محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القذافي متورّط في «سياسة الاغتصاب»
نشر في اليوم يوم 09 - 06 - 2011

قال مندوب خليجي انه تم التوصّل الى اتفاق بين اعضاء مجموعة الاتصال حول ليبيا التي اجتمعت الخميس في ابوظبي من اجل تفعيل الآلية المالية المؤقتة لدعم الثوار، فيما حذرت المعارضة الليبية من «فشل ذريع» للاجتماع اذا لم يمنح الثوار الدعم المالي المناسب.
تفجير السيارة المفخخة في بنغازي يشير إلى يأس القذافي ، بحسب المعارضة (أ ف ب)
واكد المندوب الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس «لقد تم الاتفاق على طريقة تفعيل الآلية المالية المؤقتة لدعم المجلس الوطني الانتقالي (الجناج السياسي للثوار) وهي آلية توجد صندوقاً تودع فيه المساهمات المخصصة لليبيين». واضاف ان هذه الآلية «لا تشمل اموال نظام القذافي المجمدة».
وقال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني لرويترز إن ايطاليا ستمدّ المعارضة الليبية بما يصل الى 400 مليون يورو (1ر586 مليون دولار) في صورة أموال ووقود بضمان أصول ليبية مجمدة.
وأضاف إن ايطاليا ملتزمة بتقديم 300 الى 400 مليون يورو في صورة أموال ووقود. الوقود بحوالي 150 مليون يورو عن طريق قرض ميسّر مضمون بالاصول المجمدة.
وأضاف: جمّدنا في ايطاليا وحدها نحو ثمانية مليارات دولار من الاصول الليبية التي ليست للنظام بل هي للشعب الليبي.
وشارك في الاجتماع ممثلو40 دولة ومنظمة بينهم وزراء خارجية عشرين دولة تشكل مجموعة الاتصال حول ليبيا. وهو الاجتماع الثالث للمجموعة التي تشرف سياسياً على العملية العسكرية والسياسية في ليبيا.
واكد نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي عبدالحفيظ غوقة للصحافيين في ابوظبي قبل الاجتماع ان وضع الثوار سيكون «صعباً» اذا لم يتم التوصل الى اتفاق واضح يؤمن التمويل اللازم بسرعة، ووصف الآلية المالية المؤقتة بأنها «معقدة» داعياً الى الوصول الى بديل عنها اذا كانت لا تؤمن التمويل المطلوب.
أعلنت ايطاليا أنها ستمدّ المعارضة الليبية ب 400 مليون يورو في صورة أموال ووقود بضمان أصول مجمدة لنظام القذافي.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء أن المجلس الانتقالي الليبي قام بتصدير أول شحنة نفطية من الأراضي الخاضعة لسيطرته إلى الولايات المتحدة بموجب اتفاق مع شركة النفط الأمريكية «تيسورو» أبرم في 25 أيار/ مايو الماضي في بنغازي ويقضي بتصدير 1.2 مليون برميل من النفط.
ميدانياً، قالت المعارضة إن حلف شمال الأطلسي (ناتو) واصل ليل الأربعاء الخميس قصف مواقع في منطقة باب العزيزية، مقر القذافي في العاصمة طرابلس. مرجّحين استهداف أنفاق تحت الأرض يستخدمها النظام الليبي.
وأكدت المصادر أن نحو ألفين من كتائب القذافي هاجموا الأربعاء مدينة مصراتة المحاصرة. ونقل نشطاء على الإنترنت عن المتحدث باسم ثوار مصراتة القول إن مائة جندي، على الأقل، من كتائب القذافي قتلوا الأربعاء في مصراتة. وقال الثوار إن معارك طاحنة دارت مع كتائب القذافي في القلعة التي يسكنها نحو عشرين ألف شخص، استخدمت فيها الكتائب راجمات الصواريخ والمدافع والدبابات. وأكد شهود عيان أن الكثير من سكان القلعة، القريبة من الحدود التونسية، نزحوا منها بعد مواصلة الكتائب قصفها عقب سيطرة الثوار عليها.
في نيويورك، قال لويس مورينو اوكامبو ممثل الادعاء بالمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ان محققي المحكمة لديهم أدلة تربط الزعيم الليبي معمر القذافي بممارسات الاغتصاب ضد معارضيه وانه ربما يوجه اتهامات منفصلة بشأن هذه المسألة.
وقال أوكامبو للصحفيين في مقر الأمم المتحدة ان السؤال حتى وقت قريب كان هل القذافي نفسه يمكن ربطه بحوادث الاغتصاب أو أنه شيء حدث في الثكنات، لكن الآن نحن نتلقى معلومات بأن القذافي نفسه قرر اجازة أعمال الاغتصاب وهذا شيء جديد. وفي 16 مايو ايار طلب مورينو اوكامبو من المحكمة اصدار أوامر اعتقال بحق القذافي وابنه سيف الاسلام ورئيس جهاز المخابرات الليبي عن اتهامات بجرائم ضد الانسانية ارتكبت اثناء محاولات لسحق الانتفاضة في البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.