أمين عام رابطة العالم الإسلامي يرأس اجتماع المؤسسة الثقافية الإسلامية بجنيف    القبض على باكستاني يروج الشبو بالشرقية    محافظ الخرج يستقبل مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    انعقاد مؤتمر الأمراض المناعية في تجمع عالمي وطبي    37 بلدة جنوبية مسحها الجيش الإسرائيلي وأكثر من 40 ألف وحدة سكنية دمرت    أطفال اليمن يتألقون بتراثهم الأصيل في حديقة السويدي    الولايات المتحدة تختار الرئيس ال47    الطائرة الإغاثية السعودية ال19 تصل إلى لبنان    سيناريو التعادل .. ماذا لو حصل كل مرشح على 269 صوتاً؟    "الصناعة والثروة المعدنية" تعلن فوز 11 شركة محلية وعالمية برخص الكشف في 6 مواقع تعدينية    اليوم الحاسم.. المخاوف تهيمن على الاقتراعات الأمريكية    المملكة تثري الثقافة العربية بانطلاق أعمال مبادرتها "الأسبوع العربي في اليونسكو" في باريس    مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض يشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر بالقاهرة    توقعات بهطول الأمطار الرعدية على 5 مناطق    أرباح «أرامكو» تتجاوز التوقعات رغم تراجعها إلى 27.56 مليار دولار    إشكالية نقد الصحوة    الاتفاق يواجه القادسية الكويتي في دوري أبطال الخليج للأندية    «التعليم»: 5 حالات تتيح للطلاب التغيب عن أداء الاختبارات    الأسمري ل«عكاظ»: 720 مصلحاً ومصلحة أصدروا 372 ألف وثيقة    الاختبارات.. ضوابط وتسهيلات    النصر لا يخشى «العين»    الهلال يمزق شباك الاستقلال الإيراني بثلاثية في نخبة آسيا    المملكة ومولدوفا تعززان التعاون الثنائي    «جاهز للعرض» يستقطب فناني الشرقية    تركيا: نستهدف رفع حجم التجارة مع السعودية إلى 30 مليار دولار    المملكة تستحوذ على المركز الأول عالمياً في تصدير وإنتاج التمور    سلوكيات خاطئة في السينما    إعادة نشر !    «DNA» آخر في الأهلي    المحميات وأهمية الهوية السياحية المتفردة لكل محمية    العلاج في الخارج.. حاجة أم عادة؟    تنوع تراثي    مسلسل حفريات الشوارع    للتميُّز..عنوان    لماذا رسوم المدارس العالمية تفوق المدارس المحلية؟    منظومة رقمية متطورة للقدية    الأمير عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في قيادة القوات الخاصة للأمن والحماية    غيبوبة توقف ذاكرة ستيني عند عام 1980    " المعاناة التي تنتظر الهلال"    في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.. قمة بين ريال مدريد وميلان.. وألونسو يعود إلى ليفربول    1800 شهيد فلسطيني في العملية البرية الإسرائيلية بغزة    نحتاج هيئة لمكافحة الفوضى    في شهر ديسمبر المقبل.. مهرجان شتاء طنطورة يعود للعلا    ربط الرحلات بالذكاء الاصطناعي في «خرائط جوجل»    كلمات تُعيد الروح    قصص من العُمرة    الأمير تركي بن طلال يستقبل أمير منطقة الجوف    زرًعِية الشبحة القمح العضوي    الاستقلالية المطلقة    تشخيص حالات نقص افراز الغدة الدرقيه خلال الحمل    النظام الغذائي المحاكي للصيام يحسن صحة الكلى    «تطوير المدينة» تستعرض التنمية المستدامة في القاهرة    سعود بن بندر يهنئ مدير فرع التجارة بالشرقية    أمير تبوك يستقبل قنصل بنغلاديش    وزير الدفاع يستقبل نظيره العراقي ويوقّعان مذكرة تفاهم للتعاون العسكري    السعودية تؤكد دعمها لجهود التنوع الأحيائي وتدعو لمؤتمر مكافحة التصحر بالرياض        مقال ذو نوافذ مُطِلَّة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غلاييني تفتتح معرض «حديث مع اللون» للتشكيلية خلود آل سالم بجدة
نشر في اليوم يوم 28 - 04 - 2012

تفتتح سيدة الأعمال وفاء غلاييني المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية خلود آل سالم تحت عنوان «حديث مع اللون» مساء يوم الاثنين القادم 14 مايو 2012م ، بصالة عبدالله القصبي بالمركز السعودي للفنون التشكيلية بمدينة جدة ، ويضم المعرض ما يقارب الخمسة والاربعين عملا تشكيليا بخامة الألوان الزيتية .
الفنانة التشكيلية خلود آل سالم قالت عن المعرض : «حديث مع اللون هو تجربة فنية اعتنيت بالجانب اللوني فيها وأعطيته الأهمية القصوى في بناء عملي ، فالألوان في نظري هي روح العمل التصويري وقلبه . هي ما تجعل العمل ينبض بالحياة والحيوية «. وتضيف : «اللون عندي ركيزة عملي عليه اعتمد في رفع لغتي التعبيرية .. اللون عندي يشكل الأهمية القصوى بين أدواتي الفنية فبامكاني خلق الشكل من اللون لكن ليس بإمكاني خلق اللون من الشكل او الخط . . باللون املك القدرة على عكس ما يجول بداخلي من مشاعر مختلطة وأحاسيس خاصة وحالات إنسانية ، هو وحده اللون القادر على تصويرها وترجمتها بما هي عليه في داخلي. ومن هنا اخذ اللون عندي مكانا خاصا للبحث فيه والكشف عن اسراره . وعن لوحاتها وما تحمله من موضوعات تقول : « موضوعاتي تعبر عن قضايا تمس الجانب العاطفي في معاملاتنا الانسانية استحضرتها من مخزون الصورة لدي بعد اعطائها صفة التبسيط والتجريد لهيئات وأشكال نسائية وطيور وازهار من عناصر تظهر في تكوين العمل . وحول أعمالها الفنية يقول الناقد يوسف اسماعيل شغري : «تتطور اللغة اللونية عند الفنانة خلود آل سالم كما تزداد الحرية و الجرأة في استخدام الفرشاة العريضة و الجريئة و الضربات و اللمسات المرهفة التي تؤكد جوانب مهمة من تشكيل اللوحة. و يتجلى ذلك في الحرية الواسعة و خاصة حركة اليد و حركة الفرشاة و مدّ الألوان بقوة وثقة على المساحات في اللوحة. و هذا التطور ملحوظ في أعمال هذه المجموعة . و تزداد الفنانة ثقة و حرية و جرأة بطريقة وضع ألوانها ما يعطي أعمالها المزيد من القيمة الفنية الرفيعة و الأصيلة . و يلحظ المشاهد الجيِّد لأعمالها وضوح الهوية اللونية للمساحات ما يؤكد مقدرتها الكبيرة على دراسة التجاور اللوني و دراسة العلاقات اللونية الداخلية بين المساحات ما يصعِّد التعبير الذي تريده الفنانة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.