برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    ملاكمة الاتفاق أبطال المنطقة الشرقية ب 19 ميدالية متنوعة    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    سراة عبيدة: افتتاح مهرجان الرمان    اسم تجاري إلزامٌ لكل تاجر.. و50 ألفا غرامة المخالفين    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    في الشباك    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    عضوية «هيئة الصحفيين» عام كامل    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    مجلس التعاون الخليجي يطالب بضبط النفس في المنطقة وتغليب لغة الحوار    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    سعوديون يصرون على الاستدانة    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    نادية حسنين في ذمة الله    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    وطن خارج الوطن    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    برعاية وزير الإعلام.. «الإذاعة والتلفزيون» تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال    إسرائيل تناقش الرد على طهران .. وبيزشكيان: لا نريد الحرب    ولي العهد يهنئ شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيساً للوزراء في اليابان    أمير القصيم يكرّم عددا من منسوبي الشرطة    السعودية تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    أمير الشرقية يدشن حملة الشرقية وردية " 16 " للكشف المبكر عن سرطان الثدي    مجزرة إسرائيلية جديدة.. والاحتلال يقتحم خان يونس    ابتداءً من 3 أكتوبر.. الفصل في خلافات العمالة المنزلية ومن في حُكمهم عن طريق المحاكم العمالية بوزارة العدل    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    «الشورى» لجامعة حفر الباطن: فعّلوا الابتكار واستفيدوا من «ادرس في السعودية»    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحدة بالعزيمة.. جرع طائي العجلاني الهزيمة
تجاوزه بنتيجة 1/2 في مكة
نشر في اليوم يوم 22 - 01 - 2004


بطاقة المباراة
الفريقان: الوحدة - الطائي.
المسابقة: كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
الملعب: مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.
النتيجة: 1/2 للوحدة.
الاهداف: الوحدة: باولو ديسلفا (90.58) الطائي: مودي نجاي (45).
قفز فريق الوحدة درجة في قائمة الترتيب العام لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مقدما على فريق الاهلي بفارق الاهداف بعد ان نجح مساء امس في تحويل خسارته امام الطائي الى فوز مستحق بهدفين مقابل هدف وتعتبر خسارة الطائي مساء امس الاولى من نوعها التي يتعرض لها فريق الطائي في المسابقة بقيادة مدربه التونسي احمد العجلاني الذي منذ اشرافه على الفريق خلفا للمقال ماسيلو لم يتعرض للخسارة وقفز به من قاع الدوري لعتبات المنافسة على المربع الذهبي.
الشوط الاول
بالرغم من الافضلية الوحداوية في هذا الشوط الا انه انتهى بتقدم الطائي بهدف السنغالي مودي نجاي الذي احرز في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع الذي قدره حكم الساحة عبدالرحمن التويجري ب(3) دقائق حيث نجح نجاي المندفع من الخلف في استثمار الكرة التي جهزها له مواطنه امات جي وسط تكتلات دفاع الوحدة وسددها نجاي غير المراقب نهائيا في المقص العلوي الايسر لمرمى بامحرز.
والطائي من حيث الهجمات لم يكن له شيء يذكر باستثناء الفرصة التي جاء منها الهدف. اما الوحدة فكان الأكثر تحركا واتيحت له هجمتان خطيرتان من مجمل الهجمات التي كانت تنتهي قبل اكتمالها للطريقة الدفاعية الصلبة التي لعب بها الطائي واولى هاتين الهجمتين كانت من خلال هجمة سريعة قادها كامل الموسى بكفاءة لتصل الكرة لديسلفا المحترف الانجولي الذي سددها من خارج منطقة الجزاء تمر من جوار القائم الايمن لمرمى الطائي وكان ذلك في الدقيقة (18) والهجمة الثانية كانت من خلال الهجمة المنظمة التي قادها طلال الخيبري من الجهة اليسرى في الدقيقة (43) وعكسها عرضية ارتقى لها ناصر الشمراني وسدد الكرة برأسه ارتطمت بالعارضة واخذت طريقها لخارج الملعب وعدا ذلك لم تكن اي هجمة خطيرة للوحدة.
الشوط الثاني
اندفع الفريق الوحداوي بشدة بحثا عن هدف معادلة الكفة وبعد هجوم متواصل تحقق للوحدة ما كان يبحث عنه وذلك عندما نجح المهاجم الانجولي باولو ديسلفا في احراز هدف التعادل في الدقيقة (58) مستثمرا تمريرة العائد بقوة ماجد الهزاني حيث نجح ديسلفا في الافلات من الرقابة الدفاعية وسدد كرة عنيفة باءت كل محاولات الحارس فهد الشمري في التصدي لها بالفشل عقب ذلك ب(5) دقائق كاد السنغالي مودي نجاي ان يعيد التقدم من جديد للطائي بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء الوحداوية وسدد كرة ارضية الا ان براعة الحارس بامحرز ابطلت مفعولها.
عقب ذلك عاود الوحدة تكثيف هجماته على مرمى الطائي لاحراز هدف الترجيح ولاحت له اكثر من فرصة مواتية للتسجيل كان ابرزها على الاطلاق التصويبة العنيفة التي سددها ديسلفا في الدقيقة (74) وارتطمت بالعارضة وسقطت على خط المرمى ليعود الحارس الشمراني ويمسك بها وسط مطالبة وحداوية للحكم التويجري باحتساب الكرة هدفا بحجة انها تجاوزت خط المرمى. وشهدت الدقيقة (83) احتجاجا من قبل الطائيين لعدم احتساب الحكم التويجري خطأ لصالح مودي نجاي لإعاقته من قبل كامل موسى بالقرب من منطقة الجزاء. وعند الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع جاء هدف الترجيح الوحداوي بعد ان المح اللاعب علاء الكويكبي الذي دخل بدلا من خالد الحازمي في تجهيز كرة لديسلفا الذي لم يتوان في ايداعها المرمى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.