نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين    أكَمَةُ إسرائيل الجديدة..!!    استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    سدايا: نحو مستقبل أذكى لخدمة البشرية    الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    وطن خارج الوطن    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من يعيد لشيخ الأندية هيبته
نشر في اليوم يوم 13 - 04 - 2015

تراجع بريق نادي الشباب، شيخ الاندية صاحب التاريخ الضارب في القدم، بصورة مزعجة ومخيفة تدعو الى القلق، وبات حاله لا يسر عشاقه وكل الرياضيين والشارع الرياضي على اختلاف الوانهم، فما يقدمه الفريق من مستوى بات بعيدا عن شباب الامس القريب، الذي كان يتدفق حيوية وعطاء وانجازات، أما شباب اليوم فأصبح بلا طعم، وهو أمر يترك اكثر من علامة استفهام حائرة في نفوس الكثير من المراقبين والفنيين على اسم الشباب، وزاد من الامر قلقا تصاعد الخلافات في البيت الشبابي التي باتت طافحة على السطح في الوسط الإعلامي على غير العادة، حيث عرف البيت الشبابي كالأسرة الواحدة ولم تكن مشاكلهم تطفو على السطح، بل تعالج في اطار الأسرة الواحدة بعيدا عن اعين الرقباء، الأمر الذي زاد من تعقيد الامور بصورة غير مألوفة.
وعلى الرغم من الخبرة الطويلة التي يتمتع بها الرئيس الشبابي الامير الخلوق خالد بن سعد، وحرصه على ان يبقى الفريق الشبابي دائما في الواجهة كفريق قيادي بين اندية المملكة، إلا ان الاخفاقات التي حدثت للفريق على الصعيدين المحلي والخارجي اخرجت الجماهير الشبابية عن صمتها، وجعلتها تتناسى كل التضحيات والانجازات التي قدمها الامير خالد بن سعد، وأخذت تجاهر وبالصوت العالي مطالبة إياه بالترجل عن صهوة جواده وترك المقعد الرئاسي في النادي لوجه آخر، لقيادة المسيرة.
وأعتقد - وأظنني محق في اعتقادي هذا ويوافقني عليه عدد من عقلاء الشباب - ان ارتفاع اصوات الجماهير في هذا المنعطف الخطير من تاريخ الشباب ستكون له عواقب قد يدفع الشبابيون أوزارها في المستقبل القريب.
وحتى نكون اكثر واقعية، نستطيع ان نقول: ان علة الفريق الشبابي لا تزال مبهمة وغير معروفة حتى الآن، فهناك من يحملها لعدم الاستقرار الاداري، وهنالك من يعزيها لكثرة تغيير المدربين واختلاف المدارس التدريبية، وهناك من يحملها الى اللاعبين الذين تقع على عاتقهم المسئولية الكبرى في هذا التراجع المخيف الذي لحق بالفريق الشبابي، وهنالك من يحملها للاجهزة الادارية المشرفة على الفريق.
ومع ايماننا التام بأن كل تلك الاسباب مجتمعة ومكملة لبعضها قد تكون هي اصل الداء في عرين الليث، إلا اننا يجب ان نقول: انه لا احد ينكر الفراغ الكبير الذي تركة الرئيس الشبابي السابق خالد البلطان، الذي كان يمثل الرئة التي يتنفس بها الشبابيون، وأرى ان عودته الى موقعه في قمة الهرم الشبابي قد أصبحت عودة ملحة، كمطلب ضروري للشبابيين، فالكثيرون منهم يَرَوْن فيه المنقذ للشباب من حالة الضياع التي يعيشها في هذا المنعطف الهام من تاريخه.
وعودة البلطان بخبرته وطول باعه ودهائه الكروي المعروف، من شأنها ان تعيد للشيخ الشبابي حيويته وعنفوانه وشبابه ليردد الشبابيون وبكل تأكيد ان غياب «أبو الوليد» لم يكن تأثيره على نادي الشباب وحده، بل تعداه لكل الوسط الرياضي السعودي بأكمله. ويأتي هذا من خلال أعماله الجليلة وانجازاته واثارته المثيرة المحببة التي افتقدها كل الرياضيين.
وبما ان الليث ودع في هذا الموسم دوري ابطال آسيا من دوره التمهيدي، وأصبح من المستحيل ايضا منافسته في دوري جميل وخرج صفر اليدين من كأس ولي العهد، لم يتبق امامه سوى مسابقة كأس الملك التي قد تكون الورقة الأخيرة لحفظ ماء الوجه في هذا الموسم، وكل تلك التداعيات تعتبر مؤشرا خطيرا يدل دلالة أكيدة على ان شيخ الأندية يسير في نفق مظلم يحتاج فيه الى وقفة صادقة من كل الشبابيين، سعيا الى البحث عن الحلول الناجعة وتلافي كل اوجه القصور والسلبيات التي اعترت مسيرة الفريق، ووضع خارطة طريق للموسم القادم، حتى لا يستمر مسلسل التواضع والانكسار الذي يعيشه النادي في هذا الموسم، ويعود الينا الشيخ الشبابي شبابا قويا يزلزل الارض تحت اقدام منافسيه كفارس لا يشق له غبار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.