خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديموقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    الإيقاف يحرم البرازيل من فينيسيوس    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    عروض شعبية ببيت حائل    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    تحسن قوي بالأنشطة غير النفطية في يونيو    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    «كفالة»: 8 مليارات تمويل 3 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحزم والحمادة يتأهلان بالصدارة .. والجبلين عبر بجدارة
قراءة في أوراق تمهيدي كأس الأمير فيصل للأولى
نشر في اليوم يوم 07 - 10 - 2002

تأهلت فرق الحزم والجبلين والحمادة والوحدة للدور قبل النهائي لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الاولى لكرة القدم وسيلعب الحزم والجبلين في الرس يوم الاربعاء القادم فيما يستضيف الحمادة في الغاط فريق الوحدة يوم الخميس وكانت نتائج المرحلة الاخيرة قد اسفرت عن النتائج التالية .
في الجوف تعرض فريق العروبة لانتكاسة غير عادية وانهيار شامل بخسارته من الحمادة بخمسة اهداف مقابل هدف واحد على الرغم من تقدم العروبة بهدف السبق سجله اللاعب قاضب الناصر ليسجل الحمادة خمسة اهداف متتالية جاءت عن طريق اسامة الصبياني (هدفين) وهدف لكل من ناصر شراحيلي وبندر العساف ووليد المحسن.
وفي حائل عبر فريق الجبلين للدور قبل النهائي من عنق الزجاجة عندما خرج متعادلاً بهدف لهدف وتاهل بفارق الاهداف عن التعاون سجل هدف الجبلين فهد مرخي وهدف التعاون سلطان الزغبي .
وفي الرس تمكن فريق الحزم من تصدر فرق المجموعة الاولى والتاهل لدور الاربعة بعد فوزه على احد بهدفين لهدف سجل الهدفين رياض الروضان هداف المسابقة (13) هدفا سجل فيما هدف احد عبدالرزاق أدم .
وفي مكة المركة ورغم خسارته امام الخليج بهدفين لثلاثة تاهل فريق الوحدة للمربع سجل اهداف الخليج حارس مرماه فايز السبيعي هدفين احدهما من ركلة حرة مباشرة والثاني من ركلة جزاء ويصبح رصيد اللاعب حتى الان اربعة اهداف فيما سجل هدفي الوحدة جعفر الزواوي وعبدالعزيز المويجد .
وفي المدينة المنورة جاءت صحوة الانصار متاخرة جدا عندما حقق الفوز على ابها بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد سجل للانصار مالك معاذ (هدفين) ويوسف الحربي (هدفا) فيما سجل هدف ابها محمد أحمد عامر . وفي الاحساء انتهت مباراة هجر وسدوس سلبية في الاداء والنتيجة وخرج الفريقان بهذا التعادل من المسابقة بخفي حنين .
حصيلة المرحلة التمهيدية
سجل في الاسبوع الاخير من المرحلة التمهيدية عشرون هدفاً ليصبح جمالي الاهداف (173) هدفاً واحتسبت هذا الاسبوع ركلة جزاء واحدة ليصبح العدد الاجمالي للركلات الجزائية (19) اما كروت الطرد فتجمد رصيدها عند (16) حيث لم ترفع اي بطاقة حمراء هذا الاسبوع .
ابرز احداث الجولة التمهيدية
حصول هداف الحزم رياض الروضان على لقب المرحلة التمهيدية برصيد (13) هدف وهو في طريقه لحصد لقب هداف المسابقة لعدم وجود من ينافسه .
بروز ظاهرة حارس المرمى الهداف في شخص فايز السبيعي حارس مرمى الخليج ( تشيلافيرت السعودية ) بعد ان سجل اربعة اهداف (اثنين من اخطاء ومثلهما من ركلتي جزاء) وهي ظاهرة جديدة في الملاعب السعودية اذ لم يسبق لاي حارس مرمي سعودي ان تخصص في تسجيل الاهداف .
عدم بروز اللاعبين الاجانب بشكل لافت وان كان هناك ظهور فهو من يسجل للاعب احمد محمد تشام وكان ذلك في بداية المسابقة .
تعاطفت الجالية السورية في مدينة الرس ومنطقة القصيم مع فريق الحزم الذي يقوده المدرب السوري نزار محروس .
ارتفاع نسبة الاهداف في مسابقة هذا الموسم على الرغم من انها خصصت للاعبين تحت سن 23 سنة وهذه ظاهرة صحية .
عدم منافسة فريق الانصار لفرق مجموعته وهو الفريق الهابط من الممتاز بعكس توأمه فريق الوحدة الذي امن موقفه وتاهل رغم خسارته الاسبوع الاخير من فريق الخليج .
الحمادة شكل فريقاً مرعباً مكونا من دماء شابة وعدد من لاعبي الخبرة معظمهم رجيع نادي الهلال وهم من صغار السن .
غياب فرق كبيرة لها تاريخها عن دور الاربعة امثال سدوس واحد وهجر والخليج وقبل كل هؤلاء الانصار .
رسائل بالبريد الالكتروني
@ الحزم .. ننتظر المزيد من الابداع رغم عدم اعانة الاحتراف
@ الحمادة .. جميل ان يتصدر فريق مثلك فرق مجموعته
@ الوحدة: انت فريق رائع تعرف من اين تؤكل الكتف
@ الجبلين .. الوصول للمربع انجاز رائع حتى لو كان بفارق الاهداف
@ الخليج .. ننتظر اهدافا عالمية من السبيعي ولكن ليس على حساب جماعية الفريق
@ التعاون .. معادلة الاهداف حطمت امالك استعد للدوري جيداً
@ احد .. ليس من المعقول ان تكون القاعدة هكذا
@ ابها .. متى نرى ابها الصداقة
@ سدوس .. ستكون فريقاً مرعباً بعودة الكبار والاجانب
@ الانصار .. لا تفكروا في العودة للممتاز على المدى القريب
@ هجر .. لو استمرت التخبطات اكثر فستعود الانتكاسة
@ العروبة . ماذا يخبىء لك المستقبل .
مباريات الدور قبل النهائي
الابعاء 1423/8/4 الحزم * الجبلين (الرس)
الخميس 1423/8/4 الحمادة * الوحدة (الغاط)
خانة الاقوى والاضعف والاكثر والاقل
@ هجوم الحزم والحمادة الاقوى (20) هدفا
@ دفاع الحمادة الاقوى (7) اهداف في مرماه
@ هجوم ابها الاضعف (9) اهداف فقط
@ دفاع العروبة الاضعف (22) هدفا في مرماه
@ الحمادة اكثر الفرق فوزاً (6) مباريات
@ هجر اقل الفرق فوزا ( مباراة واحدة فقط)
@ الحمادة والخليج والتعاون اقل الفرق خسارة ( خسارة واحدة لكل فريق )
@ العروبة اكثر الفرق خسارة ( ست مباريات من اصل عشر مباريات )
@ الخليج أكثر الفرق تعادلاً ( ست مباريات تعادل )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.