محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الثريا» تختار «اتصالات» مزوداً لخدمات«آي بي» و «مارين»
نشر في الحياة يوم 28 - 12 - 2010

اختارت «الثريا»، الشركة الناشطة عالمياً في سوق الاتصالات الفضائية المتنقلة، مؤسسة «اتصالات» كموزع لأجهزة «الثريا آي بي» و«الثريا مارين» في الإمارات، في خطوة تعزز شراكتها المتينة مع أكبر مزود لخدمات الاتصالات في المنطقة. وستوزع اتصالات خدمات نقل البيانات السريعة والاتصالات البحرية عبر نظام الثريا الفضائي في مختلف «الأسواق العمودية» في الإمارات.
وستتعاون الشركتان لضمان استفادة المستخدمين في قطاعات الطاقة والمؤسسات الحكومية وصناعة الإعلام وكبرى الشركات والمؤسسات الدولية والأفراد، من خدمات الصوت والبيانات الراقية، التي تتوافر في مناطق الإمارات البرية والبحرية، وذلك من خلال تغطية شبكة الثريا الفضائية التي تشمل أكثر من 140 بلداً.
واعتبر علي المزروعي، رئيس دائرة التقنية في شركة الثريا، أن «هذه الخطوة من ضمن استراتيجية شراكة مميزة بين الثريا واتصالات، لتضمن تلبية متطلبات المستخدمين في الإمارات، الباحثين عن خدمات البيانات السريعة أو حلول الاتصالات البحرية عبر الأقمار الاصطناعية.
وتعتبر منطقة التغطية الشاملة التي توفرها الثريا مكمّلاً للشبكة الأرضية الممتدة لاتصالات، ما يمنح المستخدمين خدمات اتصالات بلا انقطاع حتى في المناطق النائية».
ولفت خليفة الشامسي، نائب الرئيس الأول للتسويق لدى اتصالات، الى أن «المشتركين سيحظون بحلول فعالة وسهلة الاستخدام وإمكانات اتصال فائقة عبر جهازي الثريا آي بي والثريا مارين، بفضل المواصفات المتقدمة التي تميز هذه الحلول».
ويعتبر الثريا آي بي أصغر جهاز لخدمات الإنترنت الفضائي في العالم يوفر سرعات لنقل البيانات تصل إلى 444 كيلوبايت في الثانية، وكان أول جهاز من نوعه يوفر سرعات لنقل الفيديو المباشر تصل إلى 384 كيلوبايت في الثانية. كما أنه مزود بخاصية «التركيب والتشغيل» التي تزيد من سهولة استخدامه، حيث لا يتطلب تحميل برمجيات إضافية عند تشغيله.
ويتميز «الثريا آي بي» بحجمه الصغير (A - 5) موفراً مزيداً من سهولة الحركة وكفاءة الاستخدام، وهو الحل الوحيد للإنترنت الفضائي الذي يتيح إمكان نقل البيانات المباشرة في اتجاه واحد ليتيح للمستخدمين اختيار سرعات التنزيل والتحميل.
كما يوفر حل الثريا آي بي خدمة موثوقة تتيح تصفح الإنترنت وعرض الفيديو المباشر وتبادل البيانات، ما يسهل الاتصالات في قطاعات عدة، وذلك بدعم من شبكة الثريا المتطورة التي تعمل على توزيع التغطية في شكل ديناميكي في المناطق التي تشهد إقبالاً كبيراً على خدمات نقل البيانات. أما الثريا مارين فهو جهاز للاتصالات البحرية المتعددة مصمم خصيصاً ليلبّي متطلبات قطاع النقل البحري، وخصوصاً السفن الصغيرة والمتوسطة الحجم.
ويوفر خدمات الصوت والبيانات والرسائل النصية القصيرة والفاكس على متن السفن والقوارب، كما يتيح إجراء اتصالات الاستغاثة في حالات الطوارئ. وهو سهل التركيب ومزود بهوائي متطور متعدد الاتجاهات يسمح باستمرار الاتصال بصرف النظر عن حركة السفينة واتجاهها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.