محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الولايات المتحدة تعرقل اجتماعا بشأن أمن موظفي الأمم المتحدة
نشر في اليوم يوم 27 - 08 - 2003

اضطر مجلس الامن الدولي لتأجيل اجتماع كان من المقرر عقده يوم الاثنين لمناقشة إجراءات الامن في أنحاء العالم بالنسبة لموظفي الامم المتحدة في أعقاب حادث التفجير المميت الذي تعرض له في الاسبوع الماضي مقر الامم المتحدة في بغداد بسبب رفض الولايات المتحدة معالجة القضية عبر محكمة جرائم الحرب الدولية.
فقد اعترضت الولايات المتحدة على عقد هذا الاجتماع بسبب اللغة التي صيغ بها قرار اقترحته المكسيك والذي يدعو إلي أن تختص المحكمة الجنائية الدولية بالنظر في الجرائم التي ترتكب ضد عمال الاغاثة الانسانية وهي المحكمة التي ترفض واشنطن الانضمام إليها وتعارضها بدافع من القلق من إمكانية استغلالها في تهم تحركها دوافع سياسية ضد العسكريين الامريكيين والمسئولين الآخرين.
وقد أعيد طرح مشروع القرار المكسيكي هذا الاسبوع بعدما قام إرهابيون بتفجير مقر الامم المتحدة في فندق القناة في بغداد،مما أسفر عن مقتل مبعوث الامم المتحدة سيرجيو فييرا دي ميللو وحوالي عشرين آخرين من العاملين لدي الامم المتحدة من العراق ودول أخرى في العالم.
وذكرت مصادر الامم المتحدة أن اجتماع يوم الاثنين قد ألغي بسبب اعتراض الولايات المتحدة على اعتبار المحكمة الجنائية الدولية هي المرجع في مشروع القرار المقترح..
وفي واشنطن، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب ريكر للصحفيين إن وزير الخارجية الامريكي كولين باول تحدث إلي نظيره المكسيكي لويس ارنستو ديربيز يوم السبت الماضي للاعراب عن مخاوف واشنطن إزاء فقرات معينة في مشروع القرار.
وقال دبلوماسيون في وقت سابق إن المكسيك قد أغضبت الولايات المتحدة بإصرارها على أن يضطلع مجلس الامن بمشروع القرار في الوقت الذي كثفت فيه واشنطن حملتها ضد المحكمة الجنائية الدولية في حزيران يونيو الماضي. وكان مشروع القرار قد أهمل طوال فصل الصيف.
وقد حظي مشروع القرار المكسيكي الذي قدم إلي المجلس يوم الاثنين بتأييد كل من بلغاريا وفرنسا وألمانيا وروسيا وسوريا.
وينص مشروع القرار على أنه يتعين على مجلس الامن أن يبدى قلقه العميق إزاء أعمال العنف في مناطق عدة في العالم ضد العاملين في مجال الاغاثة الانسانية وضد الامم المتحدة والعاملين لديها.
وطالب مشروع القرار الدول المضيفة وأطراف الصراعات المسلحة بضمان ألا يتعرض موظفو الاغاثة التابعون للامم المتحدة للاذى وأن يقدم للعدالة هؤلاء الاشخاص المسئولون عن أعمال العنف ضد الامم المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.