المشرف على ملحق ( في وهجير ) الأخ سالم بن صليم السلام عليكم وحمة الله وبركاته وبعد.. اطلعت على ماكتبه الأخ داهم العصيمي في العدد السابق حول توضيحه بخصوص قصيدة ( الهمزية ) ووددت أن أوضح بدوري ما يلي : 1- ان مفهومي لقصيدة الفارس المعروف حمد الغيهبان الجابري المري كان من روايات منقولة من كبار السن ومنذ نشأت والقصيدة حسب ماذكرت في ردي السابق . 2- قصيدة الغيهبان معروفة على مستوى الخليج العربي ولا أنكر أنه يوجد بها تشابه مع قصيدة أبي حمزه العامري السبيعي. 3- القصيدتان موجودتان في كتاب منديل محمد آل فيهد ( من آدابنا الشعبية في جزيرة العرب ) صفحة ( 32-36 ) مع العلم أن قصيدة ابي حمزة العامري فيها أكثر من بيت من قصيدة الغيهبان وهي مؤكدة أنها للغيهبان وهي الذي يربطها التشابه الموجود بين القصيدتين . 4- بالنسبه للملاحظات الذي ذكرها الاخ داهم العصيمي حول الكسور في بعض الابيات هذا حسب رواياتها من قبل كبار السن والرواة السابقين. 5- إليكم قصيدة الغيهبان حسب روايتها في كتاب منديل آل فهيد مع العلم أن هناك بيتين لم ترد في كتاب منديل وهما البيتان التاليان:==1== بيضاء ومخالطة البياض بصفرة ==0== ==0==مثل الذهب فالفضة البيضائي وإن ما لحقت البل ولاردّيتها ==0== ==0==رزوا علي الخرقة السودائي==2== وكذلك يوجد اخطاء في بعض الابيات وهذه هي القصيدة كاملة كما وردت في كتاب منديل آل فهيد باضافة البيتين:==1== قال الشبيبي والذي له سابق ==0== ==0==من خيل نجد مهرة شعوائي ابرها ولابعد ركبتها ==0== ==0==الاّ بوردتنا على الأطوائي مايقدر الرجل القصير يعنّها ==0== ==0==الاّ يعرضها شبا السندائي لاجيت لاذي كاعبي مسلوبه==0== ==0==تذرف بدمعة عينها النجلائي لاهي قصيرة قصرها شنيعه==0== ==0==أيضا ولا طويلةً عنبائي لاهيب لاشنعا ولامبدوله ==0== ==0==ولاهيب صورا عينها بلقائي بيضا ومخالطة البياض بصفرة ==0== ==0==مثل الذهب فالفضّة البيضائي جمالها يزها حسين طبوعها ==0== ==0==عفيفةّ عاشت بطيب ربائي ثم قلت يابيضا عليك بسترك ==0== ==0==والستر تحت العمّة الصعيائي إذا لحقت البل ولارديتها ==0== ==0==رزوا عليّ الخرقة السودائي لحقت شيخ القوم ثم قضعته ==0== ==0==قضع الجمال الصدر بالظلمائي ذبحت منهم سبعة مع ثمانية ==0== ==0==ورديت هزلاهم على الجزلائي طعنت انا بالخيل طعنٍ جيد ==0== ==0==حتى كسيت اقطيّهن ادمائي يالله يالمعبود ياوال السماء ==0== ==0==يلي بغيب الكامتين ادرائي يا اللي اذا قال كن له كان الحيا ==0== ==0==محيي العظاة البالية بالمائي انا بليت بغلّّّّمة لم يفهموا ==0== ==0==الاّ بكثرة شقوتي وعنائي==2==