محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الصاوي: لا أشترط البطولة المطلقة.. وما يشغلني هي قيمة الدور لا مساحته
بعد حصوله على جائزة أحسن ممثل من مهرجان الإعلام العربى
نشر في الرياض يوم 01 - 12 - 2009

في ختام مهرجان الإعلام العربي الأخير، جاءت جائزة أحسن تمثيل رجال دور أول "جائزة الإبداع الذهبية" من نصيب الفنان خالد الصاوي عن دوره فى مسلسل "قانون المراغي". ووصول الصاوي إلى منصة التتويج لم يأت بين يوم وليلة فقد استغرق المشوار عشرة أعوام. صحيح أن فيلم "عمارة يعقوبيان" قدمه جيداً للجمهور، لكنه كان موجوداً على الساحة قبلها، وإن كانت أدواره بعدها قد ازدادت أهمية حتى وان لم تتسع مساحتها ، وهكذا كان مميزا فى أفلامه: كده رضا، الجزيرة، كباريه، وحتى وصوله للبطولة المطلقة في "ادرينالين". نجوميته السينمائية تزامنت أيضاً، مع نجاحات تلفزيونية عديدة، منها مسلسلات: أم كلثوم، محمود المصري، من أطلق الرصاص على هند علام، نار ورماد.. و"قانون المراغي":
ولكن هل هذا النجاح سيسجنه فى دور "الشرير"؟!
الصاوي يرد قائلاً: لا أحبس نفسي في الأدوار النمطية، لكننى أصبحت مميزا فى تجسيد شخصية الشرير، بجانب أن السينما تعاني حاليا من عجز كبير فيمن يقدمون هذه الشخصية، ولكن هذا لا يعني أن رفض دور كوميدي يناسبني ويوظف إمكانياتي.
* بعد "عمارة يعقوبيان".. شاركت في أدوار صغيرة فى عدة أفلام.. ألا تشغلك مساحة الدور؟
بل تشغلني قيمته أكثر من مساحته، ومدى تأثيره في العمل، فمساحة دوري في "يعقوبيان" لم تكن كبيرة، لكنه ترك بصمة في تاريخي، وأعاد تقديمي للجمهور والنقاد.. وهذا هو النموذج الذي كان يتبعه النجوم الكبار زمان، وبعضهم صنع نجوميته كلها من الدور الثاني، مثل عبدالسلام النابلسي، ومحمد عوض ويوسف فخر الدين.
* هل ستشترط دور البطولة، بعد البطولة المطلقة في فيلمك الأخير "أدرينالين" مع غادة عبد الرازق؟
صدقني لا أصر على البطولة المطلقة، فمن الأفضل أن أعمل أدوارا جيدة مع نجوم كبار، مثل عادل إمام ونور الشريف ويسرا وهند صبري وسمية الخشاب، على شاكلة "عمارة يعقوبيان"، علي أن أنفرد ببطولة فيلم فى غياب النجوم.
* لكنك الآن نجم تستطيع إملاء شروطك، وتمر بمرحلة من النضج الفني، تستلزم الحفاظ على المكاسب التي حققتها؟
ليست هذه في رأيي مزايا النجومية، بل قل إنها أتاحت لي فرصة أكبر في الاختيار، لأنه يعرض علي الآن أعمالاً كثيرة، وهو ما يعني أن أمامي فرصة أكبر لاختيار أفضلها.
* أنت فنان متنوع: شاعر، ومؤلف، وممثل، ومخرج، وتجيد العزف على العود.. فأي هذه المجالات الأقرب إلى قلبك؟
جميعها.. فالفنان لا يمكن حبسه في قوالب نمطية، وعليه أن يقدم ما لديه من موهبة، كلما أتيحت له الفرصة. وهذا التنوع في الإبداع في صالحي، لأنه لا يجعلني مضطرا لقبول عمل لست مقتنعا به، وبصفة عامة فأنا أمارس الفن لأنني أحبه وأستمتع به، ولذلك بعد تخرجي في كلية الحقوق، اتجهت لمعهد السينما وتخرجت في "قسم الإخراج"، وكتبت وأخرجت وكتبت للمسرح، وصعدت سلم الفن من أول درجاته، حتى التصقت في ذاكرة الجمهور في "عمارة يعقوبيان"، وأصدرت دوواين شعر، وشاركت في كتابة سيناريو فيلم "السفاح".
* لكن "السفاح" لم يحظَ بنجاح كبير، فما هو تقييمك لتجربتك الأولى في التأليف السينمائي؟
"السفاح" الذي شاركت أيضاً في بطولته مع هاني سلامة ونيكول سابا، جاءتني فكرته عبر قراءة أوجاع المجتمع المصري، وإيراداته كانت جيدة في ظل موسم سينمائي "مضروب"، بسبب انفلونزا الخنازير. وبالطبع لا يوجد عمل بلا عيوب، المهم أن نتلافى الأخطاء في الأعمال القادمة.
* بعيداً عن الفن.. لماذا لم تتزوج حتى الآن؟
ليس أمراً مقصوداً، فقد حاولت الارتباط أكثر من مرة، ولكن لم يحالفني التوفيق، بجانب أن العمل يأخذ معظم وقتي، كما لم أصادف الفتاة التى أراها مناسبة لتكون شريكة حياتي.. لكن ربما أتخلى قريباً عن "العزوبية"، فهناك مشروع خطوبة في الطريق.
* هل تضع شروطاً معينة لشريكة حياتك؟
لا.. أريدها فقط أن تكون متفهمة لطبيعة عملي، التى تتطلب مني التركيز، والسفر، وعدم العودة للبيت في مواعيد ثابتة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.