المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«اجتماعية الروضة» في الدمام تفوز بجائزة المشروعات الرائدة في الخليج عبر «اصنع مهارة»
نشر في الشرق يوم 03 - 10 - 2012

حقق برنامج «اصنع مهارة» التابع للجنة التنمية الاجتماعية لأحياء (الروضة والريان والاتصالات والواحة) في الدمام، جائزة المشروعات الاجتماعية الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي. وقدّم رئيس اللجنة محمد الخميس، تصوراً واضحاً عن منهجية عمل اللجنة في خدمة المجتمع من حيث تقديمه جملة من البرامج الفاعلة والمهمة كون اللجنة إحدى الجهات الاجتماعية المهمة التي عملت على برامج مختلفة تربوية وتعليمية وثقافية وتدريبية تتناسب مع حاجات المستفيدين منها.
وأكد في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأول في مقر اللجنة في الدمام بحضور الشركاء الاستراتيجيين، وهم الأمين العام للغرفة التجارية في الشرقية عبدالرحمن الوابل، ومديرعام دار اليوم للصحافة والنشر صالح الحميدان، إلى جانب مدير مركز حي الروضة الدكتور فواز السيف، ومدير برنامج اصنع مهارة نايف الهاجري، بأن اللجنة تسعى للاستدامة المالية والاكتفاء بتغطية التكاليف ذاتياً خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وأكد أن اللجنة غطت هذا العام ما نسبته 75% من التكاليف، فيما 25% تمت تغطيتها من الدعم الحكومي ودعم رجال الأعمال، وسنعمل جاهدين خلال السنوات الثلاث المقبلة لأن تتم تغطية التكاليف بنسبة 100% بعدما تمكنا من استثمار قاعات المركز على القطاع الخاص.
وبيّن أن من مهام اللجنة تقديم الخدمات العامة لأربعين سيدة من المتقاعدات عبر برامج قدمت لهن، منها دورات في «تويتر»، وكيفية عمل حجوزات عبر «الإنترنت»، والتعامل مع الحاسب الآلي، لافتاً إلى أنهم لا يمانعون من تقديم خبرتهم في برنامج «اصنع مهارة» لأي لجنة على مستوى المملكة، مضيفاً أن هناك بعض المعوقات التي وصفها بالبسيطة منعتهم من ذلك سابقاً، مفيداً أنهم يعكفون الآن على توثيق تجربتهم سلباً وإيجاباً من خلال كتيب سيصدر قريباً.
من جانبه، امتدح الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل، برامج اللجنة التي اتجهت نحو تأهيل 1500 شاب وشابة تربوياً وتدريبياً من خلال تحقيق أهداف خاصة ومتصلة بواقعهم العملي في الميدان، مؤكداً أن الفوز بالجائزة يأتي مواكباً لرغبة الدول الأعضاء لتكريس مبادئ المسؤولية الاجتماعية في التنمية المستدامة وتعزيزها من خلال إبراز المشروعات الرائدة في دول المجلس وإسهاماتها في المجتمع، التي يحققها القطاعان ومؤسساتهما المتمثلة في القطاع الأهلي التطوعي وجمعياته والقطاع التجاري والصناعي والمالي ومؤسساته، وهذا يُظهر أبعاد الشراكة المراد تأصيلها بين دول مجلس التعاون نظراً لكون التنمية مسؤولية الجميع.
فيما لفت مدير مركز حي الروضة الدكتور فواز السيف، إلى أن الجائزة تجيّر للعاملين في البرنامج والدعم الإعلامي الذي حصلت علية اللجنة والبرنامج، قائلاً إن المجلس البلدي طالب مشاركة اللجنة في أحد البرامج المحورية التي تتقاطع مع توجهات المجلس وهو برنامج «أفضل حي قيمي»، لترشيح حي الريان باعتباره أفضل حي في المملكة من جميع النواحي.
من جانبه، وصف مدير برنامج «اصنع مهارة» الفائز بالجائزة نايف الهاجري، تكريم المشروعات الرائدة في مجالات العمل الاجتماعي على مستوى دول الخليج ب»نهج استراتيجي»، وزاد بأن التنمية ليست مسؤولية الحكومات وحدها، إنما هي مسؤولية الجميع في دول المجلس، وخاصة القطاعين التجاري والخاص بكل أشكاله والأهلي التطوعي بكل مجالاته.
وكشف بأنه تم افتتاح مركز تدريب نسائي ورجالي في اللجنة معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يقدم شهادات معتمدة هذا العام، مبيناً أن برنامج «اصنع مهارة» استطاع توظيف 291 شاباً وفتاة وقدم من خلال البرنامج طيلة ثماني سنوات 198 دورة تدريبية استفاد منها 7599 متدرباً ومتدربة حصلوا على 71905 ساعات تدريبية، وتقدم اللجنة ما بين 45 إلى 55 برنامجاً سنوياً تُرفع لوزارة الشؤون الاجتماعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.