خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديموقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    الإيقاف يحرم البرازيل من فينيسيوس    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    عروض شعبية ببيت حائل    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    تحسن قوي بالأنشطة غير النفطية في يونيو    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    «كفالة»: 8 مليارات تمويل 3 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطة الفلسطينية تعدل عن نقل المطلوبين الى خارج رام الله
حماس تحذر من تحول سجن اريحا الى "جوانتانامو جديدة"
نشر في اليوم يوم 04 - 08 - 2003

تراجعت السلطة الفلسطينية أمس الاحد عن نقل عشرين ناشطا فلسطينيا اعتقلوا السبت في مقر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله الى خارج المدينة.
وقال الوزير الفلسطيني من دون حقيبة عبد الفتاح حمايل المكلف هذا الملف "تقرر عدم نقلهم الى اريحا ولا الى غزة".
واكد ان السلطة الفلسطينية تسعى للحصول على "ضمانات دولية" للتأكد من ان هؤلاء "ومئات غيرهم من الفلسطينيين المطلوبين" من قبل اسرائيل لن يتعرضوا لهجمات اسرائيلية.
في هذه الأثناء حذرت حركة المقاومة الاسلامية حماس امس الاحد من ان "يتحول سجن اريحا الى جوانتانامو جديدة يزج فيها المناضلون" الفلسطينيون.
وقال اسماعيل هنية احد قادة حركة حماس في قطاع غزة "لا يمكن ان يقبل الشعب الفلسطيني ان يتحول سجن اريحا الى جوانتانامو جديدة يزج فيها المناضلون والمجاهدون من ابناء الشعب الفلسطيني". واضاف هنية "نحن ننظر بخطورة بالغة لما يجري للاخوة المطلوبين في المقاطعة برام الله لان ذلك قد يكون الخطوة الاولى على طريق المس بكافة المقاومين من كافة ابناء الشعب الفلسطيني".
واعتبر هنية ايضا ان"العدو الصهيوني يمعن في خروقاته لمبادرة وقف العمليات (الهدنة) ومستمر في عدم الاستجابة لشروط هذه المبادرة ليس فقط عبر عدم الافراج عن الاسرى والمعتقلين بل بزيادة الاسرى والمعتقلين من ابناء الشعب الفلسطيني". واضاف في تهديد مبطن بوقف الهدنة مع اسرائيل "من هذا المنطلق نرى ان فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني امام منعطف فيما يتعلق بمسألة المبادرة (الهدنة)". واوضح مسؤول حماس ان قادة الحركة سيلتقون رئيس الحكومة الفلسطينية محمود عباس(ابو مازن) في غزة وسيبحثون معه"الخروقات الاسرائيلية التى خلقت انطباعات سلبية لدى الشعب الفلسطيني" معتبرا ان "الحديث عن تمديد الهدنة في ظل الاجواء السلبية القائمة هو سابق لاوانه بل ربما يكون في خارج السياق الطبيعي". ومن المتوقع ان يصل ابو مازن الى غزة اليوم الاثنين من اجل استئناف الحوار مع الفصائل الفلسطينية .
وكان مصدر فلسطيني قد أعلن السبت ان اجهزة الامن الفلسطينية "احتجزت عددا من المطلوبين داخل المقاطعة (مقر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله)، وعرض عليهم الابعاد اما الى غزة او اريحا". وقال متحدث باسم كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح ان14بين المحتجزين اعضاء في الكتائب.واضاف ان مسؤولا في السلطة ابلغه ان توقيفهم تم بالاتفاق مع الامريكيين.
وقال المتحدث الذي رفض الكشف عن اسمه ان المحتجزين بدأوا اضرابا عن الطعام والشراب احتجاجا في الوقت الذي دعت فيه كتائب الاقصى في بيان الى وقف العمل بالهدنة مع اسرائيل احتجاجا على احتجازاعضائها والعزم على نقلهم الى سجن في اريحا.
ويتعرض عرفات ورئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس لضغوط لنزع سلاح النشطين ولكنهما يحجمان عن اصدار اوامر بشن حملة ضدهم خشية نشوب حرب اهلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.