تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رامسفيلد يبحث مستجدات الوضع في العراق
على متن حاملة الطائرات "جون كنيدي" في مياه الخليج
نشر في اليوم يوم 10 - 10 - 2004

التقى وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد مع قادة عسكريين من 18 دولة على متن حاملة طائرات امريكية في الخليج امس السبت لبحث مستجدات الوضع في العراق فيما تتطلع الولايات المتحدة الى تحسين الموقف الامني في هذا البلد المضطرب مع اقتراب الانتخابات في شهر يناير القادم.
ووصل رامسفيلد الى البحرين حيث تقع قيادة الاسطول الخامس الامريكي ومنها الى حاملة الطائرات الامريكية جون كنيدي حيث قال مسؤولون من وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان الجنرال جورج كاسي أكبر قائد امريكي في العراق سيطلع القادة العسكريين الزوار في مؤتمر يعقد من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة على احدث التطورات.وقال رامسفيلد: انه من المحتمل ان يزيد البنتاجون عدد الجنود الامريكيين في العراق من العدد الحالي الذي يبلغ 138 الف جندي لتعزيز الامن في العراق قبل الانتخابات الحاسمة. لكنه قال: ان القرار متروك لكاسي والجنرال الامريكي جون ابي زيد أكبر ضابط امريكي في المنطقة.
وقال رامسفيلد لصحفيين يرافقونه على متن الطائرة من واشنطن: انه بحلول موعد الانتخابات قد يكون هناك 40 الف فرد من قوات الامن العراقية المدربة بالاضافة الى نحو 100 الف قال البنتاجون انهم يقومون بعملهم بالفعل. والعديد من القادة العسكريين الذين يقول البنتاجون انهم قبلوا الدعوات لحضور الاجتماع من الكتلة السوفيتية سابقا. ومن المقرر ان يحضر الاجتماع ايضا وزير الدفاع في الحكومة العراقية المؤقتة. واشار رامسفيلد الى ان الدرجة التي سيقدم عندها المجتمع الدولي قوات اضافية للمساعدة في دعم الامن هي التي ستؤثر على القرار الامريكي بشأن ارسال مزيد من القوات الى العراق.لكنه امتنع عن قول ما اذا كان سيطلب من القادة العسكريين الزائرين المساهمة بقوات اضافية.
وقال رامسفيلد: اننا بالطبع نطلب من الامم المتحدة ان ترسل بعض القوات وقمنا بمساعدة الامم المتحدة في العثور على دول مستعدة لارسال قوات لدعم الانتخابات مثلما فعلنا في افغانستان. واشار الى ان الولايات المتحدة ارسلت في الآونة الاخيرة 1000 جندي اضافي الى افغانستان للمساعدة في تعزيز الامن لانتخابات الرئاسة التاريخية.
وقال رامسفليد وهو يتحدث عن ارسال قوات امريكية اضافية من اجل الانتخابات العراقية: هذا سيحدث الى المدى المناسب أو الذي تدعو اليه الحاجة.وقال البنتاجون: ان الدول التي قبل قادتها العسكريون الدعوة لحضور الاجتماع تشمل البانيا واذربيجان والبحرين وبلغاريا وجمهورية التشيك والدنمرك واستونيا وجورجيا والمجر ولاتفيا ولتوانيا ومقدونيا ومنغوليا وبولندا وقطر ورومانيا واوكرانيا.
وتقاتل القوات الامريكية وقوات الامن العراقية ونحو 22 الف جندي اجنبي آخرين ضد المقاومة التي تنتشر وتزداد شدة.وشنت الولايات المتحدة في الآونة الاخيرة حملة ضد المقاتلين في سامراء وسيطرت على المدينة لكن مدنا رئيسية اخرى مثل الفلوجة مازالت معقلا للمقاتلين.وعندما سئل رامسفيلد بشأن اهمية السيطرة على مدن وبلدات اسلامية سنية للسماح للسكان بالتصويت في الانتخابات قال: اذا كانت هناك انتخابات في أي بلد في العالم فان الهدف ان يشارك كل الناس في ذلك البلد. وهذا ما نفعله. ولا يهم ان كانوا من السنة أو من الشيعة أو الاكراد أو شيء آخر في ذلك البلد. ومن المقرر ان يجتمع رامسفيلد مع وزراء الدفاع في الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي الاسبوع القادم في رومانيا ليبحث ضمن قضايا اخرى دور الحلف في تدريب وتجهيز قوات الامن العراقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.