تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرنسا تعبر نفق قبرص بصعوبة.. والمانيا تتجاوز ليتوانيا
في تصفيات كأس اوروبا
نشر في اليوم يوم 09 - 09 - 2002

استهلت فرنسا حاملة اللقب مشوارها ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية في كرة القدم المقررة نهائياتها عام 2004 في البرتغال بفوز صعب على قبرص 2-1، في حين حققت المانيا وصيفة بطلة العالم وايطاليا بداية جيدة إثر تغلبهما خارج قواعدهما على ليتوانيا 2-صفر، وعلى اذربيجان بالنتيجة نفسها على التوالي. في نيقوسيا، عانت فرنسا الامرين لتخطي قبرص المتواضعة ذلك بعد ان تخلفت امامها صفر-1 قبل ان تفوز بصعوبة 2-1. وهي المباراة الثانية التي يخوضها المنتخب الفرنسي بعد خروجه من الدور الاول في مونديال 2002 وفقدانه لقبه، حيث كان قد تعادل مع تونس 1-1، كما انها المباراة الرسمية الاولى له تحت اشراف مدربه الجديد جاك سانتيني الذي خلف روجيه لومير المقال من منصبه عقب المونديال. وكان حامل اللقب تحت الضغط مجددا، وهو الذي كان يبحث عن فوز اول منذ تغلب على كوريا الجنوبية وديا قبل كأس العالم (3-2) لانه فشل في تحقيق اي فوز او تسجيل أي هدف في مبارياته الثلاث في المونديال، ولم تجر الأمور في مصلحته بالشوط الاول الذي خاضه القبارصة بحماس على ارضهم وبين جمهورهم. ووجد المنتخب الفرنسي نفسه متخلفا بهدف في الدقيقة 16 عندما بدأ اونيس اوكاس مهاجم باوك سالونيك اليوناني هجمة من منتصف الملعب ومرر الكرة باتجاه الالماني الاصل القبرصي الجنسية راينر راوفمان الذي كان يخوض اول مباراة دولية له تحت ألوان قبرص، فراوغ الاخير ليليان تورام على الجهة اليسرى قبل ان يمرر كرة طويلة داخل المرمى اخطأ كلود ماكاليلي في تقديرها فسيطر عليها اوكاس ببراعة قبل ان يسددها ساقطة من فوق الحارس الفرنسي غريغوري كوبيه مفتتحا التسجيل وسط صدمة الفرنسيين. وقام مهاجم اوكسير جيبريل سيسيه بمجهود فردي واخترق الدفاع القبرصي قبل ان يدرك التعادل في الدقيقة 38، ثم منح سيلفان ويلتورد مهاجم ارسنال الانكليزي منتخب بلاده الهدف الثاني من كرة قوية سددها من نحو 20 مترا عانقت شباك الحارس القبرصي بعد مرور 8 دقائق من بداية الشوط الثاني. وغاب عن المنتخب الفرنسي ثنائي خط الهجوم الاساسي تييري هنري ودافيد تريزيغيه بداعي الاصابة، بيد ان البديلين نجحا في التسجيل، كما لم يشارك الحارس الاساسي فابيان بارتيز للسبب عينه.
وفي كوناس، لم تواجه المانيا أي صعوبة في التغلب على ليتوانيا بهدفين نظيفين وكان باستطاعتها ان تخرج بغلة مضاعفة لو احسن مهاجموها ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت لهم. واستحوذ الالمان على الكرة فترات طويلة لكن من دون خطورة حقيقية على المرمى الليتواني الى ان جاءت الدقيقة 23 التي اعلنت الهدف الاول بتوقيع لاعب وسط بايرن ميونيخ ميكايل بالاك بتسديدة زاحفة من 25 مترا. وفي الدقيقة 31 احتسب الحكم ركلة حرة لليتوانيا انبرى لها توماس رازانوسكاس لكن الحارس الالماني العملاق اوليفر كان كان لها بالمرصاد. وسنحت فرصة جيدة امام ليتوانيا لادراك التعادل في مطلع الشوط الثاني لكن الكرة التي سددها روبرتاس بوسكوس أصابت الشباك من الخارج (52). وفي الدقيقة 59 مرر تورستن فرنيغز كرة عرضية داخل المنطقة فحولها المدافع الليتواني ماريوس ستانكيفيسيوس برأسه داخل المرمى عن طريق الخطأ (59). وسنحت امام المانيا فرص عدة لزيادة غلتها من الأهداف لكن ديتر هامان سدد كرتين قويتين فوق العارضة (74 و79)، وكذلك فعل ميروسلاف كلوزه بكرة رأسية (85).
وفي باكو، حققت ايطاليا الأهم بفوزها على مضيفتها اذربيجان بهدفين نظيفين. وعلى الرغم من الفوز، اثبت منتخب جوفاني تراباتوني مرة أخرى ضياعه وعدم ترابط خطوطه وافتقاده الى صانع العاب حقيقي خصوصا في غياب فرانشيسكو توتي. ونجح المنتخب (الازرق) في افتتاح التسجيل عندما حول المدافع الاذربيجاني احمادوف كرة عرضية سددها داميانو توماسي (33).
وفي الشوط الثاني ضاعف مهاجم يوفنتوس اليساندرو دل بييرو النتيجة عندما انبرى لركلة حرة بطريقة رائعة مسجلا هدفه التاسع عشر في صفوف المنتخب.
وحققت جزر فارو نتيجة جيدة بتعادلها مع اسكتلندا 2-2 مع العلم بانها تقدمت بهدفين نظيفين بعد مرور 12 دقيقة فقط. وسجل بيدرسون (6 و12) هدفي جزر فارو، ولامبرت (61) وفيرغوسون (83) هدفي اسكتلندا. وفي ابرز المباريات الأخرى، حققت تركيا ثالثة مونديال 2002 فوزا سهلا على سلوفاكيا بثلاثة اهداف سجلها سرهات (14) وعارف (45 و65) الاهداف. وحققت هولندا بقيادة مدربها الجديد ديك ادفوكات، فوزا منطقيا على بيلاروسيا بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ادغار دافيدز (35) وباتريك كليوفرت (37) وجيمي فلويسد هاسلبانك (73). وحذت حذوها اسبانيا بقيادة مدربها الجديد ايناكي سايز الذي خلف خوسيه انطونيو كاماتشو المستقبل بفوزها خارج ارضها على اليونان بهدفين سجلهما راوول (8) وخوان فاليرون (78).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.