محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جيل المستقبل من أنظمة الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية
نشر في اليوم يوم 18 - 12 - 2002

طرحت إنمارسات مطلع الاسبوع الجاري اليوم, أول نظام اتصالات تجاري في العالم قادر على مضاعفة معدلات نقل البيانات المتوفرة حاليا, وتجاوز أوجه القصور في مجال الاتصالات المتنقلة, يتيح النظام فرصة نقل البيانات بسرعة واسعة بصورة مرنة واقتصادية في 99 بلدا من بلدان الشرق الأوسط وأوروبا وشمال ووسط أفريقيا وشبه القارة الهندية.
هذا هو نظام ( Regional BGAN (Broadband Global Area Network), والذي يتيح للشركات التجارية والهيئات الحكومية وجميع المستخدمين نقل البيانات بسرعة تصل إلى 144 كيلو بيت في الثانية من أي بقعة في البلدان التي تتوفر فيها خدمة النظام, وذلك بواسطة جهاز موديم للاتصال بالأقمار الاصطناعية لا يزيد حجمه على حجم كمبيوتر محمول.
وفي تعليق ل (اليوم الاقتصادي) يقول سامر حلاوي, مدير إنمارسات الإقليمي: إن ما يتمتع به نظام Regional BGAN من سهولة حركة ومرونة استخدام يجعله يضاعف السرعات التي توفرها شبكات الجي بي آر أس حاليا. فهو يعد فعلا أول تطبيق عملي لنظام ال جي بي آر أس عبر الأقمار الاصطناعية. ثم أضاف قائلا: كما أنه فعلا قفزة نوعية من حيث توفير خدمة لاسلكية متنقلة يمكن الاعتماد عليها لنقل البيانات تتمتع أيضا بالكلفة الاقتصادية والسرعة العالية, وتتيح للمستخدمين العمل بحرية دون أن تعطلهم إمكانات الشبكات الأرضية المحدودة جغرافيا.
ويتيح نظام ال Regional BGAN للشركات التجارية والهيئات الحكومية إمكانية الاتصال داخل مجال تغطية القمر الاصطناعي بالعديد من خدمات النطاق الموجي الواسع (الاتصال البياني العالي السرعة), حيث لا توجد شبكات عالية السرعة أو شبكات يمكن الاعتماد عليها. فهو يسمح بالاتصال عن بعد بشبكات الشركات الخاصة، والإنترنت , والبريد الإلكتروني, والشبكات الافتراضية, وإدارة عمليات نقل الملفات. وأضاف حلاوي قائلا: إن إطلاق نظام ال Regional BGAN جعل من فكرة المكتب المتنقل حقيقة واقعة , فهو يمنح الشركات والمستخدمين دائمي الحركة والتنقل كل ما يحتاجونه من حرية ومرونة.
يعمل هذا النظام من خلال جهاز موديم خفيف الوزن, لا يتعدى حجمه حجم ورقة A4, للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية بواسطة بروتوكول الإنترنت, مستخدما واجهة بينية معيارية لتسهيل الاستخدام.
ويوفر النظام الجديد قناة آمنة تصل سرعة نقل البيانات من خلالها إلى 144 كيلو بيت في الثانية،تغطية شاملة ومتواصلة داخل المجال الذي يغطيه القمر الاصطناعي.،إمكانية الاتصال الدائم بالشبكات التي تعتمد على بروتوكول الإنترنت, ويشمل ذلك شبكة الإنترنت والشبكات البيانية الخاصة في الشركات.،تكلفة مناسبة, فتتم محاسبة المستخدم على حجم البيانات الذي يرسلها ويستقبلها, وليس على الوقت الذي يقضونه متصلين.، امكانية الاتصال عبر الجهاز المحمول توافقا مع تقنيات البلو توث, والمنفذ التسلسلي العالمي USB والإيثرنت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.