الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تمدد حبس رائد صلاح واربعة من زملائه بتهمة الارهاب
نشر في اليوم يوم 25 - 06 - 2003

وجه المدعى العام الاسرائيلي بمدينة حيفا اتهاما بالارهاب لزعيم الحركة الاسلامية العربية رائد صلاح وأربعة قادة آخرين بالحركة وطالب بتمديد حبس المدعى عليهم لحين الانتهاء من المحاكمة.
وقالت صحيفة هاأرتس الاسرائيلية إن لوائح الاتهام تضمنت العضوية بمنظمة إرهابية وغسيل أموال والاتصال بعناصر أجنبية بغرض التآمر وتقديم خدمات لجماعات محظورة وتزوير وثائق رسمية وتزويد الاعداء بمعلومات .
ووجهت هذه الاتهامات لكل من زعيم الحركة الشيخ رائد صلاح ورئيس بلدية أم الفحم ومحمود محاجنة وناصر إغبارية.
وقالت الشرطة الاسرائيلية انه على الرغم من انه لا يوجد دليل على أن الثلاثة على صلة بأعمال إرهابية لكنهم كانوا مدعومين بمنظمات تدعم الارهاب والبنية الاساسية الايديولوجية والمالية للجماعات الارهابية .
واعتقل أعضاء الحركة في أيار/مايو الماضي عقب تحقيقات سرية استمرت لمدة عامين. وقال المدعى عليهم إن لديهم أدلة تظهر أن المال خصص لاغراض إنسانية وانه إذا كانت عناصر إرهابية استولت على بعض الاموال فإنهم لا يعلمون عن هذا الامر شيئا . من جهة اخرى افاد بيان لقوات الاحتلال الاسرائيلية انها اوقفت ليل الاثنين الثلاثاء في الخليل (جنوب الضفة الغربية) اكثر من 150 فلسطينيا في اطار حملة اعتقالات واسعة في صفوف حركة المقاومة الاسلامية (حماس).
واوضح البيان ان العملية التي شنتها وحدات خاصة من سلاح المشاة في الخليل اعتقلت130 ناشطا ملاحقين ومتعاملين مع حماس اوقفوا خلال العملية.
وتقوم سلطات الاحتلال بتنفيذ سياسة معلنة لتصفية قادة حماس وبنيتها التحتية لتنفيذها عمليات استشهادية ضد الاحتلال
ولا تدين الولايات المتحدة عمليات التصفية التي تقوم بها اسرائيل واعطتها الضوء الاخضر باعلان حماس ومنظمات فلسطينية اخرى على قائمة ما تسميه المنظمات الارهابية وقد اكتفى وزير الخارجية الاميركي كولن باول بانتقاد تصفية اسرائيل لعبدالله القواسمة.
وكانت وحدات اسرائيلية خاصة قتلت مساء السبت في الخليل عبدالله القواسمة المسؤول في الجناح المسلح لحركة حماس لضلوعه وفق مصادر عسكرية اسرائيلية، في سلسلة عمليات نفذت بين 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2002 و11 حزيران/يونيو الحالي. وقد احتل نبأ قتله الصفحات الاولى في الصحف الاسرائيلية التي اعتبرته عدو اسرائيل الاول في الضفة الغربية .
وتأتي حملة الاعتقالات الواسعة في صفوف حماس في الخليل في وقت اوشكت فيه على ما يبدو، المحادثات الامنية الاسرائيلية-الفلسطينية على اعطاء نتائج. وتشمل هذه المحادثات تسليم القطاعات التي اعادت اسرائيل احتلالها في قطاع غزة وفي بيت لحم (الضفة الغربية) الى الفلسطينيين.
من جهة اخرى قامت قوات الاحتلال قامت في دير ابو ضعيف شرق جنين في شمال الضفة الغربية بهدم منزل استشهادي في حركة الجهاد الاسلامي هو جلال حليل الذي اتهمته بمحاولة ادخال سيارة مفخخة الى شمال فلسطين المحتلة في التاسع من شباط/فبراير 2002


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.