محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلموا لي على سابك و«نبراس» يا ناس
نشر في اليوم يوم 29 - 06 - 2016

عزيزي القارئ، ماذا تعرف عن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) الذي يحظى بمتابعة شخصية واهتمام من صاحب السمو الملكي ولي العهد؟ طبعا سمو ولي العهد والقائمون على هذا البرنامج يسعدهم ان يكون الجواب المتوقع، «اعرف كل صغيرة وكبيرة عن هذا البرنامج الوطني» والاجمل وما يتمناه كل مواطن يعي جيدا خطورة ومقدار الدمار الذي تسببه المخدرات ان نتناقل كل ما نعرفه عن هذا البرنامج الرائع والنقاش مع جميع افراد الأسرة حول البرنامج واهدافه الخ، نفس الرسالة موجهة الى كل من إمام الجامع، المعلم، مقدمي البرامج، المشاهير من فنانين ولاعبين ومغنين ولا ننسى مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي كل هؤلاء مطالبون ان يتفاعلوا مع هذا البرنامج الوطني «نبراس» والذي من اهم اهدافه توحيد الجهود بين كل الجهات المعنية في مكافحة المخدرات على مستوى المملكة.
مثال بسيط حول مدى وعي المجتمع، متى كانت اخر مرة وصلتك (نكتة) بطلها (محشش)؟ عن نفسي ومن خلال المجموعات الواتسابية المضافة في جوالي، الحمد الله منذ فترة ليست بالقصيرة لم اسمع هذه المفردة البغيضة، وهذا دليل على ان المجتمع اصبح يعي جيدا خطورة تمرير مثل هذه النكات التي تزرع عند المتلقي وخاصة فئة الشباب تلك الصورة النمطية المرتبطة بخفة دم المحشش او مدمن المخدرات، كذلك المجتمع اصبح مدركا لخطورة تلك المشاهد التي تدعو للتعاطي وإعطاء صورة ذهنية توحي بالنشوة والسعادة أثناء التعاطي ومعاقرة الخمر عن طريق الايحاء، والتي للأسف جعلت من وسائل الإعلام شريكًا للانحراف واخذ الشباب الى طريق الهاوية، ولذا من واجب الجميع التعاون مع «نبراس» بشتى الطرق.
نحن في أمس الحاجة الى التكاتف للقضاء على آفة المخدرات ومحاربة مروجيها وليست المسؤولية فقط على رجال المكافحة بل الكل مسؤولون، مواطنون ومقيمون ومؤسسات او شركات الخ، لان في سلامة المجتمع سلامة وامنا للجميع وهذا هدف «نبراس»، وهذا التعاون يتفاوت ويتنوع في حجمه وفي طريقته. احد الامثلة حول التعاون فيما يخص الاعلام والاعلان وفي بادرة فريدة من نوعها واستشعارا للمسؤولية المجتمعية تم توقيع مذكرة التعاون بين كل من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، نبراس وشركة ناس القابضة، بحيث تحمل طائرات ناس شعار البرنامج الوطني« نبراس»، وهذه خطوة رائدة نحو التسويق للمشروع الوطني ونسال الله ان يوفق الجميع لما فيه الخير للبلاد والعباد ولا بد من شكر خاص للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) على رعايتها المشروع الوطني للوقاية من المخدرات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، عرف عن سابك التزامها بالمسؤولية الاجتماعية التي تحرص على القيام بها لخدمة الوطن في مختلف المجالات.
استهداف المملكة من عصابات المخدرات من المهربين والمروجين لن يتوقف، وعليه لابد من مواصلة الجهود لكي يبقى الجميع في مستوى المسؤولية الامنية والعمل على التحصين والوقاية من الانزلاق في مستنقع المخدرات عن طريق التوعية المستمرة والخلاقة. نعم توعية مع ابداع والبعد عن الرتابة واخيرا التعاون مع الجهات المعنية بعلاج المدمن وهنا لابد من التذكير ان الاخوة في ادارات مكافحة المخدرات في مدن المملكة خير معين بعد الله لانتشال الشاب من الادمان عن طريق خطة عملية تبدا بعلاجه ومن ثم تأهيله بسرية تامة واحترام للخصوصية.
اخيرا ومع كل اقلاع لطائرات «ناس» بشعار«نبراس»، نسأل الله في هذا الشهر الكريم ان يقلع كذلك كل مدمن من مدرج آفة المخدرات نحو الحياة والاستمتاع بها مع اهله واصدقائه ومحبيه.....آمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.