محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير إسرائيلي يقترح عزل عرفات بجدار حول مقره
تل أبيب قد تطور ديبلوماسية الجدران.. وكتلة السلام تحمي عرفات
نشر في اليوم يوم 06 - 10 - 2003

فيما حذر الرئيس المصري حسني مبارك اسرائيل من ان التصعيد المتعمد ضد الرئيس الفلسطيني لن يخدم قضية السلام عادت إسرائيل لتكثيف ضغوطها وتهديداتها ب"التخلص" من الرئيس الفلسطيني بالطرد بلاده أو بالاغتيال، بعد العملية الإنتحارية التي نفذتها شابة فلسطينية يوم أمس الأول في حيفا. وأكثر التطورات بروزاً فيما يتعلق الموقف الإسرائيلي من وجود عرفات في فلسطين، التصريحات المثيرة التي أدلها بها وزير التعليم الإسرائيلي ليمور لفنات الذي اقترح أمس في تصريح للإذاعة الإسرائيلية بناء سياج محكم الإغلاق حول المقر العام لعرفات في رام الله حيث يحاصره الجيش الإسرائيلي منذ 22 شهرا. وتستمر إسرائيل بسياسة عزل الفلسطينيين ومحاربتهم بالجدران، حيث تبني جدراً ضخماً يثير غضباً دولياً، حول الضفة الغربية لحماية الإسرائيليين من العمليات الانتحارية.
وقتال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى اكد ان بلاده لا تعتزم القيام على الفور بابعاد الرئيس الفلسطيني بعد العملية الاستشهادية في حيفا الذي اوقع 19 قتيلا لكن العد التنازلي قد بدأ بالنسبة لياسر عرفات.
وقال المسؤول: اننا نطبق قرار الحكومة التى صوتت في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر لصالح مبدأ ابعاده، وعندما يحين الوقت سوف نفعل لقد بدأ العد التنازلي بالنسبة له. وكانت الحكومة الإسرائيلية قررت في ذلك التاريخ قد قررت التخلص مبدأئيا من عرفات من دون ان تحدد متى وكيف معتبرة انه يشكل عائقا امام السلام.
واضاف ان معارضة الاسرة الدولية هي التي تعيق اسرائيل عن تنفيذ هذا القرار.
زاعماً ان الأميركيين والأوروبيين لم يفهموا بعد ان عرفات يشكل عقبة رئيسية امام المفاوضات ينبغي ان تزول من المنطقة، ولكن هذا سيحدث يوما. واضاف ان اسرائيل ستتصرف بحيث يتم تقليص قدرات عرفات على التسبب، ما أسماه، بالضرر، دون ان يحدد الإجراءات المعتزم اتخاذها.
ومن جهة أخرى انضم نحو ثلاثين من دعاة السلام الأجانب والإسرائيليين، إلى الموجودين في في مقر ياسر عرفات في رام الله ليكونوا دروعا بشرية للرئيس الفلسطيني اذا ما شنت إسرائيل عدواناً رداً على عملية جرادات. وقال النائب الإسرائيلي السابق اوري افينيري الذي وصل الى مقر عرفات مع سبعة آخرين من دعاة السلام الإسرائيليين من حركة غوش شالوم (كتلة السلام) جئنا الى هنا عزلا لنكون دروعا بشرية اذا ما قرر الجنود الإسرائيليون المجيء.
وأضاف: ان قتل عرفات سيكون بمثابة كارثة لاسرائيل والمنطقة بأكملها والعالم. يذكر انه قد وصل الى مقر عرفات أيضا حوالي عشرين من دعاة السلام الاجانب من حركة التضامن الدولية. وينوي دعاة السلام البقاء في مقر عرفات حتى يوم الثلاثاء غداة العيد اليهودي يوم كيبور. وفي 11 ايلول/سبتمبر، وعلى اثر عمليتين اشتشهاديتين اسفرتا عن مقتل 15 شخصا، اتخذت الحكومة الأمنية الإسرائيلية قرارا مبدئيا بالتخلص من ياسر عرفات الذي اعتبرته عقبة في وجه السلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.