجر على هدر المال في غير محله .. والإنماء المتسلسل بدون مغامرات تأتي بالكوارث .. وقدم الفتح فتحت كل تلك المسارات في خارطة "زين"..!!
مقررات الفتح الدراسة في منهج الدوري لم تنته بعد .. والمطلوب أن لا ينحر هذا الضيف الجديد للكبار إعلاميا أو تحكيميا أو جماهيريا .. والأخيرة بيد محبيه والأولى والثانية في ضمير الإعلاميين والحكام ..!!
 نعم .. لا نبالغ إذا قلنا أن الفتح ظاهرة وليس مجرد فريق " طوارىء " يعلو بسرعة ويسقط بسرعة .. فالتجارب في السنوات الخمس الماضية أكدت لنا أن عجلات قطار الفتح لا تصدر أصواتا مزعجة دون أن تصل إلى المحطة التي ترغب في توقف عجلاتها .. وهذه التجارب كفيلة بأن يسير هذا الفريق الطامح في سلك المنافسة .. رغم التشكيك فيما يسمى بالنفس الطويل .. أو التقهقر والتراجع عندما يحمى الوطيس في المسابقة .. ولعل فوزه على الهلال في الرياض (2-1) وتعادله مع النصر (1-1) في انطلاقة الدوري ونتيجته أمام الشباب في الرياض (4-2 ) في صراع الصدارة في ختام الجولة الخامسة .. تعطينا رؤية خاصة لمشهد وسيناريو الفتح في منافسات هذا الموسم ..!!
 وحتى نضع النقاط على الحروف .. ونسلم بالأمر الواقع .. فعلى الآخرين أن يقتنعوا أن الفتح أصبح رقما صعبا في المنافسات المحلية .. يخافه الكبار حتى وهم يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم .. وهذا الفرق بينه وبين الفرق التي كانت في زمن ما تخيف الكبار على ملعبها فقط مثل الطائي والنجمة وأخيرا قبل تراجع مستواه نجران .. وبهذه المعادلة علينا أن نسلم أن الفتح قادم للمنافسة .. ولكن ليس شرطا أن يحقق اللقب في البطولات ذات النفس الطويل .. لكنه أصبح قريبا من تحقيق ألقاب بطولاتها ذات نفس قصير ..!!
 مقررات الفتح الدراسة في منهج الدوري لم تنته بعد .. والمطلوب أن لا ينحر هذا الضيف الجديد للكبار إعلاميا أو تحكيميا أو جماهيريا .. والأخيرة بيد محبيه والأولى والثانية في ضمير الإعلاميين والحكام ..!!
 مبروك للفتح ولإدارته الشابة التي سجلت قفزة نوعية لفريقها الكروي .. ومبروك لكل فتحاوي الصدارة مع انتهاء الجولة الخامسة .. ويكفي فقط أن نذكر في هذه الصدارة أن هناك ست نقاط حصدها الفريق من العاصمة من الهلال والمتصدر الشباب .. ونقطة من النصر .. بمعنى إنه تجاوز ثلاث فرق قوية جدا في خمس جولات ..!!
 خوفي فقط من الفتح نفسه .. أن يبدع أمام الكبار .. ويتراخى أمام من هم دونه في المستوى والنقاط .. وإذا تجاوز الفتح هذا المأزق فهو بألف خير .. شريطة ان تتحرك جماهير المبرز في دعم فريقها المتصدر ..!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.