تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مشعل بن ماجد يرعى الحفل السنوي لإنجازات مكتب الجاليات بجدة
نشر في اليوم يوم 08 - 11 - 2002

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ محافظة جدة يقيم المكتب التعاونى للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة التابع لوزارة الشئون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد حفله السنوي لعرض انجازات المكتب وتطلعاته الذي سيقام بمشيئة الله تعالى يوم الاحد القادم فى فندق هيلتون جدة.
وتأتى رعاية صاحب السمو الملكى الامير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز هذا الحفل امتدادا لرعايته الكريمة واهتمامه بأنشطة وبرامج المكتب الدعوية وامتدادا لحرص واهتمام ولاة الامر فى بلادنا .
ويهتم المكتب التعاونى للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة بالجاليات الوافدة الى هذا البلد حيث يقوم بتعريف المسلمين بسماحة هذا الدين ويسر أحكامه وتبصير المسلمين منهم بأمور دينهم بالحكمة والموعظة الحسنة اضافة الى العناية بالمسلمين الجدد وتوفير البرامج التى تلزمهم بعد دخولهم فى الاسلام من توعية فى الدين باقامة الدروس اليومية والمحاضرات العامة واداء مناسك العمرة واداء مناسك الحج وزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم وسيخصص هذا الحفل لبيان منهج الحكمة الذى يسلكه المكتب فى الدعوة الى الله استنادا لقوله تعالى (ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة) باستخدام الطرق والاساليب الحديثة التى تبين سماحة الاسلام فى التعامل ويسر أحكامه من خلال مجالين رئيسيين. المجال الاول: مجال الدعوة والارشاد ويشمل اقامة برامج متميزة فى مضمونها وفكرتها وأساليب الدعوة وطرح البرامج والانشطة بأسلوب مشوق ومحبب الى النفوس لتعم الفائدة على الجميع ومن هذه البرامج المخيم الدعوى الشبابى الذى يقام على أرض مصلى العيد بالمطار القديم فى فترة الصيف على مساحة قدرها 90 الف متر مربع تقام فيه برامج توعوية وتربوية مفيدة من خلال الدروس والمحاضرات والندوات العلمية والامسيات الشعرية والمسابقات والالعاب المتنوعة التى تشغل أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويستضيف المخيم نخبة من أهل العلم والمفكرين أهل الرأى المعروفين وقد استفاد من أنشطة هذا المخيم خلال فترة إقامته لمدة خمسة أسابيع ما يزيد على 000ر300 زائر من كافة الفئات العمرية.
وبرنامج قافلة الخير وهى سيارة صغيرة ذات شكل مميز تجوب كورنيش مدينة جدة وبعضا من الاسواق والمستشفيات والأماكن العامة وتطرح على الجمهور بعض المسابقات والالعاب المسلية وتوزع الجوائز والهدايا القيمة والكتب والاشرطة المفيدة النافعة وقد استفاد من برامج القافلة لهذا العام 65 الف مستفيد .
وبرنامج الدورة العلمية الصيفية وهى التى تقام فى مسجد الملك سعود فى فترة الصيف من بعد صلاة الفجر الى الساعة الحادية عشرة صباحا تدرس فيها المتون العلمية على أيدى نخبة من المشايخ وطلبة العلم وتقام مسابقة فى حفظ المتون والبحوث العلمية ويحضر هذه الدورة يوميا من 2500 الى 3000 طالب وطالبة كما يتم نقل الدورة عن طريق الشبكة العنكبوتية الانترنت مباشرة .
المجال الثانى مجال توعية الجاليات حيث يقيم المكتب انشطة وبرامج للجاليات الوافدة يعمد المكتب فيها الى اسلوب الدعوة غير المباشربالحكمة والموعظة الحسنة لتوضيح المفهوم الصحيح للاسلام ويبين لغير المسلمين منهم الصورة الحقيقية السمحة للدين الاسلامى من خلال البرامج المتميزة والانشطة الثقافية والرياضية والدينية .
وقد بين مدير المكتب التعاونى للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالحمراء ووسط جدة ان المكتب حرص منذ إنشائه فى شهر رمضان 1415 ه على التواصل مع المجتمع وعرض الانشطة والبرامج الدعوية التى تقام فيه سواء ما كان منها فى مجال الدعوة والارشاد اوفى مجال توعية الجاليات ودعوة غير المسلمين الى اعتناق الاسلام وبيان سماحته .
واختتم مدير المكتب تصريحه بعميق الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكى الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة لما يوليه سموه من دعم وتوجيه لكافة انشطة وبرامج المكتب الدعوية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.