«السياحة»: %656 نمو بأعداد السياح الوافدين إلى السعودية    «أخمرين» تطلب رصف وإنارة الطريق    بيشة: رئة «نمران» بلا أوكسجين !    وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس    ميزة جديدة.. «واتساب» يحجب رسائل المجهولين !    الجهني يغيب عن «كلاسيكو الجوهرة»    رونالدو يقود النصر أمام الريان    18 أكتوبر.. انتهاء مهلة تخفيض سداد المخالفات المرورية    اختبارات منتصف الفصل الأول للتعليم العام.. اليوم    500 عمل فني تزيّن بينالي الفنون الإسلامية في جدة    وزير الثقافة للمبتعثين: القيادة تدعم تنمية القدرات البشرية في المجالات كافة    أحد رفيدة: مطالبات بتكثيف مكافحة الحشرات    5 أسباب للكوابيس والقلق أثناء النوم    5 نصائح.. تسرِّع التعافي بعد جرعات العلاج الكيميائي    قبضة الخليج تلاقي ماغديبورغ الألماني    سيدات الطائرة يدشّنّ منافسات دورة الألعاب السعودية    من دمَّر الأهلي ؟    رقم قياسي للهلال بعد الفوز على الخلود    ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الخلود    «مؤسسة الرياض غير الربحية» تعزز التنمية المستدامة في لؤلؤة الوطن    مبادرة سعودية دولية    بغلف وباربيع يحتفلان بعقد قران أصيل    لبنان ينتصر ببناء الدولة    كيف سيرد حزب الله بعد مقتل قائده؟    د.الشمسان: ثلاثة محاور رئيسية لتعزيز كفاءة القطاع الصحي    هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار "كتاب الرياض"    مفكران عراقيان: معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم نوافذ الثقافة العربية    وزير التعليم: مبادرة البرامج الجامعية القصيرة (MicroX) يأتي ستنمي قدرات الطلبة في مهارات سوق العمل    الزواج التقليدي أو عن حب.. أيهما يدوم ؟    دور أمانات المناطق في تحسين تجربة المواطن والمقيم    الهلال يواصل معزوفة الانتصارات    المملكة وجهة سياحية عالمية    وكيل إمارة الرياض يحضر حفل السفارة الصينية    يوم مجيد توحدت فيه القلوب    الرّفق أرفع أخلاق نبينا الأمين    سلمان الخير    وزير الخارجية يعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"    مذكرة مع طاجيكستان للإعفاء من التأشيرة    وزير التعليم: مبادرة البرامج الجامعية القصيرة "MicroX" تكسب الطلاب مهارات سوق العمل    التخصصات الصحية تعقد لقاء المجالس المهنية    شهادة دولية لمطار الملك فهد بالدمام    ضبط مواطن في عسير لترويجه (9) كجم "حشيش"    ترحيل 11894 مخالفا للأنظمة خلال أسبوع    جمعية إجلال لكبار السن بمركز الحكامية تحتفل باليوم الوطني السعودي ال٩٤ بالراشد مول بجازان    تكريم الكاتبة السعودية أبرار آل عثمان في القاهرة    «الصحة» : لا تعارض بين لقاح "الحزام الناري" ولقاح "الإنفلونزا الموسمية"    الزهد هو المجد في الدنيا والمجد في الآخرة    ايجابيات اليوم الوطني    وطني.. مجد ونماء    مروّجو الأوهام عبر منصات التواصل الاجتماعي    جونسون يعترف: خططت لغزو هولندا لانتزاع لقاح كورونا    إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في الريث تشارك ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي ال94    "الغذاء والدواء" تحذر من شراء مستحضرات التجميل من المواقع غير الموثوقة    رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين»    بحضور 3000 شخص.. أحد رفيدة تحتفل باليوم الوطني    محافظ هروب يرعى حفلَ الأهالي بمناسبة اليوم الوطني ال 94    رصد المذنب "A3" فجر أمس في سماء مدينة عرعر بالحدود الشمالية    نخيل القصيم أمسية في المسرح الروماني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الأمن الاردنية تقتحم مدينة معان بحثا عن خارجين على القانون
اتهمت بتحدي هيبة الدولة والقتل وتهريب المخدرات والأسلحة والسطو
نشر في اليوم يوم 11 - 11 - 2002

اعلن وزير الاعلام الاردني محمد العدوان ان قوات الامن الاردنية دخلت فجر امس الاحد مدينة معان (جنوب) بحثا عن عصابة مسلحة خارجة على القانون في اشارة الى نحو عشرة من الاصوليين.
وقال العدوان ان وحدات من قوات الامن العام دخلت فجر اليوم (امس)مدينة معان وبدأت على الفور حملة لالقاء القبض على عصابة مسلحة خارجة عن القانون دأبت على الاخلال بالأمن وترهيب وترويع المواطنين واقتراف جرائم مختلفة بحق المواطنين والدولة.
واضاف ان من افعال هذه العصابة التي اعتادت التمرد على القانون وتحدي هيبة الدولة، القتل وتهريب المخدرات والاسلحة والسطو المسلح على البنوك والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة وكذلك الاعتداء على رجال الأمن وعلى سكن الطالبات واحراق سيارات اساتذة الجامعات وحمل الاسلحة والقنابل في الشوارع العامة واعاقة مشاريع التنمية في المحافظة.
وشدد العدوان على ان حملة قوات الامن العام في معان ستستمر الى حين توقيف جميع افراد العصابة واحالتهم الى القضاء واعادة الثقة والطمأنينة لدى ابناء المدينة وفرض سيادة الدولة والقانون.
وكان شهود عيان من سكان مدينة معان، جنوب الاردن، قد افادوا مساء السبت بان اعدادا كبيرة من قوات الأمن الاردنية تطوق المدينة منذ يوم الجمعة من اجل توقيف قرابة عشرة اسلاميين تبحث عنهم السلطات وترفض العشائر التي ينتمون اليها تسليمهم.
وكان شهود عيان ومسؤولون اردنيون قد قالوا ان قوات اردنية خاصة ارسلت الى مدينة معان الواقعة في جنوب الاردن ما زالت تواصل بحثها لاعتقال مشتبه بهم متهمين بالتورط في قتل الدبلوماسي الامريكي لورانس فولي.
واضاف الشهود ان عشرات من الناقلات المدرعة لقوات مكافحة الشغب شوهدت وهي تتجه من العاصمة لتعزيز قوات الجيش التي تطوق المدينة وهي معقل تقليدي للاصوليين.وقال احد الشهود هناك قوافل طويلة متجهة الى معان.
ويعتقد ان الاردن اعتقل ما يقرب 100 مشتبه في حملة تعقب في كل انحاء البلاد عن المسلح الذي قتل بالرصاص المسؤول الامريكي الكبير لورانس فولي خارج منزله بعمان قبل اسبوعين تقريبا.
ونقلت رويترز عن احد الناشطين الاصوليين بالتليفون من المدينة ان قوات الامن تطوق المدينة والناس قلقون ويرفضون تسليم ابنائهم. وكانت تلك اول جريمة قتل لدبلوماسي غربي في الاردن وجاءت وسط تزايد المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في المنطقة والتي اججها التحيز الامريكي الواضح لاسرائيل وتهديدات واشنطن بشن حملة عسكرية ضد العراق.وصرح مسؤولون امريكيون بانه لا يوجد دليل على ان جريمة القتل لها صلة بتنظيم القاعدة .
ونسبت الوكالة الى مسؤولين اردنيين قالت ان فريقا امريكيا لمكافحة الارهاب يدعمهم قولهم انهم يركزون على الجماعات المتطرفة السرية وخاصة الاصوليين .
ومعان الواقعة على بعد 322 كيلومترا جنوبي العاصمة عمان احدى مناطق الاضطرابات المعروفة بتحديها للسلطة المركزية وسادها التوتر خلال الايام العشرة الماضية بعد اصابة محمد شلبي المعروف باسم ابو سياف وهو زعيم اسلامي اصولي بارز بجروح في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.
وهرب شلبي وهو يتمتع بحماية انصاره في المدينة. وصرح مصدر امني بان شلبي كان من بين 30 رجلا مطلوبين وكلهم من المدانين سابقا.
وقال المصدر ان الحملة في معان والتي شهدت اضطرابات مدنية عنيفة في السنوات الاخيرة استهدفت استعادة النظام وانهاء حالة انعدام القانون من جانب المتطرفين .
وقال ناشطون محليون ووجهاء البلدة ان التوترات تزايدت بعد ان رفض زعماء قبليون مطالب السلطة بالضغط على اقارب لتسليم المطلوبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.