محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبد العزيز العبد الله التويجري

لا أعرف رجل الأعمال المعروف .. الشيخ نجيب عبد الرحمن الزامل ولم يسبق أن اجتمعت إليه أو التقيت به ، ولا تربطني به غير رابطة الولاء والإخلاص لهذا الوطن ورجالاته.
إلا أنني اعرف أنه من أسرة كريمة عريقة، ومن بيت مال ورجال أعمال مخلصين لدينهم ووطنهم.
ومما زاد حبي وتقديري لهذا الرجل هو حسن تقديره واختياره الموفق لتكريم شخصية نادرة ووجه اجتماعي مرموق قال عنه في الحفل التكريمي الذي أقامه له ونشرت الصحف مقتطفات من وقائعه إن 0معالي الشيخ فيصل بن محمد الشهيل) واحد من أكثر الشخصيات جمالية وجاذبية في أوساطنا الاجتماعية، وقدمه لضيوفه وأحبابه بأنه (رجل شغل الناس بحبه) بهذا العبارة أحسست بأن نجيب الزامل صاحب رؤية ثاقبة، ونظرة شمولية واسعة .. لا يعبر عن نفسه، ولا يعبر عن أصدقائه ومعارفه تجاه معالي الشيخ فيصل فقط.. بل أحسست أنه عبر بتلك الصيغة البلاغية الجميلة الرائعة .. عن الكثيرين من الناس، والكثيرين ممن يعرفون (فيصل الشهيل) وجها لوجه، وممن لا يعرفونه إلا بالذكر الطيب، والسمعة الحسنة، والإنسانية الفذة، والوطنية الصادقة، والولاء العميق والخلق الرفيع، والأفق الواسع، والصدر الرحب، والاستعداد الفطري لحب الناس كل الناس. وحب البذل والعطاء في الجاه والمال، وتقديم العون والمساعدة لكل من يقصده، وكل من يتوجه إليه بشىء من أغراض الدنيا، ومتطلبات الحياة المأزومة في هذا العصر وقد أكبرت للأستاذ نجيب الزامل هذا الاختيار الموفق. لأنه عبر بهذا التكريم عن فئات مجتمعية كبيرة، وشرائح من المجتمع أكثر كان كل منها يتمنى القيام بما قام به نجيب الزامل .
فقد كان هذا النجيب نجيباً بارعاً لماحاً.. عندما اختار شخصية (معالي الشيخ فيصل) للتكريم. وكان.. كأنما قرأ الحس الوطني والاجتماعي لهذا الاختيار الموفق، والرائع الجميل. فهذا الرجل كما عبر عنه الزامل ( شغل الناس بحبه) فله سيرة في الخدمات الحكومية مشرفة، وله مسيرة في الأعمال الإنسانية كبيرة وكثيرة.. لا يقرؤها الإعلاميون، ولا يسمعها المراسلون، ولا تصل إلى أسماع الناس، وله مشاركات في الحياة الاجتماعية العامة فاعلة ومؤثرة وله أدوار في الصحافة لا تنسى.. كما أن له أدوارا متعددة في عالم الرياضة والشباب لا تعد ولا تحصى.. وهو الى جانب ذلك كله ( ابن المزاحمية الصادق المخلص) قدم لها الشيء الكثير.. وأعطاها من جهده وتعبه وماله الأكثر.. حتى نطقت وقالت ( فيصل الشهيل.. يكفي).وانني وأنا أقف أمام هذا التكريم.. لهذا الرجل الإنسان.. الذي فرض وجوده بكل كفاءة واقتدار وأخذ الموقع الأكثر حباً وتقديراً في قلوب الناس، وفي الوسط الاجتماعي، والثقافي، والرياضي.. في المنطقة الوسطى.. قبل أن يأخذ هذا الموقع المرموق والمشرف في الأوساط المختلفة في المنطقة الشرقية، وعلى المستويين الرسمي والاجتماعي.. ومع شكري وتقديري الكبير للأستاذ نجيب الزامل. لأطمع في تكريم هذا الرجل الوجيه والقدير.. بتكريم أكبر وأكثر أهمية في المناسبات الوطنية.. التي تنظمها الجهات الرسمية، والمؤسسات الثقافية والأندية الرياضية. التي عمل بها، ومن أجلها، وقدم لها، وأعطاها الشيء الكثير من الجهد والدعم المادي والمعنوي. الذي يذكر فيشكر له. ومعذرة من الأخوين الكريمين.. الضيف العزيز المكرم معالي الشيخ فيصل الشهيل وسعادة المستضيف الكريم الأستاذ نجيب الزامل ان كنت قد عجزت عن قول ما يجب أن يقال بحقهما ولكن أرجو أن أكون قد فتحت الباب لذكر ما يجب أن يكتب ويذكر..
والله ولي التوفيق..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.