"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"اصنع مهارة" بالدمام وفّر وظائف ل 50 شابا وفتاة
نشر في اليوم يوم 11 - 07 - 2011

قامت لجنة التنمية الاجتماعية بحي الروضة بالدمام بتوظيف 50 شابا وفتاة في البرنامج التدريبي "اصنع مهارة " الذي يعقد في دورته السابعة لهذا العام ضمن ست لجان يقومون من خلالها بمهام مختلفة تخدم جانب الدورات بشكل عام.
وتحولت اللجنة في برنامج «اصنع مهارة» إلى خلية نحل تسودها روح التعاون في ظل إنجاز المهام المناطة بكل لجنة ، وجاء هذا النشاط غير المستغرب على شباب اللجنة من أجل الطموح والرقي بالبرنامج هذا العام وكل عام حيث لاقى نجاحا منقطع النظير من خلال نجاح كل اللجان وهذا ما يدل على أن البرنامج يقفز قفزات ناجحة من خلال العمل التعاوني بين أفراد اللجان ناهيك عن اللجان النسائية التي لا يختلف عملها عما تقدمه الرجالية فهي تقدم للمتدربات كل ما يمكن تقديمه للنهوض بالجانب النسائي ومنافسة الرجالي في غالب الأحيان .
وجاء برنامج «اصنع مهارة 1432ه» بست لجان يقودها شباب ذوو خبرة ومتمكنون من العمل المهني بكل جدارة واللجان هي ؛ الخدمات المساندة والاستقبال والتسجيل والتدريب والإعلامية والنسائية.
المركز الإعلامي إضافة مميزة للبرنامج ويقدم المنتجات الإعلامية عبر ثلاث قنوات رئيسية هي الإعلانات المرئية والأخبار الصحفية والتقنيات الالكترونية من وسائل التواصل المختلفة
وقال رئيس لجنة الخدمات المساندة عثيمين الدوسري: إن هذه اللجنة تقوم بمهام رئيسية في البرنامج وتوفر كل مستلزمات الدورات وتوفير المواد الأولية التي يحتاجها المدربون من وسائل توضيحية ومذكرات خاصة بالدورات ، ناهيك عن الاهتمام بالقاعات التي تقام بها الدورات بإشراف ومتابعة يومية وهذا ما يجعل الجو العام للدورة أكثر ملاءمة للمتدرب والمدرب على حد سواء وهذا ما نسعى إليه في برنامج «اصنع مهارة» كل عام .
وأشار رئيس لجنة الاستقبال عبد العزيز السماعيل بأن اللجنة تقوم باستقبال المتدربين والمدربين وتوجيههم للقاعات المخصصة لكل دورة إلى جانب المتدربين الخارجيين واستقبالهم وإسكانهم في الفنادق المخصصة وتوفير المواصلات من وإلى مبنى اللجنة كما تقوم اللجنة بتوزيع قوائم المتدربين بشكل منظم وحصر أعدادهم في كل دورة وتوجيههم إلى القاعات بشكل منتظم كل حسب دورته منوها إلى وجود قاعة للتشريقات يتم فيها استقبال الضيوف وزوار البرنامج و يتوفر بها كل جوانب الضيافة بالإضافة إلى تواجد المدربين في أوقات الراحة .
وقال رئيس لجنة التسجيل عبدالله الحيدر : إن عمل اللجنة يقوم على تنظيم آلية دخول المتدربين في الدورات والقبول وحصر أعداد المشاركين بشكل عام والتعريف بكل دورة يدخلها المتدرب و تزويد المتدرب بمعلومات شاملة عن الدورة التي يود المشاركة بها وهذا ما يجعل الأمور تتضح له ويكون على قناعة من المشاركة.
وقال رئيس لجنة التدريب عبد العزيز القاضي تقوم لجنة التدريب بتنسيق الدورات و طباعة الشهادات وبطاقات التعريف لكل متدرب ومدرب بالإضافة إلى تنسيق القاعات وملاءمتها لكل دورة وتهيئتها بشكل كامل .
لجنة التسجيل
وقال رئيس اللجنة الإعلامية عبد العزيز الرميض: إن المركز الإعلامي إضافة مميزة للبرنامج لهذا العام حيث يقدم المنتجات الإعلامية عبر ثلاث قنوات رئيسية هي الإعلانات المرئية والأخبار الصحفية والتقنيات الالكترونية من وسائل التواصل المختلفة منوها إلى إنشاء رقم ل "البلاك بيري" وصفحة على "الفيس بوك" و"التويتر" ومختلف المنتديات .
وقالت رئيسة اللجنة النسائية أنفال الدوسري المشرفة على برنامج «اصنع مهارة» القسم النسائي: إن «اصنع مهارة» كلمة صداها يتردد في مجتمعنا وخاصة عند النساء، فهو يشبع احتياجاتهن لاكتساب معارف ومهارات جديدة بضوابط تتناسب وتطلعات مجتمعنا المحافظ، ومن خلال معاصرتي للسنوات الأولى لبرنامج "اصنع مهارة" كانت توقعاتي للدورات التدريبية استهداف فئة الفتيات فقط، لكن الأمر المذهل والمفرح في ذات الوقت أن الفئات العمرية التي تقدمت للتسجيل من سن 13 - 45 سنة تقريبا ومن جميع فئات المجتمع، ومن دواعي سرورنا أن نرى هذا الإقبال الجميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.