محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رانيا يوسف: نور الشريف على رأسي لكني لا أقبل أن أكون تكملة عدد!
اعترفت بسوء حظها ونفت سيطرة مختار عليها..!
نشر في اليوم يوم 26 - 12 - 2002

يبدو ان رانيا يوسف موعودة بالحظ السيئ.. في كل شيء خاصة في حياتها الفنية فلم يشفع لها جمالها وحصولها في منتصف التسعينات على لقب وصيفة اولى لملكة جمال مصر في ان تكون نجمة حقيقية..
وحتى بعد بطولتها لفيلم (الناجون من النار) مع عبير صبري ظلت في مكانها.. ولاحت لها فرصة نادرة عندما قامت ببطولة فيلم مصري ياباني مشترك بعنوان (النيل) لكنها لم تتقدم خطوة واحدة في مشوار نجوميتها.. وبعد طول انتظار تزوجت الشابة الجميلة من المنتج الاشهر محمد مختار صانع النجوم وانجبت منه (جاسمين) ومع ذلك ظل الحال كما هو عليه فلم نر رانيا نجمة سينمائية او حتى نصف نجمة.. واخيرا حصلت رانيا على فرصة عمرها عندما لعبت دورا محوريا في مسلسل عائلة الحاج متولي امام النجم نور الشريف ودخلت نطاقا جديدا هو نطاق النجمات ورشحت هذا العام لدور جديد في مسلسل نور (العطار والسبع بنات) لكنهااثارت مشكلة تحولت الى زوبعة وسب وقذف لتعود رانيا من جديد الى الظل..
@ بداية ما تفاصيل مشكلتك مع مسلسل العطار والسبع بنات؟
* بدأت الحكاية عندما علمت بان هناك مسلسلا جديدا ابطاله هم نفس ابطال مسلسل العام الماضي (عائلة الحاج متولي) وكاتبه ومخرجه ايضا هما نفس كاتب ومخرج المسلسل الماضي سعدت جدا عندما وجدت محمد النقلي المخرج يتصل بي ليخبرني بأني ضمن طاقم العمل ولي دور مهم ومحوري لا يقل عن دور فاطمة الذي لعبته في الحاج متولي وحقق نجاحا لا بأس به.. ووقعت على العقد على اساس ما قاله لي المخرج ولكن بدأت المشكلة بسبب عدم اكتمال كتابة المسلسل حيث تكتب بعض الحلقات ويتم تصويرها حتى ينتهي المؤلف من كتابة مجموعة اخرى من الحلقات وكل ما عرفته عن دوري اني احدى بنات نور الشريف او العطار وهن سبع بنات واسمي فاطمة وتمت كتابة نصف المسلسل تقريبا وانا لا اعلم شيئا عن دوري سوى انه دور هامشي او بمعنى اصح كمالة عدد حتى يكون عدد البنات سبعة وطبعا انا لا اقبل هذا الوضع لهذا انسحبت.
@ وهل كانت هناك محاولات لاقناعك بالعودة للمسلسل؟
* طبعا المخرج محمد النقلي حاول تهدئتي ووعدني بان يسوي الامور ويحسم المسألة لصالحي بأن يزيد حجم دوري بالشكل الذي يرضيني لكني وجدت الامر كما هو والدور في علم الغيب ومازال هامشيا وكمالة عدد لهذا صممت على الانسحاب وزاد غضبي.
@ يقال ان سبب رفضك للدور هو اصابتك بالغرور وطمعك في تفصيل دور له مواصفات خاصة؟
* يا جماعة المسألة ليست غرورا او غيرة ولكن هل يعيبني اني لا اريد ان اكون مجرد كمالة عدد في مسلسل كبير خاصة اني قمت بدور محوري في مسلسل (الحاج متولي) وكنت زوجة ابن البطل واحد افراد العائلة وعدم وجود شخصيتي كان سيخل بسير الاحداث اما دوري في العطار فليس له اي قيمة وجوده مثل عدمه وهذا لا اقبله فأنا فنانة لي وضعي وحققت نجاحا جيدا فكيف ارجع خطوات للوراء.
@ هل وجودك مع نور الشريف وفريق عمل المسلسل يعتبر خطوات للوراء؟
* الاستاذ نور الشريف على عيني ورأسي فهو فنان عظيم ولا اوجه اليه اي اساءة لا سمح الله ووجودي الى جانبه شرف لكن المسألة لا تحسب هكذا ولا يمكن ان اجامل في حقي.. ففريق العمل رائع وكنت اتمنى المشاركة معه لكن بالدور الذي يضيف الي ويحقق لي مزيدا من النجاح فالناس تتوقع مني المزيد ولا يصح ان اظهر بدور تافه بعد عام واحد فقط من ظهوري بدور رائع فهذا ليس عدلا.
@ وهل انسحابك من العمل يعطيك حق مهاجمته ووصفه بانه تافه في احدى الجرائد؟
* طبعا انسحابي لا يعني ان اسبه وهذا لم يحدث ولكن ما قلته ان دوري في المسلسل تافه ولا يستحق المشاركة ولكن الكلام تم تحريفه فما ذنبي.
@ بغض النظر عن مسلسل العطار.. ما الجديد لديك من اعمال؟
* انتهيت من تمثيل مسلسل جديد بعنوان (الممثلاتي) مع عزت ابو عوف واخراج عمرو عابدين واقوم فيه لاول مرة بالبطولة المطلقة واتوقع ان يحقق نجاحا جيدا لان دوري مختلف وفيه تحد لنفسي ولكل الاراء التي راهنت على فشلي واتهمتني اني لا امتلك الموهبة.
@ وبم تبررين فشلك السينمائي وعدم تحقيقك اي نجاح يذكر رغم قيامك ببطولة فيلمين هما (الناجون من النار) و(النيل)؟
* والله مسألة النجاح وصعود نجمة دون اخرى قسمة ونصيب وقضاء وقدر لا يمكن لاحد ان يفسره ولكني احاول ان اكون ممثلة مجتهدة بقدر ما استطيع والنجاح بيد الله ويجوز ان الفيلمين لم يجذبا الجماهير او عرضا في وقت غير مناسب وعلى العموم فشل فيلمين ليس مقياسا للنجاح فكثير من النجوم لمعوا بعد عشرات السنين من الاجتهاد وجاءت نجوميتهم بعد ذلك وبوجه عام انا غير متعجلة وامارس الفن كما امارس الرياضة بحب ودون اي ضغوط بل مجرد هواية تشبعني.
@ سمعنا ان محمد مختار زوجك يعد لك فيلما سينمائيا جديدا يحاول ان يصنع من خلاله نجوميتك؟
* اود اولا ان اوضح شيئا وهو ان زواجي من محمد مختار جاء بدافع الحب وليس بهدف اي مصلحة او افلام واهم مكسب من هذه الزيجة هو ابنتي (جاسمين) بعد ذلك كل شيء لا يهمني.. وبالنسبة للفيلم المزعوم انا ايضا سمعت عنه من الناس وضحكت بشدة رغم ان هذا الخبر ليس له اي اساس من الصحة وعلى العموم اتمنى ان يتحقق ذلك قريبا جدا.
@ ولماذا لم يصنع محمد مختار منك نجمة مثل نادية الجندي زوجته السابقة؟
* رغم كرهي الاجابة عن هذا السؤال الا انني اريد منكم توجيهه لمحمد مختار نفسه فهو من يملك الاجابة ولكن احب ان اوضح ان نادية الجندي نجمة لها تاريخها الفني والسينمائي ومحمد مختار كان مجرد منتج لفنانة كبيرة وبالمصادفة كان زوجها وهناك نماذج كثيرة لفنانين وفنانات متزوجين من منتجين وليس معنى هذا ان اي منتج متزوج فنانة لا بد ان ينتج لها وللاسف منذ زواجي من محمد مختار والناس لا تكف عن الاتهامات فهذا يتهمني باني تزوجته لمصلحة ما وهذا يتهمني باني اطمع في ان ينتج لي وهذا كله غير حقيقي كما سبق واكدت اني تزوجته بعد قصة حب خالية من اي هدف او مصلحة وسواء فكر مختار في الانتاج لي او لم يفكر فالالسنة لا تتركنا في حالنا.
@ البعض يؤكد ان زواجك من مختار سبب في تعطيل نجوميتك السينمائية لانه يفرض عليك الكثير من القيود في الاختيارات؟
* هذا طبعا غير حقيقي فلم يحدث ان تدخل مختار مرة في اي عمل يعرض علي وطبعا أنا اختار الادوار التي تتوافق مع شخصيتي وطباعي بدون اي ضغط من زوجي او اي شخص بالاضافة الى ان السينما الآن ليس بها ما يخجل فلم تعد هناك مشاهد تخدش الحياء وتتطلب الاحضان او القبلات بشكل يضع الفنانة في موقف حرج مع عائلتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.