مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أندية «المظاليم» تقتسم الكعكة مع الكبار
أطاحت بفرق عتيدة وبلغت ثمن نهائي كأس الملك
نشر في اليوم يوم 28 - 01 - 2016

لم تخل مباريات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين التي أسدل الستار على منافسات دورها ال 32، من المفاجآت التي أطلت برأسها وحطمت كبرياء ستة أندية تنشط في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إثر سقوطها المدوي أمام أندية الدرجة الأولى التي آمنت بحظوظها فكشرت عن أنيابها رغم إمكاناتها المتواضعة وخالفت الترشيحات المسبقة مؤكدة أن كرة القدم لا تعترف بفريق كبير وآخر صغير وإنما بالعطاء داخل المستطيل الأخضر واستغلال الفرص المتاحة للتسجيل.وخلال المباريات التي لُعبت خلال الدور الأول لم تجد أندية النصر والاتحاد والأهلي والخليج والشباب والرائد صعوبة في بلوغ الدور ثمن النهائي بعد فوز الأول على الدرعية بسباعية والثاني على الرياض برباعية والثالث على الطائي بثلاثية والرابع والخامس على الوطني والاتفاق تواليا بثنائية والسادس على الفيحاء بهدف نظيف، في الوقت الذي واجه الهلال «حامل اللقب» صعوبة بالغة لتخطي عقبة النهضة حيث انتظر حتى الدقيقة 82 من زمن المباراة ليقلب خسارته بهدف إلى فوز بهدفين وهو السيناريو الذي كرره الوحدة عندما قلب خسارته أمام ضيفه أحد بهدف إلى فوز بهدفين قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.
وإذا كان تأهل العروبة والشعلة يعد منطقيا عطفا على تواضع الجبلين وأبها اللذين يلعبان في دوري الدرجة الثانية، واعتبار فوز الباطن وضمك على القادسية وهجر أمرا طبيعيا نظرا لتقارب المستويات بينهم إلى حد كبير سيما وأن الباطن وضمك ينافسان على الصعود لدوري الأضواء والشهرة والقادسية وهجر مهددان بالهبوط لدوري المظاليم، فإن بقية النتائج كانت بمثابة المفاجأة الصارخة التي لم تكن متوقعة على الإطلاق خصوصا وأن الفرق التي ودعت المسابقة لها وزنها في دوري المحترفين ودائما ما تحرج الفرق الكبيرة بل وتتفوق عليها في بعض الأحيان.
فالتعاون الذي يعتبر «الحصان الأسود» في الدوري هذا الموسم سقط على أرضه وأمام جماهيره أمام المجزل، ومهما كانت قوة الأخير الذي يتصدر دوري الدرجة الأولى إلا أنه لا يمكن مقارنة إمكاناته بالتعاون، أما الفتح الذي توج بلقب الدوري قبل موسمين فلم يكن أفضل حالا من سابقه حيث ودع أمام الحزم الذي يقبع في المركز الثاني عشر في دوري الأولى، في الوقت الذي فرض فيه الجيل على ضيفه الفيصلي التعادل قبل أن يخطف بطاقة التأهل بركلات الترجيح، في حين نجح النجوم الذي يصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى في الإطاحة بنجران ويلحق بسابقيه للدور الثاني.
ورغم صعوبة المهمة لأندية الدرجة الأولى في الدور ثمن النهائي نظرا لقوة المنافسين إلا أن باب المفاجآت سيبقى مفتوحا على مصراعيه مع أن فريقين من تلك الفرق سيتواجدان رسميا في ربع النهائي كونها ستواجه فريقين من نفس الدرجة. وسيقص قطبا الرياض «النصر والهلال» شريط الدور المقبل يوم الأحد الموافق 31 يناير الجاري حيث يحلان ضيفين ثقيلين على الشعلة في الخرج والنجوم في الأحساء، فيما يواجه ضمك الأهلي في أبها يوم الاثنين 1 فبراير المقبل، بينما يلتقي الاتحاد والوحدة في جدة والشباب والرائد في الرياض والخليج والمجزل في الدمام والحزم والباطن في الرس والعروبة والجيل في الجوف يوم الأربعاء 24 فبراير القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.