أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد يسقط من القمة أمام فالنسيا
الإثارة تشعل دوري إسبانيا
نشر في اليوم يوم 29 - 09 - 2003

ألحق فالنسيا الخسارة الاولى بريال مدريد حامل اللقب عندما تغلب عليه 2- صفر في مباراة قمة على استاد "ميستالا" في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم التي نجح فيها اوساسونا في ايقاف مسلسل انتصارات ضيفه ديبورتيفو كورونا بفوزه عليه 3-2. وانتزع فالنسيا الصدارة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ديبورتيفو كورونا الذي تراجع الى المركز الثاني وبفارق 3 نقاط امام ريال مدريد الذي بات ثالثا. في المباراة الاولى، وحقق فالنسيا فوزا مستحقا على ريال مدريد الذي غاب عن صفوفه قائده راوول غونزاليز بسبب الاصابة فيما لم يظهر صانع العابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان بمستوى جيد. وسيطر فالنسيا على مجريات المباراة بكاملها ونجح في ترجمة افضليته الى هدفين كانا كافيين لانتزاع النقاط الثلاث، ورد الاعتبار لخسارته امام فريق العاصمة 1-4 ذهابا و1-2 ايابا الموسم الماضي.
وكان بامكان فالنسيا الفوز بأكثر من الهدفين لولا خروج صانع العابه الدولي الارجنتيني بابلو ايمار مصابا في الدقيقة 27. في المقابل، لم يقدم ريال مدريد عرضا مخيبا ولم تتح له اي فرصة حقيقية للتسجيل. وافتتح فالنسيا التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر مهاجم ريال مدريد السابق ميستا، وعزز البرازيلي ريكاردو اوليفيرا تقدم اصحاب الارض بهدف ثان في الدقيقة 72.
وفي المباراة الثانية، ضرب اوساسونا بقوة في الدقائق ال 25 الاولى وحسم فيها نتيجة المباراة بتسجيله ثلاثة اهداف في 5 دقائق تناوب على توقيعها فرانشيسكو بونال (20 من ركلة جزاء) وايفان روسادو (22) وهيكتور (25 خطأ في مرمى فريقه). وقلص ديبورتيفو كورونا الفارق في الدقيقة 27 بواسطة البرتو لوكي، قبل ان يضيف له الدولي الاوروغوياني والتر باندياني الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع. وهو الهدف الخامس لباندياني هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين. ولم يهدر ديبورتيفو كورونا اي نقطة منذ انطلاق الموسم حيث حقق 4 انتصارات متتالية. ولم يكن حال ريال سوسييداد وصيف بطل الموسم الماضي افضل من ريال مدريد وديبورتيفو كورونا وخسر بدروه امام جاره اتلتيك بلباو صفر-1 في دربي منطقة الباسك. وسجل تيكو (81) الهدف اليتيم في المباراة التي شهدت 10 بطاقات صفراء 7 منها لاصحاب الارض. وهي الخسارة الاولى لريال سوسييداد هذا الموسم. وحول سلتا فيغو تخلفه امام ضيفه بلد الوليد بهدفين للبرتغالي اريزا ماكوكولا (4 و49) الى فوز بثلاثة اهداف سجلها خيسوس خيسولي (55) والصربي سافو ميلوسيفيتش (72) والروسي الكسندر موستوفوي (81). وهو الفوز الاول لسلتا فيغو هذا الموسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.