محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"شارون جيت" تهوي بشعبية ليكود
إسرائيل تطلب من جنوب أفريقيا المساعدة في التحقيق
نشر في اليوم يوم 10 - 01 - 2003

اظهر استطلاع أمس الخميس، ان شعبية حزب الليكود اليميني قد تهاوت بسبب فضيحة الرشاوى التي تحيط بزعيمه ارييل شارون.. وقال الاستطلاع الذي نشرته صحيفة (هارتس) ان تهاوي شعبية الحزب قد وصل الى مستويات باتت تشكل خطورة حقيقية على فرصه في الانتخابات المقررة في 28 من يناير الجاري، وأن الحزب سيحصل على 27 مقعدا فقط في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا مقارنة مع 31 مقعدا توقعتها استطلاعات للرأي نشرت الاسبوع الماضي و41 مقعدا في استطلاعات سابقة. وفي المقابل، قال الاستطلاع: ان حزب العمل بزعامة عمرام متسناع سيحصل على 24 مقعدا في الكنيست مقارنة مع 25 مقعدا حاليا لكن هذا العدد أعلى بكثير من توقعات سابقة بحصوله على 20 مقعدا فقط. وكانت شعبية ليكود قد تراجعت بالفعل بسبب فضيحة الرشاوى خلال انتخابات داخلية اجراها الحزب لاختيار قائمة مرشحيه لانتخابات الكنيست. من جهة أخرى، تلقت جنوب افريقيا أمس طلبا رسميا من الشرطة الاسرائيلية للمساعدة في تحقيق حول الفضيحة ، وقال المتحدث باسم وزارة العدل في جنوب افريقيا بول سيتسيتي: لقد تسلمنا وثيقة رسمية من مكتب المدعي العام الاسرائيلي في القدس تطلب مساعدتنا في تحقيق حول مبلغ قدمه رجل اعمال جنوب افريقي.
ويتعلق التحقيق الذي فتحته الشرطة الاسرائيلية بضمانة مصرفية قدمها رجل الاعمال الجنوب افريقي سيريل كيرن الى شارون ونجليه لتسديد ما ترتب عليه من اموال في حملته الانتخابية في 1999. وكيرن صديق قديم لشارون. وقال المتحدث: ان وزير العدل يدرس الوثيقة وسيصدر بيان حول القضية قبل نهاية الاسبوع. واضاف لقد اضفى المحققون الاسرائيليون طابعا عاجلا على طلبهم نحن ندرك مدى اهتمامهم بالتحقيق وسنعالج القضية في اقرب وقت.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.