أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    مدرب الاتحاد "لوران": عرفت صعوبة مباراتنا أمام الأخدود قبل المواجهة    استقرار أسعار الذهب    هل قتلت هاشم صفي الدين؟.. غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    لماذا تحترق الأسواق؟    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    مؤلفون يشترون كتبهم.. والتفاهة تهدد صناعة المحتوى    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    لماذا نجح الضفدع؟    المجتمع الدولي.. خصم أم حكم؟    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    في ظلال المجلس    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    المقاولات وعقود من الباطن    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حالة تفاؤل تغلف أجواء رياضة حائل
سموه تفقد المنشآت الرياضية بالطائي والجبلين
نشر في اليوم يوم 12 - 05 - 2015

يعيش الرياضيون في منطقة حائل حالة من التفاؤل خلال هذه الفترة على مستوى أندية المنطقة, فمنذ زيارة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد التفقدية لمنشآت الطائي والجبلين والتقائه برؤساء الأندية في المنطقة لأخذ آرائهم ومعرفة احتياجاتهم خلال الفترة المقبلة, مرورا بصعود الجبلين وعودته إلى دوري الدرجة الثانية وصعود فريق درجة الناشئين إلى الدوري الممتاز لفئة الناشئين وصعود طائرة الجبلين إلى دوري الدرجة الأولى. فيما على الطرف الآخر في المنطقة يعيش الطائي عهدا جديدا بترشح اللواء عبدالله العديلي لرئاسة النادي خلال الدورة الجديدة لمجلس إدارة نادي الطائي .. ( الميدان ) تقدم اليوم قراءة لمستقبل الرياضة الحائلية خلال المرحلة المقبلة.
زيارة الرئيس العام
جاءت زيارة الرئيس العام وتفقده لأوضاع أندية المنطقة بمثابة البلسم الذى يأمل الرياضيون في حائل أن يكون شافيا لجراحهم ومعاناتهم.
حيث قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز - الرئيس العام لرعاية الشباب -في وقت سابق بزيارة تفقدية لأندية المنطقة وكانت البداية زيارته إلى مقر مشروع منشأة نادي الطائي، يرافقه الوفد المرافق له، وكذلك منسوبو المكتب الرئيس لرعاية الشباب بحائل برئاسة سليمان الوسيدي وعدد من العاملين في مكتب رعاية الشباب في المنطقة، للاطلاع على آخر المستجدات حول سير العمل بالمشروع ومتابعة أعمال التنفيذ الحالية التي قاربت كثيراً على الانتهاء.
حيث اجتمع سموه مع الاستشاريين المهندسين، وكذلك المقاول المنفذ للمشروع، بالإضافة إلى إدارة نادي الطائي برئاسة خالد الباتع، وتمّ الاطلاع على مخطط المنشأة ودراسة بعض النقاط البسيطة حول بعض التعديلات الطفيفة على المنشأة التي من أبرزها إضافة مدرجات في الجهة الشرقية للملعب الرئيس، وكذلك الجهة الغربية للملعب الرديف.
كما قام سموه بجولة داخل الملاعب الرئيسة، وكذلك المباني الإدارية بعد أن تمّ الانتهاء من صب الأساسات للمدرجات وعملية المسح الأرضي والخدمات اللوجستية الأرضية والبنى التحتية بالمشروع، وكذلك القواعد الأساسية.
كما قام سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بزيارة تفقدية أيضاً لمقّر نادي الجبلين، بحضور منسوبي وأعضاء مجلس إدارة نادي الجبلين برئاسة فهد الموكاء، حيث قام سموه أيضاً بجولة تفقدية لأعمال المشاريع الحالية التي يتمّ تنفيذها في منشأة النادي، وقام سموه أيضاً بتدشين أكاديمية نادي الجبلين التي تكفّل بإنشائها عضو شرف النادي سالم العمّاش.
حيث أبدى سموه إعجابه بما شاهده خلال هذه الزيارة من الجهود المميزة من القائمين على تنفيذ هذه المشاريع الرياضية التي ستخدم قطاعي الشباب والرياضة في منطقة حائل.
آمال الحاتميين
يمر النادي في هذه الفترة بحالة انتقالية بعد انتهاء الدورة الرسمية لمجلس إدارة النادي برئاسة خالد الباتع التي امتدت لأربعة أعوام , وتولى اللواء متقاعد عبدالله العديلي دفة قيادة مجلس إدارة النادي, وتعقد الجماهير الطائية الآمال على العديلي ومجلس إدارته لتحقيق طموحاتهم وإعادة الطائي إلى الدوري الممتاز بعد سنوات طويلة مضت والفريق يصارع على بطاقة الصعود كل عام، لكنه يفشل في الرمق الأخير من الدوري.
وكان الاتفاق من قبل عدد من أعضاء الشرف على تولي العديلي لرئاسة النادي من الأمور التي تجعل المشجع الحتماوي يعيش في حالة من التفاؤل نحو مستقبل النادي بوجود هذا التكاتف الشرفي ومساعيهم نحو توحيد الصف في الطائي من خلال جمع المرشحين لرئاسة النادي والاتفاق على تولي العديلي للرئاسة وانضمام سعد الصعب الذي يحظى بقبول كبير لدى شريحة من مشجعي الطائي, وكان الصعب قد سحب ملفه الانتخابي بعد ان قدمه في فترة الترشح استجابة لأعضاء الشرف.
حالة فرح
القطب الآخر لمنطقة حائل فريق الجبلين الذي يعيش حالة من الفرح بعد موسم استثنائي حقق فيه الفريق عددا من النتائج الايجابية على جميع الأصعدة.
فالفريق الأول نجح في تحقيق درع الدرجة الثالثة والعودة مجددا إلى دوري الدرجة الثانية بعد هبوطه العام الماضي, واكنت بداية العمل على إعادة الفريق منذ إعلان هبوطه.
ونجحت إدارة النادي في تحقيق الأهداف المنشودة لها بإعادة الفريق لدوري الدرجة الثانية وتحقيق نتائج إيجابية على مستوى الفئات السنية بصعود فريق درجة الناشئين إلى الدوري الممتاز.
وعلى صعيد الألعاب الأخرى نجح الفريق الأول لكرة الطائرة في الصعود إلى دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة.
أندية المنطقة
كان للمكرمة الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بصرفها لأندية المملكة على مستوى جميع الدرجات, التي كان نصيب أندية منطقة حائل الستة ( اللواء , الغوطة ,الريان , فيد , جبة , قفار ) منها مليوني ريال لكل ناد كدافع إيجابي لتلك الأندية لتحقيق نتائج إيجابية تنعكس على رياضة المنطقة بالمنافسة بشكل أكبر من خلال اللعبة الأكثر شعبية وهي كرة القدم.
ويبرز فريقا الغوطة واللواء على مستوى أندية المنطقة من خلال المشاركة كل عام في تصفيات الصعود، لكن النتائج لا تأتي كما يأمل الرياضيون في المنطقة, فيما حققت الألعاب الأخرى في أندية المنطقة رغم بروز لعبة الدرجات في نادي الغوطة وتحقيقها نتائج إيجابية على مستوى المملكة، إلا أن اللعبة قد لا تحظى بمتابعة كبيرة في المنطقة رغم النتائج الايجابية التي تحققها اللعبة.
منشآت الأندية
ينتظر الرياضيون بالمنطقة بدء العمل الفعلي في عدد من المنشآت الرياضية لأندية المنطقة ( اللواء والغوطة وفيد والحائط ) التي تم اعتمادها خلال السنوات الماضية التي سوف تساهم في تطوير الرياضة بالمنطقة.
نتائج ايجابية
تحدث مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة حائل سليمان الوسيدي عن المرحلة المقبلة قائلا : في البداية نحمد الله على ما تحقق من نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية التي سوف تنعكس - بإذن الله - على أندية المنطقة خلال الموسم الرياضي المقبل وهو ما نسعى له في مكتب رعاية الشباب في المنطقة.
فالجميع شاهد ما تحقق من صعود لنادي الجبلين ووصول ناشئي الطائي والجبلين إلى دور الأربعة من التصفيات المؤهلة لدوري الناشئين وصعود الجبلين وأيضا وصول فريق الغوطة إلى مراحل متقدمة من تصفيات الصعود لدوري الدرجة الثانية.
ونحن في مكتب رعاية الشباب في المنطقة نسعى إلى الارتقاء بالرياضة في جميع الألعاب وهذا الأمر سوف يتحقق - بإذن الله - بتعاون جميع الأندية معنا في المكتب.
وأنا هنا أشكر جميع القائمين على أندية المنطقة، فتجاوبهم الدائم معنا ساهم فيما تحقق من نتائج إيجابية، وسوف نعمل على تحقيق الأفضل خلال الفترة المقبلة بإذن الله.
إيجاد الحلول
يأمل نائب رئيس نادي الجبلين راجح المشعل من هيئة تطوير منطقة حائل في الالتفات إلى أندية المنطقة والعمل على إيجاد حلول أكبر تساهم في ارتقاء الأندية في حائل.
وأكد الراجح أن المواهب موجودة وبشكل كبير في حائل وتحتاج إلى صقل هذه المواهب من خلال تقديم عمل احترافي أكبر لتقديم نتائج إيجابية تساهم في إحداث نقلة أكبر في رياضة المنطقة.
ونحن في الجبلين - لولا الله - ثم العمل الاحترافي الذي قُدم لم نكن لننجح في تحقيق النتائج الايجابية على مستوى جميع الألعاب في النادي.
من جانبه عبر عضو شرف الطائي فهيد الغالب عن المرحلة المقبلة قائلا : الرياضة في المنطقة تشهد عددا من النتائج الايجابية على مستوى عدد من الأندية.
ونحن في الطائي سوف نسعى خلال الفترة المقبلة إلى تقديم عمل يساهم في تطوير الرياضة بالمنطقة في مختلف الألعاب.
فالطائي حقق عددا من النتائج الايجابية على مستوى لعبة الجودو خلال الفترة الماضية، وسوف يكون العمل - بإذن الله - بشكل أكبر لتحقيق نتائج تسعد الطائيين.
الرئيس العام يطلع على مجسم نادي الطائي
براعم الطائي في لقطة تذكارية مع الرئيس العام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.