الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر الأولمبي في مواجهة مصيرية مع الكويت
في أهم خطواته نحو أولمبياد آثينا
نشر في اليوم يوم 28 - 04 - 2004

يتطلع المنتخب الوطني الاولمبي لكرة القدم للبقاء في صدارة فرق المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات اولمبياد آثينا 2004م عندما يستضيف مساء اليوم الاربعاء نظيره الكويتي على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في نطاق الجولة الخامسة وتعتبر المباراة نقطة تحول لكلا الفريقين لان فوز الأخضر يقربه كثيرا من بلوغ النهائيات الاولمبية لاسيما فيما لو انتهى لقاء العراق وعمان بالتعادل اما فوز الكويت فانه سيخلط اوراق المجموعة وبالتالي يتأجل اعلان الفريق المتأهل حتى نهاية مباراتي الجولة الاخيرة, اما التعادل اذا ما حدث فانه بالتأكيد سيضر بالفريقين خصوصا لفريق الضيف الذي استعاد بارقة الامل بعد فوزه الاخير على المنتخب العراقي.. ولكون الفوز مطلبا مهما لكلا الفريقين فان المباراة يتوقع لها الاثارة والندية منذ البداية لانه لا خيار امامهما سوى الفوز وهو الامر الذي يتطلب منهما اللعب باسلوب هجومي منذ البداية.
ويدخل المنتخب الاولمبي الوطني المباراة وفي جعبته 6 نقاط وضعته في الصدارة مع العراق بفارق الاهداف وذلك عقب خوضه 4 مباريات فاز في واحدة على العراق 1/صفر وتعادل في ثلاث امام الكويت سلبيا في لقاء الذهاب وأمام عمان 1/1 وسلبيا في لقاءي الذهاب والاياب ويسعى جاهدا اليوم لاحراز فوزه الثاني الذي اذا ما تحقق فانه سيضعه على بعد خطوات من تحقيق الحلم الاولمبي وتكرار سيناريو عامي 1984 و 1996م.
وقد ظهر الاخضر خلال مبارياته الأربع الماضية بمستوى جيد ولكنه لم يصل لحد الرضا الكامل لاسيما في الشق الهجومي الذي ما زال بحاجة للتركيز امام مرمى الخصم واستغلال الفرص المتاحة بالشكل المطلوب كما ان المدرب الارجنتيني روميو مطالب بالثبات في هذا الخط بالتحديد لضمان الاستقرار والانسجام بين المهاجمين.
ومما لاشك فيه ان مدرب الاخضر يدرك اهمية المباراة وضرورة الفوز بها ولهذا فإنه سيرمي بكل اسلحته الهجومية وسيهاجم منذ البداية بغية احراز النقاط الثلاث التي ستكون الاغلى دون ادنى شك, ويمتاز الاخضر بوجود لاعبين مستوياتهم متقاربة ولا يمكن ان يتأثر بغياب احدهم وهو الامر الذي اراح روميو كثيرا في وضع التشكيلة المناسبة.
ويبرز في الاخضر مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين يشكلون مستقبل كرة القدم السعودية يأتي في مقدمته ياسر القحطاني وصالح بشير وعبدالرحمن البيشي وناجي مجرشي واحمد عطيف وسعد العبود واسامة المولد وحمد المنتشري وتيسير الجاسم وسعيد الحربي.
اما الاولمبي الكويتي فيدخل المباراة وهو في المركز الرابع والاخير برصيد 4 نقاط جمعها من اربع مباريات حيث فاز على العراق 2/صفر وتعادل مع الاخضر في لقاء الذهاب سلبيا وخسر امام العراق وعمان ذهابا 1/2 و 1/صفر على التوالي ورغم انه فقد الفرصة في بداية مشواره الا انه أحيا حظوظه من جديد عقب فوزه على العراق وهذا الفوز الذي ساهم في رفع معنويات لاعبيه زادهم اصرارا على مواصلة الانتفاضة ويأملون في ان يتجاوزوا عقبة الاخضر ويبقوا على حظوظهم كاملة في التأهل لاسيما ان مدربهم المحلي احمد ابراهيم استطاع تغيير نهج الفريق بعد استعانته ببعض اللاعبين فضلا عن التهيئة الفنية والنفسية.
ويعول الفريق الكويتي على لاعبيه بدر المطوع ومحمد جراغ ومساعده ندى وشهاب الكنكوتي وجراح العتيقي ومحمد فهاد وغيرهم. عموما المباراة تبدو متكافئة بشكل نسبي بين الفريقين ولكن ثقل الكفة الخضراء هي الارجح لحسم المباراة في ظل المساندة الجماهيرية الكبيرة التي سيحظى بها نجوم الاخضر.
حمد المنتشري
بدر المطوع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.