محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عشرات القتلى والجرحى.. والاحتلال يهدم منازل الفلسطينيين في بيت حانون
وسطاء يضغطون على عرفات.. و10 سيارات تطوق مقره
نشر في اليوم يوم 09 - 07 - 2004

استشهد فجر امس عشرة مواطنين فلسطينيين على الاقل كما اصيب حوالي 30 آخرين بينهم اربعة جروحهم خطيرة خلال توغل لقوات الاحتلال الاسرائيلي في الاحياء الداخلية لقرية بيت حانون المحاصرة في شمالي قطاع غزة.واندفعت عشرات الآليات والدبابات الاسرائيلية بتغطية مكثفة من مروحيات اسرائيلية واطلاق نار كثيف الى القرية،كما هدمت عشرات المنازل في المنطقة وافادت تقارير عبرية ان 3 جنود اصيبوا برصاص المقاومين وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أن من بين الشهداء أربعة من عناصر كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح وهم يوسف الزعانين وناصر أبو هربيد وزاهر أبو هربيد ونعيم الكفارنة بجانب القيادي في كتائب القسام ناهض أبو عودة كما استشهدت جميلة يوسف حمد، وحامد عبد العزيز ابو عودة وقالت مصادر طبية ان قوات الاحتلال قتلتهما بدم بارد في العملية التي نفذتها وحدات خاصة وتعرضت المدينة الى قصف عنيف بالرشاشات والصواريخ من المروحيات الاسرائيلية التي غطت العدوان بغطاء ناري كثيف وتقوم الوحدات الخاصة والقناصة من قوات الإحتلال، والتي احتلت عدداً من المنازل، باطلاق النار باتجاة المواطنين بشكل عشوائي وعلى كل شي يتحرك.
الى ذلك، تقوم قوات الاحتلال بعمليات تجريف واسعة لأراضي المواطنين، من عائلتي الزعانين والبسيوني، والواقعة في شارع السكة، غرب بلدة بيت حانون. في الغضون اعلنت مصادر عبرية ان ثلاثة جنود اصيبوا بجراح متوسطة وطفيفة في العملية .
ودمرت قوات الاحتلال الاسرائيلى أكثر من 25 منزلا خلال عدوان استهدف المخيم الغربي فى مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.
وقالت مصادر امنية فلسطينية ان عددا من الآليات الاسرائيلية برفقة عدد من الجرافات وبغطاء جوى من طائرات الاباتشي توغلت بعد منتصف ليل الاربعاء داخل المخيم الغربي انطلاقا من مستوطنة (نفيه دكاليم). وقال الأهالي أن قوات الاحتلال نادت عبر مكبرات الصوت على المواطنين وأمرتهم بضرورة إخلاء منازلهم تمهيداً لهدمها.
وقال شهود عيان ان التدمير طال حتى الآن أكثر من 25 منزلا في منطقة (بربخ) المجاورة للمستوطنة
وفي الضفة الغربية نسفت قوات الاحتلال منزل الشهيد امجد مليطات، الذي سقط، هذا الاسبوع بنيران قوات الاحتلال، التي توغلت،في البلدة الواقعة في محافظة نابلس، بالضفة الغربية.
وذكرت مصادر أمنية، أن قوّة عسكرية إسرائيلية، مكوّنة من خمس عشرة سيّارة عسكرية، ترافقها مجنزرة، اقتحمت البلدة وسط إطلاق نارٍ كثيفٍ وعشوائي تجاه المنازل، وأعلنت عبر مكبّرات الصوت عن فرض منع التجوّل في البلدة، ثم توجهت نحو منزل الشهيد وهدمته .
الى ذلك قالت كتائب الشهيد عزالدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس انها قصفت امس مستوطنة نيتسر حزاني غرب خان يونس بصاروخ من طراز قسام.
واضافت في بيان وزع هنا ان كتائب الشهيد عزالدين القسام تمكنت من اطلاق صاروخ قسام على ما يسمى بمغتصبة نيتسر حزاني في مجمع مغتصبات غوش قطيف.
وحسب البيان اعترف العدو باصابة جنديين اسرائيليين جراء تعرضهما الى شظايا الصاروخ قبل ان يتمكن المجاهدون من الانسحاب بسلام من الموقع0
وفي رام الله قالت مصادر امنية فلسطينية ان حوالى عشر سيارات جيب اسرائيلية طوقت مقر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بينما اقامت القوات الاسرائيلية عدة مراكز للمراقبة في المنطقة.
من جانبه وصف متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر الوضع الميداني في قرية بيت حانون بانه بالغ الصعوبة مع استمرار العمليات العسكرية الميدانية التي تتعرض لها القرية.
وقال اياد نصر في حديث لاحدى محطات الاذاعة المحلية ان لجنته تعمل منذ ساعات الفجر الاولى حيث تصاعدت العملية العسكرية في القرية0
واوضح ان لجنته تلقت عددا كبيرا من نداءات المواطنين المحاصرين ومن الهلال الاحمر الفلسطيني ومنظمات صحية اخرى لادخال الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف للقرية لنقل الشهداء والجرحى من الشوارع والاحياء المحاصرة0
واضاف ان الجيش الاسرائيلي لا يتعاطي بالسرعة المطلوبة مع لجنته لدخول تلك الطواقم الى القرية مشيرا الى الجهود المبذولة للسماح لسيارات الاسعاف بالدخول الى بيت حانون0
وذكر ان الصليب الاحمر يعمل على رفع الحصار الذي فرضته قوات الاحتلال على ثلاث سيارات اسعاف في مدخل القرية والتي تحمل مصابين ونساء داهمتهن آلام المخاض.وبين ان جرافات الاحتلال اقامت حاجزا ترابيا امام تلك السيارات الذي يمنعها من استكمال السير نحو المستشفى.
وحول المواطنين المحاصرين في منازلهم اشار نصر الى اتصالات مع الجيش الاسرائيلي لتذكيره بأن المدنيين يجب الا يستهدفوا بأي نوع من العمليات العسكرية ويتعين اتخاذ كل وسائل الحيطة والحذر لكي لا يتعرض هؤلاء الى اعتداءات مباشرة0
وقال تعليقا على تأخير عمليات الاسعاف وتقديم المساعدة الطبية من جيش الاحتلال اللجنة تعمل وفق اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين في زمن الحرب والاحتلال والذي يلزمنا بتذكير اسرائيل بأن عمليات جيشها يجب الا تسهدف المدنيين00وهذا ما نقوم به الآن.
سياسيا تصاعد الصراع في غزة قبل تنفيذ خطة ارييل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي لسحب الجنود واجلاء المستوطنين من القطاع بحلول نهاية العام القادم ومع تواصل المعارك بين الجنود الاسرائيليين والنشطين الفلسطينيين.
وفي مواجهة امكانية حدوث فراغ سلطة محتمل في غزة بعد الانسحاب الاسرائيلي صعد وسطاء دوليون ضغوطهم على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لتطبيق اصلاحات في اجهزة الامن تساهم في السيطرة على النشطين الفلسطينيين وكبح جماحهم.
وقال دبلوماسي رفيع ان مبعوثين من الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ابلغوا رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع الاربعاء ان صبر العالم نفد من وعود عرفات الجوفاء عن التغيير.
وفي تصريحات منفصلة امس دعا مبعوث الامم المتحدة في الشرق الاوسط تيري رود لارسون خلال حديث مع راديو اسرائيل لاصلاحات امنية ضرورية عميقة وواسعة النطاق في الجانب الفلسطيني حتى. يتوقف تماما كل الارهاب والعنف.
امرأة فلسطينية تتفقد ما تبقى من منزلها بعد هدمه أمس
اطباء يعالجون طفلة اصيبت في بيت حانون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.